Connect with us

اهم اخبار الرياضة

أيوب يتحدث عن.. مشاركة النني.. إراحة صلاح لأرسنال والريال.. وتصفيات المونديال

Published

on

حسام البدري

أكد أحمد أيوب المدرب العام لمنتخب مصر، أن عدم مشاركة محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي في مباراة كينيا بسبب وجهة نظر الجهاز الفني لمنتخب مصر وليس لأي سبب أخر.

وحسم منتخب مصر تأهله لأمم أفريقيا المقبلة، بعدما تصدر ترتيب المجموعة واختتم الجولة الخامسة بالتعادل مع كينيا خارج الأرض 1-1، والفوز على جزر القمر باستاد القاهرة 4-0 في الجولة الأخيرة.

وقال أحمد أيوب في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2″ ” أزمة شارة قيادة منتخب مصر مفتعلة من الإعلام ولا يوجد مشكلة، ما أعلمه أن السولية هو القائد وبعده حجازي، ولا أعلم اذا كان النني يسبق صلاح أو العكس، في النهاية لا يوجد مشكلة والجميع شاهد تصرف النني”.

وقام محمد النني بمنح الشارة لمحمد صلاح داخل أرض الملعب بعدما تم استبدال عمرو السولية قائد المنتخب أثناء مباراة جزر القمر.

وتابع “البدري حدد محمد صلاح أول من يسدد ركلات الجزاء، وبعده أفشه”.

وأضاف “محمد النني لم يشارك أمام كينيا لوجهة نظر فنية فقط لا غير، نحن نضع التشكيل وفقاً لظروف المباراة وطبيعة المنافس، كل مباراة ولها حسابتها، وجدنا أن طارق حامد وحمدي فتحي الانسب لمباراة كينيا”.

وغاب النني عن التشكيل الأساسي ولم يشارك كبديل في مباراة منتخب مصر وكينيا.

واستمر “أبوجبل تواجد معنا من قبل، ومنذ شهر ونصف لا يشارك في مباريات مع الزمالك ويلعب جنش أساسياً، وجهة النظر كانت أننا نريد ضم من يشارك ويلعب، عبدالمنصف حارس جيد ويؤدي بشكل طيب، لكن في النهاية هناك عدد محدد يجب أن نضمه، وهناك أكثر من حارس مميز”.

وضم الجهاز الفني لمنتخب مصر، محمود عبدالرحيم “جنش” لمعسكر المنتخب بدلاً من أبوجبل، ولم يتم ضم محمد عبدالمنصف حارس وادي دجلة.

وواصل “عند تحليل فريق كينيا وجدنا أنه من الأفضل الدفع بمصطفى محمد للاستفادة من قوته خلال المباراة، بينما عند الاستعداد لمباراة جزر القمر، وجدنا أنه الأفضل الضغط عليهم بشكل معين بسبب أسلوب تحضيرهم ويكون هناك تحول بشكل سريع من الدفاع للهجوم لهذا قمنا بتفضيل محمد شريف، ولو تم تحليل أهداف مصر سيجد الجميع أننا وضعنا السيناريو الأفضل”.

وصرح عن لماذا لم يتم إراحة صلاح لمباراتي ليفربول أمام أرسنال وريال مدريد “مباراتي كينيا وجزر القمر شهدت أول ظهور لمحمد صلاح معنا، كان يهمنا تواجده معنا أكبر فترة ممكنة، وجوده في الملعب مهم جداً بالطبع، وهو لاعب كبير، وكان من المهم أن نرى لاعبين أخريين أيضاً في الملعب، لكن لم نفكر بشأن إراحته لمباراتي أرسنال وريال مدريد”.

وعن عدم ضم محمد إبراهيم “من الصعب أن القول أننا لم نفكر في ضم محمد إبراهيم، يؤدي بشكل جيد مع سيراميكا وكذلك قدم مستوى جيد مع مصر للمقاصة، وهو من الأسماء الدائم متابعتها، لكن في النهاية نختار 26 لاعباً، وليس معنى هذا أنه ليس له فرصة في المستقبل”.

وعن إصابة رمضان صبحي قال أيوب “لا يمكن أن نتخطى الطبيب، رمضان صبحي أجرى أشعة وذهب لطبيب المنتخب صباح يوم اجتماع الجهاز الفني لاختيار أسماء القائمة، علمنا أن رمضان صبحي أمامه اسبوعين للمشاركة في التدريبات والمباريات، طبياً كان من الصعب أن يلحق بالمباراتين، وهذا تقرير طبيب المنتخب”.

واختتم “الجميع لديه هدف وحلم للتأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، مجموعتنا ليست سهلة في التصفيات، المهم هو كيف نستعد لتلك المباريات، هناك ظروف صعبة، نتمنى أن يكون هناك دعم من الجميع، نعلم صعوبة وجود تجمعات كثيرة ومباريات ودية، ظروف صعبة لكن يجب أن نتعامل معها”.

وتتواجد مصر في مجموعة تضم كلا من الجابون وأنجولا وليبيا في تصفيات المونديال، ووفقاً للوائح يجب أن تتصدر ترتيب المجموعة لتتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات وخوض مباراة ذهاب وإياب والفائز يتأهل لمونديال قطر 2022.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة