Connect with us

البوابة الأخبارية

اخر تصريحات هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق

Published

on

هيثم فاروق

قال هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، إن نهائي القرن الذي سيجمع بين الزمالك والأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل سيستمتع بها أغلب مشاهدي الوطن العربي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الزمالك مساء الجمعة بنهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي.

وأضاف فاروق في تصريحات خاصة لراديو مصر علي الهوا: “لا يمكن تفوق كفة فريق عن الآخر في أي مباراة نهائية مهما كان اسم الفرق، النسبة متساوية بين الفريقين ومن يقول عكس ذلك يخدع نفسه، الزمالك والأهلي وصلوا للنهائي بعد مشوار طويل من التألق، فهم يمتلكون تاريخ كبير في هذه البطولة”.

وتابع: “الأمور لا تقاس بكفاءة اللاعبين بل بالحالة الفنية لكل لاعب في يوم المباراة، من الممكن أن يتوقع البعض فوز الفريق صاحب اللاعبين الأفضل وهذا توقع خاطئ، لأن الأمور تقاس بحالتهم في المباراة”.

وواصل المحلل الفني لقنوات “بي إن سبورتس”: “أتوقع وأتمنى أن يفوز الزمالك بالمباراة ويحقق البطولة، لاعبو الزمالك لو في حالتهم سيفوز الفريق بالكأس”.

وعدّد فاروق نقاط القوة في الزمالك قائلا: “الزمالك يمتلك العديد من نقاط القوة في الملعب، أبرزها لاعبي الأطراف وهما أحمد سيد زيزو وأشرف بنشرقي، اللذان يمتلكان سرعات كبيرة، بالإضافة إلى مصطفى محمد مهاجم الفريق الذي يتمتع بتعامله مع الكرات الرأسية بشكل رائع”.

وأكمل: “وسط ملعب الزمالك من أهم نقاط قوته نظراً لقدرة الثلاثي طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما على قطع الكرة وبناء الهجمة وصناعة وإحراز الأهداف، بالإضافة إلى وجود خط دفاع قوي للفريق، كل هذه العوامل قد تساعد الزمالك على الفوز”.

وانتقل فاروق للحديث عن تتويج بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 قائلا: “موسيماني فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك لأسباب معروفة للجميع، أبرزها خوض الفريق الأبيض النهائي بقائمة بها 14 لاعبا، 11 في الملعب و3 بدلاء”.

وتابع: “الجميع يقول أن موسيماني يمتلك خبرات إفريقية، وأنا أقول أيضا أن جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، يمتلك خبرات كبيرة، كرة القدم في إفريقيا هي كرة القدم في أي مكان آخر، لا توجد أي أفضلية لأي مدرب على الآخر، الأمور متساوية”.

وتحدث هيثم فاروق الذي لعب للزمالك في الفترة بين عامي 1999 و2001 عن استعداداته لمباراة القمة عندما كان لاعبا: “كانت تبدأ مع صافرة الحكم لنهاية المباراة التي تسبق القمة، كنت حريصا جدا على الحفاظ على وزني وتدريبي وتركيزي طوال الأسبوع وليس يوم المباراة فقط”.

وأوضح: “الطالب الذي يذاكر قبل الامتحان هو الذي ينجح، هكذا الأمور في مباراة القمة، مَن يجتهد ويعمل على نفسه سيجد نفسه موفقًا، لذلك على كل لاعب بذل أكبر مجهود في التدريب قبل المباراة”.

وواصل: “الوضع اختلف تماماً عندما تحولت إلى مشجع، عندما كنت لاعبا كانت الأمور أكثر هدوءً بشكل كبير، ولكن الآن الأمور أصعب لأني أحلل المباراة، الجماهير تربط المباراة بي، البعض يقول لي (وشك حلو) عندما نفوز، ومن هنا يزداد القلق”.

واستعاد هيثم فاروق ذكريات موقف لا ينساه في القمة قائلا: “عندما نجحنا في الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أتذكر أن في هذا اليوم عاد إلينا حازم إمام من إيطاليا، والجميع كان يتسائل هل يلعب المباراة أو يتم قيده”.

وأضاف: “في وقت سريع، انضم إلينا في المعسكر وتواجد في الملعب وتفاجأ الجميع بنزوله فترة الإحماء والتسخين، كانت مفاجأة جميلة وسعيدة لجماهير الزمالك وسيئة لجماهير الأهلي، لأن حازم لعب مباراة كبيرة وصنع هدفين، وفزنا بالدوري في هذا الموسم”.

وأتم فاروق تصريحاته موجها رسالة للاعبي الزمالك قال فيها: “أنتم الأفضل فنيًا، لابد من وجود التماسك بينكم، وأنتم الآن لكم اليد العليا، يتبقى الروح العالية يوم المباراة، وبإذن الله ستحتفل جماهير الزمالك برفع محمود شيكابالا قائد الفريق للكأس يوم الجمعة”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة