Connect with us

البوابة الأخبارية

الاتحاد الأوروبى يهدد بتفكيك شركات التكنولوجيا حال انتهاك القواعد

Published

on

الاتحاد الاوروبي

تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى قواعد أكثر صرامة وغرامات باهظة فى الاتحاد الأوروبى، إذ يمكن للمسئولين تفكيك شركات التكنولوجيا التى تنخرط فى أعمال مناهضة للمنافسة، وكشفت المفوضية الأوروبية النقاب عن مسودتين تشريعيتين، الأولى لقانون الأسواق الرقمية (DMA) والذى يهدف إلى الحد من سلوك مكافحة الاحتكار بين شركات التكنولوجيا، بينما الثانية هى قانون الخدمات الرقمية (DSA) الذى يسعى إلى جعل الشركات أكثر عرضة للمساءلة عن الأنشطة غير القانونية والضارة التى تحدث على منصاتهم، مع إجبار المنصات على إزالة هذا المحتوى بسرعة.

وقد تواجه الشركات التى تنتهك DMA غرامات تصل إلى 10% من إيراداتها السنوية فى جميع أنحاء العالم و”مدفوعات جزائية دورية” تصل إلى 5% من متوسط ​​الدخل اليومى، إذا استمروا فى انتهاك القواعد، فقد يفكر الاتحاد الأوروبى فى “العلاجات السلوكية والهيكلية، على سبيل المثال تجريد أجزاء من الشركات”.

إذا أصبح DSA قانونًا ولم تتعامل الأنظمة الأساسية مع المحتوى غير القانونى أو الضار بشكل كافٍ، فقد تتعرض لغرامات تصل إلى 6% من دخلها العالمى، وللمقارنة، يبلغ الحد الأقصى للغرامة على انتهاكات لائحة حماية البيانات العامة 20 مليون يورو (نحو 31 مليون دولار) أو 4% من إجمالى الإيرادات السنوية – أيهما أعلى.

وتتمثل أهداف المفوضية الأوروبية مع القواعد المقترحة فى “إنشاء مساحة رقمية أكثر أمانًا يتم فيها حماية الحقوق الأساسية لجميع مستخدمى الخدمات الرقمية وإنشاء ساحة لعب متكافئة لتعزيز الابتكار والنمو والقدرة التنافسية، فى كل من أوروبا.

تمثل هذه التشريعات أول تجديد رئيسى لنهج الاتحاد الأوروبى فى إدارة الإنترنت لمدة عقدين من الزمن، كما تشير صحيفة Financial Times، إذ أعربت رئيسة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى، مارجريت فيستاجر، عن أملها لشبكة CNBC فى أن يتم تبنى القواعد فى أقرب وقت ممكن، لكن الأمر قد يستغرق عامين.

وبموجب DMA يتعين على الشركات السماح للمستخدمين بإزالة البرامج المثبتة مسبقًا، ولن يكونوا قادرين على التعامل مع منتجاتهم وخدماتهم “بشكل أفضل فى الترتيب من الخدمات أو المنتجات المماثلة التى تقدمها جهات خارجية”، إذ فرض الاتحاد الأوروبى غرامة على جوجل بسبب ممارسات مماثلة فى الماضى، بينما قامت شركة أبل العام الماضى بتعديل خوارزميات App Store الخاصة بها حتى لا تظهر تطبيقاتها الخاصة دائمًا فى نتائج البحث.

وستؤثر القواعد المقترحة على المستخدمين بشكل مباشر، فعلى سبيل المثال، سيتم إخطارهم عندما تزيل الأنظمة الأساسية المحتوى الخاص بهم ويكون لديهم طريقة للاعتراض عليه، وستكون هناك قواعد شفافة للإشراف على المحتوى.

ويتطلب DSA من الأنظمة الأساسية توفير “معلومات مفيدة” حول الإعلانات، وستحتاج الخدمات أيضًا إلى توضيح سبب توصيتها بمحتوى معين، وسيتعين على المستخدمين إلغاء الاشتراك فى تلقى مثل هذه الاقتراحات.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة