اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

وصفة عمرو دياب … كيف تحافظ على شبابك بعد الخمسين؟

ارتبط إسم عمرو دياب دائمًا بالشباب والحيوية ، النجم الذي حافظ على إطلالته الشابة مهما مر الزمن أصبح لغزا محيرا لمتابعيه .. كيف يحافظ الهضبة على شبابة باستمرار؟

أصبح السؤال مطروحًا كلما أختتم الهضبة عقدا من عمره ، بعد الأربعين، وبعد الخمسين، والآن هو يقترب من عامه الستين ومازال السؤال مطروحًا: هل يملك عمرو دياب وصفة خاصة للبقاء شابا؟

طرحنا السؤال على عدد من خبراء التغذية واللياقة البدينة واللذين منحونا بعضا من النصائح التي ربما نسميها “روشتة الهضبة للبقاء شابا بعد الخمسين.

View this post on Instagram

A post shared by Amr Diab (@amrdiab)

تواصل راديو مصر علي الهوا مع الدكتورة جيهان أحمد الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، والتي ترى أن نجاح الهضبة في الحفاظ على لياقته ونضارته حتى الأن هو الاهتمام بالتغذية الصحية والرياضة.

من الإرشادات التي يجب اتباعها لتمتلك قواما رياضيا مثل الهضبة :

– الأكل الصحي وتقسيم الوجبات على مدار اليوم.

– ممارسة الرياضة 5 مرات على مدار الأسبوع، ما يقرب من نصف ساعة إلى ساعة يوميا.

– المتابعة الدورية وعلاج أي نقص في الفيتامينات، وذلك تحت اشراف طبي .

– اتباع أسلوب حياة صحي، بالابتعاد عن الأكلات الدسمة، تناول اللحوم المشوية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، الحرص على تناول الخضروات والفاكهة باستمرار وأن تكون المكون الرئيسي للوجبات.

– الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لأنها تحافظ تأخر ظهور الشيخوخة على البشرة، وتجعل الجسم يقاوم الأمراض السرطانية.

هذا فيما يتعلق بالتغذية ، ماذا عن التمارين الرياضية؟ عادة يعاني من يتقدم بهم العمر من ممارسة الرياضة بانتظام أو أداء تدريبات عنيفة، ولكن الأمر يتطلب بعض الارشادات التي ذكرها لنا مدرب اللياقة البدينة محمد أبو النجا، والذي قال لنا أن ممارسة الرياضة في سن مبكرة هي الخطوة الأهم للحفاظ على اللياقة البدنية خلال تقدم العمر، وهذه بعض ملاحظاته :

– اتباع نظام غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية.

– معدل التمرين اليومي ساعة واحدة فقط لا غير، وهذا لمن تجاوز عمره أربعين عاما .

– تخفيض الأوزان لمن يمارس رياضة رفع الأثقال، ويفضل الاعتماد على التمارين الرياضية الحركية الخفيفة بانتظام مع ممارسة المشي والجري.

– شرب الماء بانتظام وبكميات كبيرة قبل وبعد التمرين وخلاله أيضًا ، وعدم تناول أية مكملات غذائية دون استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق