اهم اخبار الرياضة

هولندا تهزم النرويج وتتأهل لكأس العالم.. وتركيا للملحق الأوروبي (فيديو)

أفلت المنتخب الهولندي لكرة القدم من الكمين النرويجي وانتزع بطاقة التأهل الغالية إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الثمين والمتأخر 2 / صفر على نظيره النرويجي في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

واستعاد المنتخب الهولندي مكانه بين الكبار في نهائيات كأس العالم بعدما غاب عن النسخة الماضية من المونديال في عام 2018 بروسيا.

وأصبح المنتخب الهولندي تاسع المتأهلين من القارة الأوروبية إلى المونديال القطري بعد منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا.

 

وحجز الفريق الهولندي المقعد الحادي عشر بهذه النسخة من المونديال حيث حجز المنتخب القطري مقعده في المونديال دون تصفيات كونه ممثل البلد المضيف كما تأهل المنتخب البرازيلي للنهائيات ليصبح أول المتأهلين من قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره التركي الذي تأهل للملحق الأوروبي لتصبح لديه فرصة أخرى للتأهل إلى المونديال ، فيما أنهى المنتخب النرويجي التصفيات في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 18 نقطة ليودع التصفيات صفر اليدين.

وكان المنتخب الهولندي (الطاحونة) بحاجة إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم في ظل الفارق الكبير في الأهداف الذي يتفوق به على المنتخب التركي فيما كان المنتخب النرويجي بحاجة للفوز من أجل التأهل للمونديال.

على استاد “دي كويب” بمدينة روتردام الهولندية ، هز المنتخب الهولندي شباك ضيفه النرويجي مرتين في الدقائق الأخيرة من المباراة ، وانتزع بطاقة التأهل للمونديال.

وسجل ستيفن بيرجوين هدف التقدم في الدقيقة 84 وأضاف زميله ممفيس ديباي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وفي مدينة بودجوريكا في مونتنجرو (الجبل الأسود) ، قلب المنتخب التركي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه منتخب مونتنجرو ليضمن التأهل للملحق الأوروبي فيما تجمد رصيد مونتنجرو عند 12 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة.

وتقدم فاتوس بيكراج بهدف مبكر للغاية لمنتخب مونتنجرو في الدقيقة الرابعة ، ولكن المنتخب التركي رد بهدفين سجلهما كريم أكتورك أوغلو وأوركان كوكو في الدقيقتين 22 و60 .

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة ، فاز منتخب لاتفيا على مضيفه منتخب جبل طارق 3 / 1 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير ، وظل منتخب جبل طارق بلا رصيد من النقاط في قاع المجموعة بعدما مني بالهزيمة العاشرة على التوالي في هذه التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق