Connect with us

اخبار السينما و الفن

أشهر «قبلات السينما العالمية» ترصدها مواقع فنية وتحدد قائمة بأشهرها

Published

on

دائما ما تبقى الكثير من المشاهد السينمائية فى الذاكرة والوجدان، ولا تنسى رغم مرور السنوات، حيث تعد هذه المشاهد بمثابة أيقونات غزلها صناعها بدقة فعاشت فى الذاكرة، ومن أهم هذه المشاهد مشاهد الحب والقبلات والتى يبدو أن صناع السينما ابتعدوا عنها مؤخرا وصارت الأفلام الرومانسية قليلة، وطغت نوعيات كثيرة من الأفلام مثل الأكشن والإثارة والتشويق، أو السياسية على الأفلام الرومانسية الناعمة، والتى تحولت إلى منتج بعيد المنال فى السينما العالمية، أما السينما المصرية فقد غاب عنها تماما الفيلم الرومانسى أو مشاهد القبلات، وأصبح المشاهدون والمتابعون للسينما يفتقدون هذه النوعية، لذلك رصدت عدد من المواقع الفنية العالمية أهم الأفلام الرومانسية والقبلات ضمن أحداث الأفلام الرومانسية «الكلاسيكية» والتى يتابع أحداثها حتى الآن الكثير من عشاق السينما لكونها أفلاما لا تنسى.

جاء بالمركز الأول قبلة «هيلان بونهام كارتروجوليان ساندز» فى إحدى الأراضى الزراعية وذلك ضمن أحداث فيلم «A Room With A View»، وهو الفيلم الذى عرض فى 1985، من إخراج جيمس أيفورى.

ودخلت قبلة النجم «شون كونرى» ودانيلا بيانشى ضمن أهم القبلات «الكلاسيكية» بفيلمهم «From Russia With Love» والفيلم ضمن سلسلة جيمس بوند الشهيرة وهو للمخرج تيرانس يانج.

كما أن قبلة النجمة «جوليا روبرتس ورتشارد جير» فى «Pretty Woman» لا تنسى لدى عشاق الأفلام الكلاسيكية، وكذلك قبلة النجمين كارى جرانت وجريس كيلى فى فيلم «To Catch A Thief» حيث كانت القبلة مفعمة بالرومانسية وسط الألعاب النارية والفيلم من إخراج ألفريد هتشكوك.

كما دخل النجمان «سيلفستر ستالونى وتاليا شير» ضمن قائمة أفضل قبلة بالأفلام الكلاسيكية ضمن «Rocky» الذى تم عرضه فى 1976، تدور الأحداث حول ملاكم يحصل على فرصة مميزة تغير مسار حياته.

أما النجمان كريستين جلوفر وليا تومبسون بالتأكيد لم تخل القائمة منهم وخصوصا بعد قبلتهم فى فيلم «Back To The Future»، حيث كانت تجمعهم إحدى الحفلات تبادلا خلالها القبلات.

وفيلم «From Here To Eternity» الذى عرض عام 1958، كانت قبلة «ديبورا كير وبيرت لانكستر» التى تبادلوها على أحد الشواطئ ضمن أحداث الفيلم، وقد علق البعض أنها من أكثر القبلات الساخنة فى تاريخ السينما وفى فيلم «When Harry Met Sally» عام 1986 كانت قبلة «بيلى كريستال وميج راين» من أهم القبلات التى رصدتها المواقع الفنية العالمية، ودخلت القائمة أيضا قبلة نجمة الإغراء العالمية مارلين مونرو وتونى كورتيز فى فيلم «Some Like It Hot» والفيلم تأليف وإخراج بيلى ويلدر.

وضم فيلم «Raiders of the Lost Ark» عددات من القبلات بين هاريسون فورد وكارين آلين، وهو فيلم أمريكى من نوع الإثارة والمغامرة وهى أول أفلام سلسلة إنديانا جونز.

كذلك ضمت القائمة قبلات فيلم «Casablanca» الذى أكد النقاد أنه فيلم مفعم بالرومانسية، وتحديدا قبلة «انجريد يرجمان» وهنرى بوجار، الفيلم تم تقديمه عام 1942، الفيلم من إخراج مايكل كورتيز، ومن بطولة همفرى بوجارت وكلود رينز وانجريد برجمان.

ولكم تظل أهم القبلات حول العالم والتى لا تنسى على مستوى محبى السينما فى العالم هى تلك التى جمعت النجمين كلارك جيبل وفيفيان لى فى فيلم «Gone with the Wind» الذى تم تقديمه عام 1939، عن رواية مارجريت ميتشل الشهيرة ذهب مع الريح، وقد فاز الفيلم بـ 8 جوائز أوسكار، واختاره معهد الفيلم الأمريكى ليكون الرابع فى قائمة الأفلام الأمريكية المائة الأفضل فى القرن العشرين.

وقبلة النجمين جيمس ستوارت وكيم نوفاك فى فيلم «Vertigo» كانت من أبرز القبلات ضمن أحداث الأفلام الكلاسيكية، والفيلم هو للمخرج ألفريد هتشكوك وشارك فى بطولته بربرا بيل جيديس وهنرى جونس، عرض الفيلم فى 1958، كانت ميزانيته 2,479,000 دولار بينما جاءت إيراداته 14,000,000 دولار.

كذلك قبلة أودرى هيبورن وجورج بيبار تحت الأمطار الغزيرة ضمن أحداث فيلم «Breakfast At Tiffany>s».

كما دخلت قبلات الرجال لبعضهم أيضا ضمن القائمة ومنهم قبلة بين النجم آل باتشينو وجون كازالى والتى اعتبرت من أغرب القبلات التى ضمتها القائمة فى أحد المشاهد التى تواجدوا بها فى حفل كبير ضمن أحداث «The Godfather Part 2» حيث اعتبر عدد كبير من المواقع أن هذه القبلة من أهم القبلات فى «السبعينيات»، هو فيلم مافيا أمريكى سينمائى، يعتبر ثالث أفضل فيلم فى تاريخ السينما هو تكملة الجزء الأول من السلسلة.

كما ظهر النجمان هيث ليدجروجاك جيلنهال وهما يقبلان بعضهما البعض قبلة طويلة فى أحد مشاهد «Brokeback Mountain»، وهو فيلم أمريكى كندى رومانسى أخرجه أنج لى وهو مأخوذ عن قصة تحمل نفس الاسم.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة