Connect with us

اخبار السينما و الفن

أرقام في تقرير Netflix- ملايين الربع الأخير من 2018 ومكاسب من تعطل YouTube.. ألعاب الفيديو خطر حقيقي

Published

on

eliteg bird box

أصدرت شبكة Netflix الأمريكية، تقريرًا يكشف عن أرباح الربع الأخير لعام 2018، مؤكدة أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 27٪ لتصل إلى 4.19 مليار دولار.

وكشفت أن عدد المشتركين وصل مع نهاية عام 2018، إلى 139 مليون مشترك في مختلف أنحاء العالم، منهم 8.8 مليون مشترك في آخر ثلاثة شهور فقط. وبشكل عام، زادت الإيرادات في العام المنصرم بنسبة 35% لتصل إلى 16 مليار دولار، وتضاعفت أرباح التشغيل إلى 1.6 مليار دولار تقريبا.

المليارات لا تضيع هباءً

وقررت الشبكة الأمريكية الإعلان عن بيانات المشاهدة لعدد من أفلامها ومسلسلاتها التي حققت شهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لتؤكد أن إنفاقها الضخم على المحتوى يؤتي ثماره. فقد اقترب فيلم Bird Box من تحقيق 80 مليون مشاهدة في أول أربعة أسابيع من طرحه. جدير بالذكر أن هناك تحدى تم إطلاقه عقب انتشار الفيلم على نطاق واسع، يدعو الأشخاص العاديون إلى قيادة السيارات وممارسة حياتهم الطبيعية معصوبين العينين، مما دفع Netflix إلى إصدار بيان رسمي يحذر من الاشتراك في التحدي حتى لا يتعرض أحد لأي أذى.

واستطاع المسلسل الإسباني Elite الذي يشهد عودة مجموعة من أبطال مسلسل La Casa De Papel، تحقيق 20 مليون مشاهدة في أول أربعة أسابيع من طرحه. توضح الشبكة في تقريرها أن نجاح المسلسل غير قاصر على نسب المشاهدة فقط، وإنما تمكن أبطاله الشباب من تكوين قاعدة كبيرة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ارباح نتفليكس

وتقدر Netflix أن نسب مشاهدة كل من مسلسلي You وSex Education ستصل إلى 40 مليون مشاهدة بعد مرور أول شهر على طرحهما. يشار إلى أن تعريف الشبكة الأمريكية لمشاهدة المسلسل أو الفيلم، أن يكون المشترك شاهد 70% على الأقل من مدة العمل.

المنافسة مع عمالقة الإنتاج

وحول الاستعداد لمنافسة المنصات الإلكترونية الجديدة التي ستنطلق خلال الأشهر القليلة الماضية مثل Disney، و WarnerMedia، وApple، جاء في تقرير Netflix أنها مستعدة لدفع أعلى أسعار في السوق لشراء محتوى من الاستوديوهات والشبكات وشركات الإنتاج المختلفة إذا كان هناك رغبة في وجود تعاون. لكن عادت لتطمئن مشتركيها: “نحن مستعدون أيضًا للحفاظ على عملائنا بالمحتوى الأصلي الرائع الذي لدينا، إذا اختار الآخرون الاحتفاظ بمحتواهم لخدماتهم الخاصة”.

وفي رسالتها إلى المساهمين، تؤكد Netflix أنها غير خائفة من دخول عمالقة الترفيه إلى مجال خدمات الإنترنت، متطرقة إلى منافسيها الحقيقيين. حيث أنها تواجه منافسة حقيقية من الأشخاص الذين يحبون ألعاب الفيديو على Fortnite أكثر من الذين يشاهدون محتوى ترفيهي على HBO. “عندما توقف YouTube عن العمل لبضع دقائق على مستوى العالم في أكتوبر الماضي، ارتفعت نسب المشاهدة والاشتراك لدينا في هذا الوقت”، هكذا توضح الشبكة الأمريكية.

وحول شبكة Hulu المنافسة، تؤكد Netflix إنها صغير بالمقارنة بموقع YouTube مثلا، كما أنها متاحة في أمريكا، لكنها غير متوفرة في كندا وغيرها من دول العالم. يشير موقع The Hollywood Reporter إلى أن Hulu لديها 25 مليون مشترك في أمريكا، أي أقل من نصف مشتركي Netflix في البلد. لكنها تمكنت من إضافة 7.7 مليون مشترك إلى منصتها الإلكترونية في أمريكا خلال 2018، فيما استطاعت Netflix ضم 5.7 مليون مشترك.

وتتوقع Netflix أنها في الربع الأول من عام 2019 سيزيد عدد المشتركين حوالي 8.9 مليون مشترك، منهم 1.6 مليون داخل أمريكا، و7.3 مليون خارجها.

ماذا ينتظرنا في 2019؟

في تقريرها، تفتخر Netflix بأنها حصدت 5 جوائز جولدن جلوب عن فيلمها المهم Roma للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، إلى جانب مسلسلي The Kominsky Method، وBodyguard.

وتشدد على أن هناك عددا من الأعمال المرتقبة التي سنشاهدها خلال العام الجاري، منها مسلسل The Umbrella Academy في (15 فبراير المقبل)، وفيلم Triple Frontier للمخرج جي. سي. شاندور، الذي يجمع بن أفليك وأوسكار إيزاك، وتشارلي هونام.

إلى جانب فيلم The Irishman لمارتن سكورسيزي، الذي يجمع بين الممثلين روبرت دي نيرو وآل باتشينو. وفيلم Six Uderground للمخرج مايكل باي، الذي يتولى دور البطولة فيه الممثل ريان رينولدز. وفيلم The Laundromat لستيفن سودربرج، الذي يضم كلا من ميريل ستريب وجاري أولدمان وأنطونيو بانديراس.

بالإضافة إلى الموسم الثالث من مسلسل The Crown الذي يعود بفريق عمل مختلف من بينهم أوليفيا كولمان وبن دانيلز، والموسم الثالث من مسلسل 13Reasons Why، والموسم الثالث من La Casa De Papel.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة