Connect with us

البوابة الأخبارية

البرازيل تصطدم بتشيلى فى افتتاح دور الـ16 بالمونديال

Published

on

سيكون ملعب “جوفيرنادور ماجاليس”، بمدينة “بيلو هوريزونتى”، فى السادسة مساء اليوم السبت، مسرحًا للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى البرازيل وتشيلى، فى افتتاح منافسات دور الـ16 فى بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا فى البرازيل.

صعد المنتخب البرازيلى إلى دور الـ16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، جمعهما من فوزين على كرواتيا والكاميرون وتعادل مع المكسيك، بينما جاء تأهل منتخب تشيلى إلى دور ذاته، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين على أستراليا وإسبانيا وهزيمة أمام المنتخب الهولندى.

مباراة يتوقع أنها تكون حافلة بالإثارة والمتعة، بالنظر إلى المستويات المميزة التى ظهر عليها منتخبا البرازيل وتشيلى فى الدور الأول، وهو الطابع الذى يتسم به المباريات التى تجمع بين منتخبات أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى المساندة الجماهيرية الكبيرة التى يحظى بها المنتخبان.

البداية مع المنتخب البرازيلى، الذى يدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزًا عريضًا ومستحقًا على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وتبدو حظوظ “السيلساو” فى تحقيق الفوز والصعود إلى الدور ربع النهائى هى الأوفر لعدة اعتبارات، يأتى فى مقدمتها الأرض والجمهور، والتفوق النسبى فى الإمكانيات الفردية والبدنية.

يأتى هذا فى الوقت الذى يخشى فيه لويس سكولارى، المدير الفنى للمنتخب البرازيلى، تأثر لاعبيه من حرارة الجو، نظرًا لإقامة المباراة فى فترة الظهيرة بتوقيت البرازيل، وهو ما أكده الثنائى ويليان ولويس جوستافو، ومن المنتظر أن يبدأ منتخب السيلساو المباراة بضغط هجومى من البداية، لإحراز هدف مبكر، يربك حسابات المنافس، ويريح الأعصاب، والهروب من ضغط الجمهور.

فى المقابل، يسعى منتخب تشيلى لفك العقدة البرازيلية التى يعانى منها منذ سنوات، بعدما نجح منتخب البرازيلى فى الإطاحة بتشيلى إلى خارج منافسات كأس العالم، فى ثلاث مناسبات أعوام 1992، و1998، و2010.

الأرجنتينى خورخى سامباولى، المدير الفنى لمنتخب تشيلى، يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق الفوز، والصعود للدور ربع النهائى، فى ظل امتلاكه مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين مثل فيدال، وأليكسيس سانشيز، وإدواردو فارجاس، كما يمتلك منتخب تشيلى، القوة الهجومية التى تعينه على تدمير دفاعات صاحب الأرض، وهو ما ظهر خلال مباريات تشيلى فى الدور الأول.

ويعول المدرب الأرجنتينى على الهجمات المرتدة فى ظل السرعة العالية التى يمتلكها لاعبوه، والضغط المستمر على الخصم، فى الوصول لشباك جوليو سيزار، حارس المنتخب البرازيلى، لاسيما أن الدفاع البرازيلى يعانى من تواضع مستواه.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة