اهم اخبار الرياضة

نيران مانشستر سيتي تلتهم توتنهام لتأمين صدارة بريميرليج

استطاع مانشستر سيتي أن يواصل النتائج الإيجابية بالفوز على أرضه أمام توتنهام بنتيجة 3-0 خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ24 من الدوري الانجليزي “بريميرليج” على ستاد الاتحاد.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب بفارق 7 نقاط عن ليستر سيتي قبل خوض المباراة المؤجلة للفريق أمام إيفرتون.

وبقى توتنهام في المركز الثامن بجدول ترتيب أندية بريميرليج برصيد 36 نقطة.

التشكيل

وتكون تشكيل مانشستر سيتي من: إيدرسون؛ كاسينلو، ستونز، لابورت، زينتشينكو؛ رودريجو، جوندوجان، برناردو سيلفا، رحيم ستيرلينج، فيل فودين، جابرييل جيسوس.

وتكون تشكيل توتنهام من: هوجو لوريس؛ تنجانجا، سانشيز، اريك ديير، دافيز؛ هويبيرج، ندومبيلي، لاميلا، لوكاس، سون هيونج مين، هاري كين.

أحداث المباراة

أتت أول علامات الخطورة في المباراة بالدقيقة 14 من أول ظهور أمام منطقة جزاء مانشستر سيتي بعدما نفذ هاري كين ركلة ثابتة ارتدت من القائم، وحاول لوكاس مورا المتابعة عليها لكن أمسك إيدرسون بالعرضية التي لعبها مواطنها البرازيلي.

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 21 بعدما قام هويبيرج بإعاقة متوسط ميدان مانشستر سيتي المتألق مؤخرًا إلكاي جوندوجان، ولم يتأخر بول تيرني عن إطلاق صافرته محتسبًا ركلة الجزاء.

استطاع رودريجو أن يسجل هدف التقدم لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 23 بعدما تولى تسديد ركلة الجزاء وتحرك معها هوجو لوريس بشكل رائع ولمسها لكن يده لم تكن بالثبات الكافي فعجزت عن حماية شباكه.

وأنقذ سانشيز في الدقيقة 43 مرمى توتنهام من هدف محقق ثاني عن طريق جوندوجان الذي سدد الكرة تجاه المرمى لكن مدافع الضيوف استطاع ان يبعد الكرة.

وأضاف جوندوجان الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 50 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة من ستيرلينج أمام المرمى لم يتردد في تسديدها تجاه هوجو لوريس الذي لم يتمكن من التعامل معها بسبب قرب المسافة.

واستطاع ايدرسون أن يصنع هدف ثالث في المباراة أبدع في تسجيله جوندوجان بالدقيقة 66 بعدما استلم الكرة من خلف سانشيز الأخير في خط دفاع السبيرز، وسدد الكرة أرضية رائعة لم يتمكن الحارس من التعامل معها.

وخرج نجم المباراة جوندوجان متأثرًا بإصابة في الحوض بعد الهدف مباشر ليشارك بدلًا منه الإسباني فيران توريس.

وبعد مشاركة جاريث بيل كبديل استطاع في الدقيقة 82 أن يسدد أول كرة على مرمى مانشستر سيتي بعد مرواغة ثلاثة لاعبين وتسديد كرة قوية استطاع إيدرسون أن يتصدى لها.

وحصل ستيرلينج على فرصة إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 90 بعدما أتته كرة من فيل فودين في منطقة الجزاء سددها أرضية لكن هوجو لوريس تصدى لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق