اهم اخبار الرياضة

وست هام يدمر أسطورة ليفربول الذي لا يقهر بانتصار مثير في بريميرليج

فاز وست هام على ضيفه ليفربول بنتيجة 3-2 خلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي “بريميرليج” على ستاد لندن الأولمبي.

 

استطاع وست هام بعدما أنهى سلسلة اللاهزيمة (19 مباراة متتالية في بريميرليج) لليفربول أن يتقدم للمركز الثالث برصيد 23 متساويا مع مانشستر سيتي الثاني، فيما تراجع ليفربول للمركز الرابع برصيد 22 نقطة.

وتكون تشكيل ليفربول من: أليسون، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فان دايك، ربيرتسون، فابينيو، هندرسون، أوكساليد تشامبرلين، ساديو ماني، محمد صلاح، ديوجو جوتا.

أحداث المباراة

تقدم وست هام في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة عن طريق ركنية سكنت الشباك بشكل مباشر بعدما لعبها بابلو فورنالس وارتقى أليسون بيكر من أجل التعامل مع الكرة، لكنه لم يحسن إدارة الموقف، وعجز عن منع الكرة من دخول شباكه.

طلب لاعبو ليفربول إلغاء الهدف بداعي وجود خطأ من أوجبونا ضد أليسون بيكر، لكن بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد للكرة، تم تثبيت الهدف.

وتعرض انجلو أوجبونا للإصابة في الدقيقة 15 من عمر المباراة، واحتجاج إلى تلقي الرعاية الطبية من جانب الجهاز الطبي لنادي وست هام في ملعب المباراة.

عقب العودة إلى المباراة مباشرة تعرض أوجبونا لضربة قوية من جانب ديوجو جوتا في الدقيقة 21 عن طريق الكوع الأيمن لينزف الدماء، ويضطر الجهاز الفني هذه المرمى لاستبداله، وشارك كريج داوسون بدلا منه.

واستطاع ألكسندر أرنولد أن يسجل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 41 من عمر المباراة، بعدما نفذ كرة ثابتة مع محمد صلاح، وسددها رائعة من أعلى الحائط لتسكن الشباك.

وتقدم وست هام من جديد بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 عن طريق بابلو فورنالس بعد هجمة مثالية من وسط ملعب الفريق حتى منطقة الجزاء، وتمريرة رائعة من جارود بوين لزميله الذي سدد الكرة على أليسون ليلمسها دون أن ينجح في ابعادها عن طريق الشباك.

استمر وست هام في مفاجأة الضيوف ومن ركلة ركنية جديدة استطاع كورت زوما ان يستقبلها من القائم البعيد برأسية رائعة أخطأ أليسون من جديد في التعامل معها، ليضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.

وقلص أوريجي الفارق لصالح ليفربول في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعدما حصل على الكرة في منطقة الجزاء واستلمها بشكل رائع ثم سدد على المرمى ليحرز الهدف الثاني لفريقه.

وحصل ليفربول على فرصة التعادل في الدقيقة 90+1 بعدما لعب محمد صلاح كرة ثابتة بطريقة خادعة نحو رأس ساديو ماني الذي توجه لها في الوقت المناسب لكنه لعبها بجوار القائم البعيد في لقطة بغاية الخطورة.

وفشلت محاولات ليفربول من أجل العودة في نتيجة المباراة، وبذلك استسلم للهزيمة ليتراجع في جدول ترتيب أندية المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق