البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

“هواوي” تبيع شركتها “هونر” رسميًا لشركة صينية أخرى !

قامت شركة هواوي في الأمس الموافق 17 نوفمبر 2020 بالكشف عن صفقتها المُنتظرة والتي نَوهت الشركة عنها من فترة. حيث ظهرت الكثير من الأخبار والعناوين التي تؤكد نية هواوي في بيع شركتها الفرعية شركة Honor. وهذا يعود الى سبب وحيد وهو الحظر الذي فرضته امريكا على شركة هواوي.

حيث تأثرت شركة هواوي بشدة من حظر الولايات المتحدة الأمريكية لها، حيث لم تسمح امريكا لأي شركة أمريكية الأصل بالتعامل مع شركة Huawei مثل شركة جوجل مما ادى الى عدم وجود خدمات جوجل على هواتف هواوي !

بدأت مشكلة هواوي مع الشركات الأمريكية منذ أكثر من عام تقريبًا. حيث قام “دونالد ترامب” الرئيس الأسبق للولايات المُتحدة الأمريكية بوضع شركة Huawei في القائمة السوداء للتجارة. والسبب الأساسي لهذا الفعل هو الخلافات السياسية بين الصين وأمريكا.

لكن التهمة التي تم إعلانها هي ان هواوي تتجسس وتنقل البيانات من مُستخدمي هواتفها في أمريكا لصالح الصين، وهذه ليست المرة الأولى لأمريكا حيث قامت من قبل بحظر شركة ZTE من الولايات المُتحدة الأمريكية. ويُذكر أنها كانت مُتقدمة في شبكات الإتصال وهو الحال مع هواوي نفسها !

بالطبع تأثيرت شركة هواوي من هذا القرار بشكل ضخم. حيث تم وقف التعامل مع هواوي من قبل الكثير من الشركات الأمريكية الهامة مثل شركة جوجل وشركة كوالكوم وARM ومُجمعة SD Card وشركة Intel وميكروسوفت. كما نجد شركات مثل توشيبا وباناسونيك وشركة Corning، وتم حذف هواتف هواوي من متجر Amazon.

تراجعت هواوي كثيرًا وأصبحت تُنتج هواتف بدون أي تطوير. فتقريبًا منذ هاتف Huawei Nova 5T توقفت هواوي عن التطوير و أصبحت تُتنج هواتف تُعيد نفسها بدون أي جديد. كما ان الهواتف القوية التي تم إطلاقها مثل Nova 7 5G أصبح خارج الترشيحات نظرًا لعدم تواجد خدمات جوجل به مما سيُعطل الكثير من الوظائف الطبيعية التي تحتاجها في هاتفك.


هواوي تبيع شركة هونر لمالك صيني أخر

لتتمكن هواوي من الحفاظ على شركة فرعية لها ومحاولة تقديم جديد. قامت الشركة ببيع شركتها الفرعية Honor الى مالك صيني جديد وهو مجموعة شركات تجارية تكنولوجية بإسم Shenzhen Zhixin. وذلك محاولة من هواوي للحفاظ على إستمرارية الشركة وتقديم كل جديد تستطيع تقديمة الشركة.

ووضحت الكثير من التقارير ان شركة هواوي لن تحتفظ بأي أسهم في شركة هونر بعد بيعها للمالك الصيني الجديد وذلك حتى تكون هونر خارج ملكية هواوي مما سيُعطيها إمكانية التعامل مع شركات أمريكية عديدة.

وقالت هواوي ان نشاطها الإستهلاكي يُعاني مع ضغط هائل نظرًا لنقص مُستمر في الإبداع وتقديم عناصر تقنية جديدة في هواتفها. ومن خلال بيع هواوي لشركة هونر فستتمكن شركة Honor من تقديم هواتف جديدة وإطلاق منتجات بالتعاون مع الشركات الأمريكية بدون أي مشاكل.


شركة هونر في الأسواق .. والسوق المصري

ستقوم شركة هونر في الأيام القادمة بإطلاق هاتف Honor 10X Lite بشكل رسمي في السوق المصري. كما ستُقدم بعض المُنتجات مثل ساعة ذكية وباند رياضي وبعض المنتجات الأخرى. لكن نجد ان هاتف 10X Lite الذي سيتم إطلاقه يأتي بدون خدمات جوجل .. فالهاتف وهذه المنتجات ضمن الخطة السابقة لشركة هونر.

وذكر مصدر موثوق داخل “إتصال” توكيل شركة هونر في مصر لـ فريق موبيزل ان الخطة الجديدة من Honor تُعقد حاليًا وسيتم إعلانها قريبا وستكون هونر في مصر هي الذراع الأقوى لشركة هواوي (من الباطن) لتقديم هواتف مميزة والمنافسة بقوة في السوق المصري .. وربما نجد خدمات جوجل على الهواتف الجديدة من شركة هونر في بداية العام المقبل 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق