Connect with us

اهم اخبار الرياضة

آبل تردّ على فيسبوك: التغييرات في الخصوصية تأتي من أجل المستخدمين

Published

on

ردّت شركة “آبل” على انتقادات وجّهتها لها شركة “فيسبوك” بشأن التغييرات المقبلة في الخصوصية، قائلة في بيان أنّ “التغييرات تأتي من أجل مستخدميها”، وفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

وكانت “فيسبوك” انتقدت “آبل” قبل تحديث “iOS” المستقبلي الذي يتطلب من المستخدمين منح الإذن للتطبيقات لجمع البيانات المتعلقة بهم.

وأصدرت “فيسبوك” إعلانات صحفية تهاجم الشركة المصنعة لهواتف “آيفون”، مدعية أن التغييرات تحد من قدرة الشركات على تشغيل الإعلانات الخاصة والوصول إلى عملائها بشكل فعال.

آبل: يجب أن يعرف المستخدمون متى يتم جمع بياناتهم

 

وفي بيانها، قالت “آبل”: “نعتقد أن هذه مسألة بسيطة للدفاع عن مستخدمينا، ويجب أن يعرف المستخدمون متى يتم جمع بياناتهم ومشاركتها عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى، ويجب أن يكون لديهم خيار السماح بذلك أم لا”.

 

 

وأضافت: “لا تتطلب ميزة App Tracking Transparency في iOS 14 من فيسبوك تغيير نهجها في تتبع المستخدمين وإنشاء الإعلانات المستهدفة، بل تتطلب ببساطة منح المستخدمين خياراً”.

ويأتي هذا البيان في الوقت الذي يُقال فيه إن “فيسبوك تخطط فيه لعرض إعلان آخر مناهض لآبل يوم الجمعة”.

وبحسب ما ورد، فإنه من المفترض أن يدعي الإعلان القادم أن تحديث “iOS 14” يغير شبكة الإنترنت كما نعرفها إلى الأسوأ، وذلك لأنه يجب على مواقع الويب والمدونات فرض الرسوم على الاشتراكات أو عمليات الشراء داخل التطبيق بدلاً من تشغيل الإعلانات التي تسمح لهم بتقديم المحتوى مجاناً.

وجرى تأجيل التغيير المتعلق بالخصوصية، الذي كان من المفترض في الأصل أن يبدأ مع إصدار iOS 14 هذا الخريف، ولن يُطلب من التطبيقات طلب الإذن من المستخدمين حتى العام المقبل.

ويأتي الخلاف بين الشركتين في أعقاب إضافة آبل لملصقات الخصوصية الجديدة ضمن متجر التطبيقات، التي توضح كيفية استخدام تطبيقات iOS لبياناتك.

وصعدت “فيسبوك” حملتها ضد تغييرات الخصوصية من آبل عبر الإعلان الثاني، الذي يتبع إعلاناً مشابهاً في صحيفة “وول ستريت جورنال” و “نيويورك تايمز” و “واشنطن بوست”.

وتؤثر هذه التغييرات في الأعمال الإعلانية المربحة لـ”فيسبوك”، وتصورها الأخيرة على أنها شيء أكبر بكثير يمكن أن يؤثر في الشركات الصغيرة.

وتحاول “فيسبوك” من خلال الإعلانات ضمن الصحف إقناع المنظمين بالنظر في تغييرات الخصوصية، وهي توضح أنّ التغييرات تتعلق بنقل مواقع الويب والتطبيقات إلى النموذج المدفوع، حيث تستفيد آبل من عمليات الشراء والاشتراكات داخل التطبيق.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، انتقدت “فيسبوك” سياسات الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” بشأن متجرها للتطبيقات، ورحبت أيضاً بقوانين الاتحاد الأوروبي للأسواق الرقمية “DMA” والخدمات الرقمية “DSA”، على أمل أن يضع DMA حدوداً لشركة “آبل”.

 

 

 

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة