Connect with us

البوابة الأخبارية

استرداد أموال مصر المنهوبه بالضغط على اصحابها

Published

on

أكد طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى واتحاد البنوك، أن استرداد الأموال المهربة من الخارج لن يتم إلا بالضغط على “رموز نظام مبارك”، وأصحاب الأموال والأصول المهربة بالخارج، والحصول على اعترافات وإفصاحات تفصيلية فى التحقيقات عن المعلومات المتعلقة بحساباتهم وأرصدتهم البنكية فى الخارج وحقيقة الثروات التى يمتلكونها، وحركة الأموال عن طريق تلك الحسابات.

وأضاف “عامر”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن حسابات مصرفية تسمى “تراست أكونت”، لا يمكن تجميد أصولها المالية أو تتبع أرصدتها إلى بعد موافقة صاحب حق التصرف فيها، وبعد فترة تنتقل ملكية هذه الأموال إلى المؤسسة المالية أو إلى الورثة فى حالة وجود نص فى بنود التعاقد يتيح ذلك، مؤكدًا أن علمية إخفاء الأموال فى تلك الحسابات معقدة، وبعض المؤسسات المالية تحصنها ضد الأحكام القضائية.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى واتحاد البنوك أن استرداد الأموال المهربة يتم بالتعاون مع الجهات القضائية فى مصر ومثيلاتها فى الدول التى تستضيف تلك الحسابات والأموال والأصول المنهوبة، وتؤول تلك الأصول والأرصدة المالية إلى الدولة بناء على أحكام قضائية نهائية تثبت حصول صاحب الأموال المهربة عليها بطرق غير مشروعة، موضحًا أنها تحتاج إلى تعاون الجهات القضائية فى تلك الدول لتتبع حركة الأرصدة.
وكشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، فشل الحكومة البريطانية فى الالتزام باتفاقات تجميد أموال وأصول خاصة بنظام الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، وقالت فيه إنه وفقًا لمستندات يمكن التوصل إليها على مواقع إلكترونية على شبكة المعلومات الدولية، تم الكشف عن ممتلكات وشركات مملوكة لمسؤولين بارزين فى “نظام مبارك” لم تتأثر بالعقوبات التى فرضت عليهم.

وأضاف تقرير “بى بى سى”، أن وليام هيج، وزير الخارجية البريطانى، أعلن بعد 3 أيام من سقوط “مبارك” أمام البرلمان البريطانى أن حكومته ستتعاون من السلطات المصرية من أجل تجميد أصول وممتلكات مسئولين سابقين، لكن هذه الخطوة جاءت بعد 37 يومًا بأكملها، وتمثلت فى اتفاق بريطانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبى على فرض عقوبات على هؤلاء المسئولين، بينما اعتبرت مصر أن هذه الفترة سمحت للمقربين من مبارك بنقل أموالهم وأصولهم قبل اتخاذ إجراء ضدهم.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة