Connect with us

اخبار السينما و الفن

افتتاحية Glass تقترب من 90 مليون دولار عالميا.. فيلم ياباني ينافس بقوة على الإيرادات الأمريكية

Published

on

glass

مع قرب انتهاء الأسبوع الثالث من يناير الجاري، تغير ترتيب الأفلام المتصدرة للإيرادات الأمريكية، بعدما طرحت شركات الإنتاج أفلاما جديدة تمكن بعضها من شغل مراكز متقدمة.
وغادر قائمة الـ10، فيلم المخرج كلينت إيستوود The Mule، إلى جانب فيلم Green Book للمخرج بيتر فاريلي، وفيلم Bohemian Rhapsody للمخرج براين سينجر.
وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم On the Basis of Sex، الذي تراجع مركزين هذا الأسبوع بعد تحقيقه 3 ملايين و965 ألف دولار. تقدمه فيلم Bumblebee ليأتي في المركز التاسع حاصلا على 4 ملايين و660 ألف دولار.
وهبط الفيلم الموسيقي Mary Poppins Returns ثلاثة مراكز هذا الأسبوع ليشغل المركز الثامن حاصدا 5 ملايين و244 ألف دولار.
وواصل فيلم التشويق والخيال العلمي Escape Room التراجع في أسبوع عرضه الثالث، بعدما حقق 5 ملايين و275 ألف دولار.
وجاء الفيلم العائلي A Dog’s Way Home في المركز السادس حاصلا على 7 ملايين و110 آلاف دولار.
وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office.
5- Spider-Man: Into The Spider-Verse
الفيلم المتوج بجائزة جولدن جلوب لأفضل تحريك، تراجع هذا الأسبوع مركزا واحدا بعدما حصد 7 ملايين و255 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ322 مليونا و856 ألف دولار.
قصة الفيلم تركز على “سبايدر مان” الجديد “مايلز موراليس”، الذي تم ابتكاره في عام 2011. ويتميز بأنه بطل خارق من أصحاب البشرة السمراء، يؤديه صوتيا الممثل شاميك مور.

4- Aquaman
لم يتمكن فيلم شركة DC Comics من الحفاظ على مكانته في المركز الثاني، فقد تمت إزاحته بعدما حصد 10 ملايين و330 ألف دولار، ليكون إجمالي إيراداته مليار و63 مليون دولار.

يجسد الممثل جايسون موموا دور البطل “أكوامان”، وتبدأ القصة مع اكتشاف والده لمدينة أطلانتس تحت الماء وزواجه من أميرة، ثم تعليم ابنه علوم البحر وكيفية التنفس تحت الماء فيكتسب قدرات خارقة حتى يصبح وريث العرش. لكن بعد مقتل الأب، يقرر “أكوامان” الانتقام من قاتله، كما يصبح عليه إنقاذ شعبه والمحافظة على سلامتهم.
تتضمن أحداث الفيلم ظهور الشرير “بلاك مانتا”، لكنه ليس العدو الرئيسي لـ”أكوامان”، وإنما أخيه غير الشقيق “أورم”.

3- Dragon Ball Super: Broly
وتمكن أحدث أفلام سلسلة Dragon Ball اليابانية من تحقيق إيرادات عالية في أول أيام عرضه داخل أمريكا محققا 10 ملايين و652 ألف دولار.
تدور القصة حول لقاء “جوكو” و”فيجيتا”، لمحارب سايان يدعى “برولي”، لا يشبه أي مقاتل آخر.

2- The Upside
لا يزال فيلم الممثل الكوميدي كيفين هارت قادرا على تحقيق إيرادات رغم إزاحته من مركز الصدارة. وقد حقق هذا الأسبوع 15 مليونا و670 ألف دولار، فيما تقدر حصيلته إجماليا بـ48 مليونا و83 ألف دولار.
تدور أحداث النسخة الأمريكية من فيلم The Intouchables، حول علاقة صداقة تنشأ بين رجل ثري يعاني من شلل نصفي، وعاطل عن العمل يتم تعيينه لمساعدته.

1-Glass
على الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى أن أحدث أفلام المخرج إم. نايت شيامالان، ستتجاوز 50 مليون دولار في أول أسام عرضه، فإن افتتاحية الفيلم المقبولة مكنته من احتلال مركز الصدارة.
حصد الفيلم 40 مليونا و586 ألف دولار داخل أمريكا، فيما حقق 48 مليونا و500 ألف دولار خارج أمريكا، ليكون إجمالي إيراداته 89 مليونا و86 ألف دولار.
يعد الفيلم جزءا ثانيا لكل من فيلمي Unbreakable الصادر عام 2000، وSplit الصادر عام 2017.
ربط شيامالان بين العالمين، في نهاية أحداث فيلم Split. فبعد تحرير شخصية “الوحش”، يظهر في الدقائق الأخيرة “ديفيد دان” الشخصية الرئيسية في فيلم Unbreakable.
يشهد الفيلم عودة الممثل بروس ويليس إلى دور البطل “ديفيد دان”، في مواجهة الممثل صامويل إل. جاكسون الذي يلعب دور الشرير “السيد جلاس”. يلجأ الأخير إلى طلب المساعدة من “كيفين ويندل كروم” الرجل متعدد الشخصيات الذي يمتلك شخصية خطرة تعرف باسم “الوحش”، ويجسده الممثل جيمس مكافوي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة