البوابة الأخبارية

وزراء إسرائيليون يؤكدون ضرورة التعاون بين إسرائيل ومصر لمنع الاعتداءات الإرهابية

أكد وزراء إسرائيليون اليوم (الأحد) ضرورة التعاون مع مصر؛ لمنع وقوع اعتداءات إرهابية على حدود الدولتين.وقال إيلي يشاي -وزير الداخلية الإسرائيلي- خلال اجتماع وزاري برئاسة بنيامين نتنياهو -رئيس الوزراء الإسرائيلي- صباح اليوم إنه يجب العمل بالتعاون مع مصر؛ لمنع ارتكاب اعتداءات إرهابية على الحدود بين البلدين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه قوله “إنه اذا كانت هناك حاجة لتعديل معاهدة السلام، فيجب القيام بذلك من خلال التنسيق والتفاهم”.

وقال وزير المالية الإسرائيلي في الاجتماع: “العلاقات مع مصر تنطوي على أهمية استراتيجية بالنسبة لإسرائيل، ولذلك يجب دراسة أي موضوع بإمعان من خلال النظر إلى المدى البعيد”.

وأعرب عن اعتقاده بأن إسرائيل ستضطر عاجلا أو آجلا إلى القيام بخطوة ملموسة في محيط قطاع غزة، ولكنه يجب دراسة التوقيت الملائم لذلك، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن نتنياهو في الاجتماع الوزاري أكد أنه إذا طلبت مصر زيادة عدد جنودها المرابطين في سيناء، فإنه سيطرح هذا الموضوع على المجلس الوزاري المصغّر للشؤون السياسية والأمنية للبتّ فيه.

وأضاف: “إسرائيل تواجه الآن قضايا أمنية معقدة تنبع من التغيرات في المنطقة، وذلك إلى جانب تحديات اقتصادية على الصعيد الدولي”.

وأتبع: “رغم هذه التطورات ما زالت الحكومة تعتبر نفسها مسئولة عن تطبيق إصلاحات اجتماعية”.

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية قد نفت ما تردد عن إمكانية موافقة إسرائيل على تعديل معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية “كامب ديفيد”، مشيرة إلى أن القاهرة لم تطلب حتى الآن زيادة عدد القوات المصرية في سينا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق