البوابة الأخبارية

يوتيوب يدشّن خدمة البث الحي لعملائه الذين يثق بهم

بدأ موقع يوتيوب الشهير بتوفير خدمة جديدة، تتمثل في إمكانية القيام ببث مباشر على الإنترنت؛ ليصبح بذلك أول مزوّد إلكتروني بهذا الحجم على مستوى العالم يقدّم خدمات من هذا النوع.

وقالت الشركة المشرفة على الموقع: “إن الخدمة حالياً ستكون مقتصرة على مَن وصفتهم بـشركاء موثوق بهم؛ لتقديم ما يرغبون عبر البث المباشر”.

وهو ما يأتي في مسعى منها لدارسة آثار الخدمة وردود الفعل عليها، قبل أن تُقدّمها للعامة، مع ما قد ينجم عنه ذلك من ظهور غير المرغوب بهم على الشاشات طوال ساعات النهار؛ بحسب شبكة CNN.

ولم يكشف يوتيوب عن عدد أولئك الموثوق بهم؛ ولكنه قال: إنهم سيكونون بالآلاف، وسيظهرون عبر قنواتهم على الموقع خلال الأشهُر المقبلة، ويمكن دخول صفحة “مباشر” على يوتيوب لمتابعة الخيارات المتوفرة في هذا الإطار.

وكان الموقع قد اكتسب خبرات في تقديم هذا النوع من الخدمة خلال الأعوام الماضية؛ إذ سبق له استضافة مجموعة من الأحداث في بثّ حي.

وبحسب يوتيوب؛ فإن وضع شيفرة خاصة لمن يحقّ لهم استخدام البث الحي، والحدّ من أعدادهم في الفترة الراهنة، سيكون له أثر إيجابي في تأمين جوْدة الخدمة وعدم انقطاعها بسبب الضغط الشديد.

يُشار إلى أن الخدمة في الفترة الحالية ستقتصر على أجهزة الكمبيوتر الثابتة والمحمولة، ولن تتاح للمشتركين عبر الهواتف الجوالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق