Connect with us

البوابة الأخبارية

إيلون ماسك : تيسلا وفورد هما فقط شركات صناعة السيارات التي لم تفلس

Published

on

إيلون ماسك

نظرًا لأن العديد من شركات صناعة السيارات تعاني من خسائر في الولايات المتحدة وخارجها، فإن شركة Tesla تحقق أرباحًا، ووفقًا لإيلون ماسك، فإن شركته للسيارات الكهربائية وفورد هما شركتا السيارات الوحيدتان في الولايات المتحدة اللتان لم تفلسا.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقد سجلت Tesla ربعًا مربحًا آخر حيث بلغت الإيرادات 10.74 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2020، وفي العام الماضي، حققت Tesla تدفقات نقدية مجانية بنحو 2.8 مليار دولار بعد أن أنفقت أكثر من 3 مليارات دولار على بناء مصانع جديدة ونفقات أخرى.

وأعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات الشهر الماضي عن مضاعفة استثماراتها في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة إلى 29 مليار دولار، وكانت شركة صناعة السيارات قد التزمت سابقًا بإنفاق 11.5 مليار دولار على تزويد مجموعة سياراتها بالكهرباء حتى عام 2022.

وقال ماسك في تغريدة حديثة “تسلا وفورد هما صانعا السيارات الأمريكيان الوحيدان اللذان لم يفلسا من بين 1000 شركة ناشئة للسيارات، النماذج الأولية سهلة، والإنتاج صعب لأن التدفق النقدي الإيجابي أمر مؤلم”، وقد رد الرئيس التنفيذي لشركة  فورد Jim Farley على تغريدته قائلاً: “احترام”.

وفي عام 2020، أنتجت تسلا وسلمت نصف مليون سيارة، بالإضافة إلى ذلك، بدأ إنتاج الموديل Y في شنغهاي، كما سجلت Tesla هذا العام أيضًا فرعها الهندي لدى مسجل الشركات (RoC) في بنغالورو، في 8 يناير، وقال ماسك: “كان عام 2020 عامًا حاسمًا بالنسبة لنا على العديد من المستويات، على الرغم من البيئة الصعبة، فقد وصلنا إلى معلم هام في إنتاج وتقديم 0.5 مليون سيارة”.

ومن ناحية أخرى، تهدف استثمارات Ford المتزايدة إلى اللحاق بالسيدة الكهربائية Tesla الرائدة في السوق ومواكبة شركات صناعة السيارات الأخرى مثل GM و Volkswagen، وصرح فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة Ford، الشهر الماضي: “نحن نسرع ​​خططنا في الوقت الحالي، ونكسر القيود، ونزيد سعة البطارية، ونحسِّن تكاليفنا، ونحصل على المزيد من البطاريات الكهربائية في خطتنا للدورة”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة