Connect with us

اخبار السينما و الفن

“الإنس والنمس” يحتفظ بقمة الإيرادات و”موسى” يتراجع أمام “200 جنيه”

Published

on

سباق شباك التذاكر لأفلام موسم صيف 2021- 2022

أغلق شباك تذاكر السينما المصرية هذا الأسبوع محققا 14,347,728 جنيها إيرادات ستة أفلام، واصل الفنان محمد هنيدي احتلال قمة إيرادات شباك تذاكر السينما المصرية للأسبوع الرابع على التوالي، بفيلمه الجديد “الإنس والنمس”، ودخل فيلم “200 جنيه” كمنافس جديد ليحتل المركز الثاني بدلا من “موسى”.

تعرف على القائمة الكاملة لإيرادات السينما لهذا الأسبوع:

📽 “الإنس والنمس”

واصل فيلم “الإنس والنمس” احتلال قمة شباك التذاكر في دور العرض المصرية للأسبوع الثالث على التوالي، محققا في رابع أسابيع عرضه 5,399,616 جنيها، ليبلغ إجمالي الإيرادات منذ انطلاق عرضه 44,188,954 جنيها.

يذكر أن فيلم “الإنس والنمس” قصة وإخراج شريف عرفة وبطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومي فؤاد، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، دنيا ماهر ومحمود حافظ.

📽 “200 جنيه”

أزاح فيلم “200 جنيه” فيلم “موسى” عن المركز الثاني الذي ظل متمسكا به لأسبوعين على التوالي، وحقق 3,007,096 جنيها في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث “200 جنيه” في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة تجمع بين الكوميدي والتراجيدي، حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، لتستعرض حياة طبقات اجتماعية مختلفة، يشارك في بطولته: إسعاد يونس، وأحمد السقا، وليلي علوي، وأحمد آدم، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وغادة عادل، وأحمد السعدني، وطارق عبد العزيز، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي،

📽 “موسى”

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم “موسى” بعد ثلاثة أسابيع عرض، محققا 2,705,174 جنيها في الأسبوع الثالث، ليبلغ إجمال الإيرادات منذ انطلاق عرضه 12,131,544 جنيها.

“موسى” بطولة إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، أحمد حاتم ونخبة من ضيوف الشرف ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي وتدور أحداثه حول الشاب “يحيى” الذي يشعر بالوحدة فيقوم باختراع روبوت ويُطلق عليه اسم “موسى”.

📽 “العارف”

وواصل فيلم “العارف” نجاحه الجماهيري، محققا 1,987,150 جنيها في سابع أسابيع عرضه، ليحتل المركز الرابع هذا الأسبوع، بينما بلغت إجمالي إيراداته حتى الآن 55,359,576 جنيها.

“العارف” من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، محمود حميدة، مصطفى خاطر، الطفلة كنزي رماح، حازم إيهاب، أحمد خالد صالح، محمد ممدوح، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

 

📽 “البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين”

أما فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” فحصد 773,675 جنيها هذا الأسبوع، احتل بهم المركز الخامس لتبلغ إجمالي إيراداته بعد ثمانية أسابيع 38,939,013 جنيها.

“البعض لا يذهب للمأذون مرتين” بطولة الفنان كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبد الله، وائل عبد الله.

📽 “مش أنا”

وجاء في المركز السادس والأخير فيلم “مش أنا” بإيرادات 475,017 في عاشر أسابيع عرضه، ليبلغ إجمالي إيراداته 45,034,377 جنيها.

فيلم “مش أنا” من بطولة تامر حسني، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، وآخرين، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، والفيلم إنتاج مشترك بين شركة “سينرجي” وحسام حسني وأحمد دسوقي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة