هيئة المحكمة تتنحى عن النظر في قضية خيرت وبديع لتغييب المتهمين

هيئة المحكمة تتنحى عن النظر في قضية خيرت وبديع لتغييب المتهمين

تنحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد أمين القرموطي عن النظر في القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وقيادات أخ

“صفحة الشرطة المصرية”: دعم من الجيش للداخلية بمنطقة بين السرايات
سياسيون يطالبون “الخمسين” بإصدار تقرير رسمى عما أنجزته وإذاعة الجلسات
مصادر أمنية: “دولي الإخوان” يستعد لاستغلال ذكرى 25 يناير لمحاولة استرداد الحكم

تنحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد أمين القرموطي عن النظر في القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وقيادات أخرى بالجماعة بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام المقر الرئيسي للجماعة , وأرجحت وزارة الداخلية تنحي المحكمة عن النظر في القضية إلى الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي .

 

وقد شهد مكتب الإرشاد أحداث دامية راح ضحيتها عشرة أشخاص , وتبادل الطرفان الإتهامات حيث أتهم المعارضين لجماعة الأخوان أن الجماعة قامت بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد في حين أتهمت الجماعة المتظاهرين ووصفتهم بالبلطجية الذين أحرقوا مقر مكتب الإرشاد ونهبوا محتوياته .

 

وقد طالب محمد الدماطي المتحدث باسم هيئة الدفاع عن المتهمين بإطلاق سراح موكليه ووصف النيابة بالتعنت في حبس موكليه دون وجود أدلة تثبت تورطهم بالأحداث وأضاف الدماطي أن القرار الذي أتخذته المحكمة بالتنحي يرجع إلى  تغيب المتهمين عن المحاكمة .

 

ومن المقرر إحالة أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة والتي من المفترض أن تقوم بتحديد دائرة قضائية أخرى للنظر في القضية .

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: