اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

وزارة الصحة تحسم الجدل حول إصابة سمير غانم بالفطر الأسود

حسمت وزارة الصحة المصري الجدل المثار حول السبب الرئيسي لوفاة الفنان سمير غانم لإصابته بالفطر الأسود الذي انتشر مؤخرا في الهند.

رفض الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، الحديث بشكل مفصل عن حالة الراحل سمير غانم، مشيرا إلى أن ذلك نوعا من اختراق الخصوصية لا ينبغي الخوض فيه احتراما لمشاعر أسرته ومحبيه، وأيضا احتراما لقدسية وحرمة الموت، حسب موقع صحيفة “المصري اليوم”.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أنه لم يتم تسجيل حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود في مصر بالنسبة لمرضى كورونا، وأنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين مصابي كورونا.

وأضاف أن هذا الفطر ضعيف وليس مميتا أو قاتلا ويوجد في التربة والأسمدة والمواد العضوية المتحللة ولا يصل للانسان إلى من خلال مرطبات الأكسجين والبيئة غير النظيفة، كما أنه لا يسبب أي مضاعفات لأصحاب المناعة العادية لكنه يؤثر فقط في الأفراد أو المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة.

كما أكد عبد الفتاح أنه في حال ظهور أي مرض معد أو سلالة جديدة من فيروس كورونا سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء، مشددا على امتلاك مصر نظام ترصد قويا للأوبئة ويختص بتتبع كافة الامراض الوبائية ومعدلات انتشارها، كما يقدم حلولا سريعة لمواجهة الوباء.

كان شقيق الفنان الراحل، سمير غانم، أعلن في الجنازة أن ، الراحل، تخطى كورونا، وأصيب بفشل كلوي حاد، مشيرا إلى إصابته بالفطر الأسود في عينيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق