Connect with us

البوابة الأخبارية

«البابا» يرفض لقاء وفد «مرسى» ويعتكف احتجاجاً على بيان الرئاسة

Published

on

للمرة الأولى منذ توليه الكرسى البابوى، قرر البابا تواضروس بطريرك الأقباط الأرثوذكس، إلغاء عظته الأسبوعية المعتادة اليوم الأربعاء، كما قرر إلغاء مراسم تلقى العزاء فى ضحايا أحداث «الخصوص والكاتدرائية» التى كانت مقررة غداً الخميس، مما يؤكد الأنباء التى تسربت بشأن اعتكافه فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، كما كان يفعل البابا الراحل، شنودة الثالث، حينما تتعرض الكنيسة والأقباط لأزمات طائفية، وقال مصدر بالكنيسة إن اعتكاف البابا جاء رداً على بيان أصدرته الرئاسة باسم عصام الحداد، جاء فيه أن «الاشتباكات وقعت بعد تخريب المشيعين للسيارات».

وتوجه البابا عقب اندلاع اشتباكات الكاتدرائية إلى الدير مباشرة، ولم يلتقِ وفد رئاسة الجمهورية الذى زار الكاتدرائية عصر أمس وضم الدكتورة باكينام الشرقاوى والدكتور أيمن على، فاجتمعا بالأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس والأنبا موسى أسقف الشباب والقس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا.

كانت «وكالة اسوشيتدبرس» نقلت تصريحات ينتقد فيها البابا، معالجة الرئيس محمد مرسى أزمة الهجوم على الكاتدرائية، وقال فيها إن مرسى اطمأن على الوضع بالتليفون ووعده بأن يفعل كل شىء لحماية الكاتدرائية ولكنه لم يفعل شيئاً، واعتبرت صحيفة «جارديان» البريطانية أن تصريحات البابا قد تتسبب فى تصاعد الاضطرابات السياسية، وقال موقع تليفزيون «ذا بليز» الوثائقى الأمريكى أن البابا اتهم الرئيس بأنه غير مهتم بالمساواة بين أطياف شعبه ويكتفى بالكلام فقط، وأدانت الخارجية البريطانية، فى بيان الأحداث الطائفية، مطالبة بحماية أفضل لدور العبادة، وقال عادل زكى، رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات، إن بعض الأفواج الإنجليزية والألمانية والفرنسية ألغت رحلاتها إلى مصر هذا الأسبوع بسبب الأحداث الطائفية.

فى سياق متصل، نظم العشرات من طلاب الحركات السياسية مسيرة بجامعة عين شمس للتنديد بأحداث الخصوص والكاتدرائية، تضامناً مع زملائهم الأقباط، مرددين هتافات: «اصحى اصحى لضرب النار.. محمد مرسى بقى بشار».

وأمرت نيابة شمال بنها الكلية بضبط وإحضار 12 متهماً فى أحداث «فتنة الخصوص» وينظر قاضى المعارضات اليوم تجديد حبس 15 متهماً فى أحداث الاشتباكات الثانية التى وقعت بالتزامن مع اشتباكات الكاتدرائية.

وشهد مجلس الشورى، مشادات كلامية ساخنة، أمس، بين نواب الجماعة الإسلامية، والأقباط، عندما طالب النائب صفوت عبدالغنى، عن حزب البناء والتنمية، بعدم توظيف الأحداث سياسياً، ورفض نواب الأقباط، كلام «عبدالغنى»، فوصف الأخير مقاطعتهم لهم بـ«الإرهاب الفكرى»، وطالب الكنيسة بمنع شبابها من حمل السلاح، الأمر الذى أثار الأقباط، قائلين: «ده كلام استهبال وقلب حقائق»، فانفعل النائب صارخاً: «ولما نلاقى شعارات بتهتف: بالطول بالعرض.. هنجيب الإسلام الأرض.. ده تشدد ولا إيه»، وهنا انسحب الأقباط من الجلسة.

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة