البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

يعني إيه ميزة “فحص الأمان” لحماية حسابات انستجرام؟

أطلقت انستجرام “فحص الأمان” وهي ميزة جديدة لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على أمان حساباتهم عبر المنصة، حيث يوجه فحص الأمان الأشخاص، الذين ربما تم اختراق حساباتهم، من خلال الخطوات اللازمة لتأمينها.

ويتضمن ذلك التحقق من نشاط تسجيل الدخول ومراجعة معلومات الحساب وتأكيد الحسابات التي تشارك معلومات تسجيل الدخول وتحديث معلومات الاتصال لاسترداد الحساب مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، فيما يرى الأشخاص الذين لديهم حسابات تم اختراقها مسبقًا مطالبة عند تسجيل الدخول يسألون عما إذا كانوا يريدون بدء فحص أمني.

ويخطط انستجرام أيضًا لإضافة دعم للمصادقة الثنائية من خلال واتساب، بحيث إذا كنت تستخدم واتساب، فإنه بإمكانك خلال الأسابيع القادمة حماية حسابك باستخدام رقم واتساب في بلدان معينة، وبدلاً من ذلك، يمكنك تمكين المصادقة الثنائية باستخدام رقم هاتفك أو تطبيق المصادقة مثل Duo Mobile أو Google Authentication.

وتقول المنصة إن هناك زيادة طفيفة في الحسابات التي تدعي أنها انستجرام في الرسائل المباشرة لجعل الأشخاص يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم، وترسل المنصة رسائل البريد الإلكتروني فقط، ويمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني أصلية من خلال النظر في علامة التبويب رسائل البريد الإلكتروني من انستجرام في الإعدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق