البوابة الأخبارية

وزير العدل: بدء التحقيقات مع سوزان ثابت الأربعاء المقبل

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندي -وزير العدل- أن استجواب السيدة سوزان ثابت؛ زوجة الرئيس السابق حسني مبارك ستبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.

وقال الجندى في تصريح لقناة CNN إن مسألة التحقيق مع سوزان مبارك قد تعرضت لكثير من الشائعات والتقارير المتضاربة، فقد سبق أن أفادت تقارير بأن التحقيق معها بدأ بالمستشفى في اليوم ذاته الذى أُدخل فيه زوجها مستشفى شرم الشيخ الدولى.

ثم قيل إن التحقيق معها بدأ في مقر إقامتها، ومع ولديها علاء وجمال، غير أن أياً من تلك التقارير لم تثبت صحتها، رغم أن بعض تلك التقارير ذكرت أن التحقيق مع سوزان مبارك بدأ الأربعاء الماضي في مقر جهة سيادية عليا، وتناول التحقيق تهماً تتعلق بالفساد المالي بشأن مكتبة الإسكندرية، إضافة إلى التحقيق في أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع.

ونقل موقع بوابة الأهرام أنه لم يحدد ما إذا كانت سوزان ثابت ستلحق بنجليها إلى أحد السجون، رغم أن مصدراً بمديرية أمن القليوبية، أفاد بأن هناك تعزيزات أمنية مشددة داخل وخارج سجن القناطر الخيرية للنساء، استعداداً لصدور قرار بحبس سوزان مبارك، وأخريات من السيدات اللاتي تولين مناصب في عهد النظام السابق، في قضايا فساد وتربح، ومنهن من شاركت في موقعة الجمل.

على أن المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أكد أن السجن لم يتلق أي قرار بوصول زوجة مبارك إليه، مشيراً إلى تلقي تعليمات بالاستعداد لأي قرار مفاجئ قد يصدره النائب العام، غير أن وزير العدل نفى حينها مثول سوزان ثابت للتحقيق أمام النيابة العامة.

لكنه  أكد أن مبارك وأفراد أسرته جميعا سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، وأن القانون يطبق على الجميع على قدم المساواة.

كذلك نفى المتحدث باسم الادعاء العام المصري تلك التقارير، وقال: “إن الشائعات المتناقلة حول التحقيق مع سوزان مبارك غير صحيحة، وقد أوضحنا أن المعلومات التي يجب الوثوق بها هي تلك الصادرة عن مصادرنا فقط، وعلى وسائل الإعلام أن تتجنب المعلومات الخاطئة التي قد تؤدي إلى تضليل الرأي العام”.

وكان المستشار عبدالمجيد محمود -النائب العام- قد أصدر الأربعاء الماضي قراراً بحبس مبارك ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق