اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

هل مستعد لنهاية العالم خلال أيام ؟

22 سبتمبر 2021، هو آخر تاريخ لنهاية العالم ظهر في عمل فني، وهو مسلسل Dark الذي أثار الجدل منذ بدء عرض جزءه الأول على منصة Netflix.

تدور أحداث المسلسل على فرضية وجود طرق للرجوع بالزمن أو التقدم به، وفي وسط الأحداث افترض المسلسل تاريخا لنهاية العالم، وهذه ليست المرة الأولى التي يتنبأ بها عمل فني هذا الأمر، ولكن كل التواريخ مرت دون حدوث أي شيء يذكر!

تعرف على أبرز هذه الأعمال منذ بداية الألفية الثالثة:

فيلم 2012 من إنتاج 2009

جاء هذا الفيلم بصدمة للجميع وقت عرضه، وهو مستوحى من كتاب جرهام هانكوك الأكثر مبيعًا Fingerprints of the Gods، وكان يتوقع الفيلم أن سبب نهاية العالم سيكون بسبب الكوارث الطبيعية الحقيقية، والحسابات الجيولوجية والزلازل والاحتباس الحراري، فلن تجد فيلمًا مثله يستعرض المؤثرات الخاصة المذهلة التي تصور اهتزاز الأرض وفيضانات المحيطات وتشققات الطرق، وفي النهاية العالم كله يتفكك وينهار.

The Day After Tomorrow من إنتاج 2004

يتناول الفيلم مفهوم الاحتباس الحراري وكيف سيقودنا في النهاية إلى العصر الجليدي، استمد الإلهام من نظرية الحياة الواقعية المعروفة باسم “العاصفة العالمية القادمة”، من خلال الاعتقاد بأن مستويات سطح البحر آخذة في الارتفاع وأن تيارات المحيطات وأنماط الطقس تتعطل، ليس بقدر مهرجان الدمار مثل 2012، ولكنه لم يحدد تاريخا معينا لانتهاء العالم.

Melancholia من إنتاج 2011

صورة

في النصف الأول من الفيلم، لن تشعر بأنه أحد أفلام نهاية العالم. تُروى على خلفية حفل زفاف وخلافات عائلية من خلال الشقيقتان كلير وجوستين، اللتان تنعكس أدوارهما خلال الفيلم.

قصة الفيلم تدور حول عائلة تعيش في حالة إنكار للموت الوشيك الذي يقترب على شكل كوكب شرير ناري، لتتصادم مع الأرض.

These Final Hours من إنتاج 2013

صورة

ماذا ستفعل بساعاتك القليلة الأخيرة إذا كان العالم سينتهي غدًا؟ قرر جيمس، ناثان فيليبس، أن يشق طريقه خلال إدمان الكحول والمخدرات، ومع ذلك، تتغير الحبكة بسرعة عندما ينقذ جيمس فتاة صغيرة من مغتصبيها، يعمل الموقف بمثابة دعوة للاستيقاظ ويجلبه وجهاً لوجه إلى الواقع الصارخ وأنه في الساعات القليلة الأخيرة له على قيد الحياة!

Seeking a Friend for the End of the World من إنتاج 2012

صورة

تدور أحداث الفيلم حول سيناريو آخر مرعب وإن كان بعلاج رومانسي كوميدي، قصة الفيلم تثير المشاعر التي تتصاعد عندما ينتهي العالم في 3 أسابيع والجهود المبذولة لإعادة التواصل مع الأحباء للمرة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق