هاني سلامة: لو عُرض “الداعية” في عهد الإخوان لكنّا في “الجبل الأحمر”

هاني سلامة: لو عُرض “الداعية” في عهد الإخوان لكنّا في “الجبل الأحمر”

أبدى الفنان هاني سلامة سعادته بردود أفعال الجمهور لعرض مسلسله "الداعية" مؤكدا أن الجمهور شعر بالاختلاف، وجاءت ردود الأفعال إيجابية بالنسبة له. وأوض

حنان ترك: ليتنا نجد مَن يحكمنا فيَعدِل فنأمن له ويأمن لنا
الشيخ محمد حسان: مرتكب حادث الإسكندرية ليس مسلماً
سلفاكير يحبس دموعه لحظة التصويت

أبدى الفنان هاني سلامة سعادته بردود أفعال الجمهور لعرض مسلسله “الداعية” مؤكدا أن الجمهور شعر بالاختلاف، وجاءت ردود الأفعال إيجابية بالنسبة له.

وأوضح هاني خلال حوار له مع جريدة المصري اليوم أمس (الأربعاء): “أقدمت على هذه التجربة، لأهداف وطنية، لأنني كنت أرى مدى سوء الحال التي وصلت إليها مصر في حكم الإخوان، فكانت رسالتي التي أقدر أقدمها هي فني”.

وشدّد: “قررت العمل في هذا المسلسل حتى لو كان سيكلفني حياتي، فتوقعت أن “الداعية” سيكون سببا في اغتيالي أو سجني أو مطاردتي، لكن إيماني بأنه لن يحدث شيء دون إرادة الله جعلني لا أفكر في شيء سوى أن أخرج عملا جيدا”.

وقال سلامة: “لا أنكر أن زوال حكم الإخوان المسلمين جاء في صالح المسلسل، ولولا هذا لكنا الآن في الجبل الأحمر، لكننا أقدمنا على العمل وهم في الحكم، والمسلسل كان يرفض من البداية حكم مرسي والإخوان وتضمن عبارة “يسقط حكم المرشد” وهناك مشاهد أكثر جرأة في الحلقات المقبلة”.

وكشف هاني أن رسالة المسلسل هي تنوير العقول لأن هناك عديدا من الشيوخ وليس كلهم يتاجرون باسم الدين، وقال: “يوجد عملية من غسيل المخ استطاعت تدمير عقول الناس البسيطة باسم الدين، وأصبح الجميع يفتي، وأي شخص يظهر يعتبرونه وليا من أولياء الله وكأنه جاء بالإسلام، وكأنّ المرشد نبي بعث من جديد، فالمصريون في حالة من التشتت”.

واستطرد هاني أنه استعان بأحد الشيوخ الأجلاء يدعى الشيخ ياسر لكي يساعده في تجسيد شخصيته في المسلسل: “استعنت بالشيخ ياسر، فهو ساعدني كثيرا، فقام بتعليمي تجويد القرآن، والنطق الصحيح”.

مسلسل “الداعية” بطولة الفنان هاني سلامة والفنانة بسمة، وريهام عبد الغفور، وأحمد فهمي ونخبة كبيرة من النجوم، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج شركة العدل جروب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: