Connect with us

اخبار السينما و الفن

هل قدم عمرو دياب أغنية “أنت في دمي” قبل محمد محيي

Published

on

عمرو دياب ، محمد محيي

طرح الفنان محمد محيي منذ أيام أحدث أغنياته التي تحمل اسم “أنت في دمي”، وهي إحدى أغاني ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “بتاع زمان”، والذي طرح منه عدة أغاني حتى الآن.

والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ومن ألحان الفنان وليد سعد وتوزيع الموزع الموسيقي فهد، وحدث معاها تجاوب كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحها رسميا للجمهور .

وفور استماعك للأغنية الجديد، تشعر وكأنك استمعت لها من قبل، وستظل تبحث عن أصل هذه الأغنية ولكن لن تصل لنتيجة، وفي الحقيقة أن مطلع الأغنية بالفعل تم تقديمه من قبل ولكن بطريقة مختلفة.

في عام 2005 ، ظهر الفنان عمرو دياب في إحدى الحفلات الكبرى، وقدم مجموعة من أغنياته التي تفاعل معها الجمهور، وكعادته، قرر أن يفاجئ الجمهور بمقطع جديد من إحدى أغنياته التي بدأ في تحضيرها، وبالفعل قدم مقطع من أغنية، بدأ فيه “أنتي في دمي”، وظهر عليه ملامح التأثر وهو يغني هذه الكلمات، ولكن بعدها اختف هذه الأغنية واختفى معها هذا المشروع.

والحقيقة أن هذه الأغنية كان من المفترض أن يقدمها عمرو دياب في ألبوم “كمل كلامك”، الذي طرح عام 2005، ولكن لأسباب خاصة به تم تأجيل طرحها، وبعدها قرر شاعر الأغنية أيمن بهجت قمر أن يتعاون فيها مع الفنان وليد سعد، الذي قدم لحن جديد للأغنية، وبالفعل تم التنازل عنها لأحد المطربين العرب، لكي يقدمها بصوته في ألبوم له باللهجة المصرية، ولكنه بعد أن سجل الأغنية شعر أنها لا تناسبه بسبب مخارج الالفاظ واتقانه للهجة المصرية، وتوقف هذا المشروع مرة أخرى.

وبعدها استمع الفنان محمد محيي للأغنية في عام 2010، وطلب من الشاعر أيمن بهجت قمر والمحلن وليد سعد الحصول عليها، وعلى الفور لم يترددا في ذلك، وقاما بإهداء هذا الفنان العربي أغنية بديلة له لتناسبه، في مقابل الحصول على أغنية “انت في دمي” من جديد، والذي رحب بذلك أيضا.

وانتظر محمد محيي كل تلك السنوات لتقديم هذه الأغنية، وفور الإعلان عن مشروع ألبومه الجديد “بتاع زمان”، أعاد محمد محيي توزيع الأغنية من جديد مع الموزع فهد، لتتناسب مع الفترة الزمنية الحالية، وقرر ضمها لألبومه وطرحها منذ أيام.

اسمع أغنية “أنتي في دمي” بصوت عمرو دياب

ألبوم محمد محيي “بتاع زمان”، من إنتاج شركة “ميوزيك ريكورد” المملوكة لهيثم درديري، وتتولى توزيعه في الأسواق وعلى المتاجر الإلكترونية شركة “مزيكا”.

ويضم الألبوم 18 أغنية وهم:

– “يا لالي” من كلمات أمير طعيمة وألحان حمادة النادي وتوزيع فهد.
– “قضية” من كلمات الشاعر الراحل رضا أمين وألحان مصطفى عوض وتوزيع فهد.
– “أنتِ في دمي” من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع فهد.
– “مات الكلام” من كلمات نور الدين حمدي وألحان محمد شريف وتوزيع فهد.
– “ورقة وقلم” من كلمات إيهاب عبده وألحان مصطفى عوض وتوزيع رفيق عاكف.
– “حاجة غريبة” من كلمات روماينه وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “أحلى الناس” من كلمات عنتر هلال وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع محمد العشي.
– “في كدة” من كلمات نور الدين مصطفى وألحان محمد محيي وتوزيع فهد.
– “فوضت أمري” من كلمات أشرف أمين وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “ثانية” من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد.
– “أخبار الحبايب” من كلمات أني رجب وألحان مديح محسن وتوزيع فهد.
– “بعدنا” من كلمات أحمد مرزوق وألحان وتوزيع محمد رحيم.
– “قولت أخونه” من كلمات نور الدين حمدي وألحان كريم حمدي وتوزيع فهد.
– “ماتسألوهاش” من كلمات سلطان صلاح وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “يوم جديد” من كلمات سبطان صلاح وألحان مدين وتوزيع فهد.
– “قدامي واحدة” من كلمات أشرف منير وألحان مصطفى عوض وتوزيع فعد.
– “سهرانين” من كلمات نور الدين حمدي وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “بتاع زمان” من كلمات سلطان صلاح وألحان مدين وتوزيع عادل واصل.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة