البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

يويفا يؤكد إقامة مباراة تشيك وإسكتلندا رغم إصابات كورونا

يويفا تقرر إقامة مباراة المنتخب التشيكي مع نظيره الإسكتلندي في بطولة دوري أمم أوروبا في موعدها الطبيعي بعد غد الاثنين، وذلك بعدما كان المنتخب المضيف قد أعلن في البداية أنه سيتم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا.

ولكن، وفقا لبيان، يخطط المنتخب التشيكي للعب “بلاعبين جدد وأعضاء جدد بالجهاز الفني “.

ويتصدر المنتخب التشيكي المجموعة الثانية في المستوى الثاني بالبطولة بعد تغلبه على المنتخب السلوفاكي 3 / 1 أمس الجمعة ولكنه أصدر بيانا ذكر فيه :” المنتخب الوطني لن يخوض مباراته أمام نظيره الاسكتلندي بسبب .. الموقف الحالي الخاص بفيروس كورونا”.

وغاب باتريك شيك وتوماس سوتشيك عن المباراة أمام سلوفاكيا بسبب اضطرارهما للدخول في الحجر الصحي الوقائي.

وجاء فحص اللاعبين الاثنين سلبيا لفيروس كورونا المستجد ولكنهما خالطا مؤخرا موظفا مصابا بالفيروس ، وفقا لما ذكره مسؤولون في التشيك أمس الأول الخميس.

ولكن في بيان لاحق ذكر الاتحاد الإسكتلندي أنه تلقى تأكيدا من اليويفا بان المباراة ستقام في موعدها كما هو مخطط لها.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي إيان ماكسويل :” فوجئنا مثل اليويفا بالبيان المنشور على القنوات الرسمية للاتحاد التشيكي لكرة القدم مساء أمس. وعقب محادثات مكثفة بالأمس وهذا الصباح تلقينا تأكيدا قاطعا بأن المباراة ستقام في موعدها”.

وأضاف :”علاوة على ذلك، أكدت التشيك أنها ستكون قادرة على الوفاء بالتزامها تجاه المباراة، والأهم من ذلك، نظام فحص فيروس كورونا الصارم الذي يعد مقدسا لضمان سلامة لاعبينا وموظفينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق