Connect with us

اخبار السينما و الفن

القصة الكاملة لأزمة عباس أبو الحسن وطبيب الأسنان المتحرش

Published

on

عباس أبو الحسن

أثارت قضية طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، والتي فجرها الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن قبل عدة أشهر، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقت منشورات عباس أبو الحسن صدىً كبيرًا لدى المتابعين، بدءًا من التنديد بالفعل المشين لطبيب الأسنان عبر حسابه على Facebook ووصولًا إلى بيان النيابة العامة بمواصلة التحقيق مع المتهم.

وفيما يلي نرصد القصة الكاملة للأزمة التي فجرها الفنان والسيناريست ضد طبيب الأسنان…

– يوليو 2020

في خضم انشغال المجتمع، بعدد من الوقائع الخاصة بالتحرش بالفتيات والسيدات، وتدشين هاشتاج خاص بمحاربة التحرش، دخل عباس أبو الحسن على الخط ليعلن أن الرجال أيضًا ليسوا بمأمن من التحرش بهم، وبدأ بسرد بعض الوقائع التي أقر بامتلاكه دلائلها.

كتب أبو الحسن عبر حسابه على Facebook: “هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الإزدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوي عندما يكون الأمر متعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم على التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص على مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهي السفالة والقذارة”.

تابع: “في معظم الوقائع دي بيقوم هذا المتحرش المريض السافل بمحاولة لمس والتحسيس على الأعضاء الذكرية لضحاياه في عيادته وفي الأماكن العامة، وفي معظم الوقائع تعرض فيها للضرب والإهانة ومسح البلاط به والغريب أنه لا يعترض ويتلقي جزاءه بمنتهي الأريحية ولا يرتدع، ويدور على ضحية جديدة، فلو أن الفتيات والنساء اللي بيتعرضوا للتحرش بيسكتوا خوفا من الفضيحة والقيل والقال في مجتمع نميمي لا يرحم ويحاول إلقاء جزء من المسؤلية على الفتاة نفسها”.

اختتم: “أنا مرمطت بسمعتك في الوحل علنا واتحداك أن تقاضيني! أما أنا فأعدك أني لدي ستة أشخاص لديهم الشجاعة والوعي بتحريك دعوي قضائية ضدك وسأجمع عدد آخر من الشهادات ضدك وسأعمل جاهدا على إيقافك عن العمل وسجنك لتنتهي في مزبلة التاريخ أنت وأمثالك اللي عنده الشجاعة للانضمام إلى الدعوي يبعتلي على الإنبوكس رجاء حذروا الآخرين لا أريد تعليقات عايز رجالة يتعدون ذاتهم ليوقفوا هذا المختل المجرم الحقير”.

تميم يونس يوثق تجربته

عقب منشور عباس أبو الحسن، تشجع مخرج الإعلانات تميم يونس للإفصاح عن تجربته مع نفس الطبيب، الذي أوضح من خلال فيديو نشره عبر Instagram، أنه يتعاطف مع الفتيات اللاتي لا يستطعن البوح بوقائع التحرش التي يتعرضن لها خوفًا من المجتمع، لأنه هو نفسه تعرض لمثل هذا الأمر في عمر الـ22 مع طبيب الأسنان ولم يقدر على التحدث وقتها.

وكشف يونس أنه احتاج لإجراء عملية بالفم، يوم إجازة عيادة الطبيب، الذي ربطته بخطيبة تميم علاقة عمل حيث كان طبيب عائلتها الخاص، فاتصلت عليه ليفتح عيادته وبالفعل ذهب يونس إلى العيادة ليجري العملية وهناك تعرض لتحرش صريح على يد الطبيب ولم يفصح عن الأمر سوى الآن، مطالبًا بوقفه عن العمل.

تعليق نقابة أطباء الأسنان

أصدرت النقابة العامة لأطباء الأسنان، بيانًا أوضحت فيه أنه في حال وجود شكوى بحق أي طبيب على المتضرر التوجه إلى النقابة العامة لأطباء الأسنان أو النيابة العامة، وفي حال ثبوت الاتهام على أحد الطرفين بالتحرش أو التشهير سوف تتخذ النقابة العامة كافه الإجراءات القانونية وفعل كل ما هو متاح، ولن تقوم بالتستر على أي مذنب وسوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية.

كيف دافع الطبيب المتهم بالتحرش عن نفسه؟

أصدر الطبيب بدوره بيانًا جاء فيه الآتي:

“تعرضت في الفترة الماضية لمحاولات ابتزاز وتهديدات عديدة بلغت خستها لحد نشر افتراءات مكذوبة ومضللة لا تمت للواقع باي صلة للنيل من سمعتي ومكانتي المهنية والشخصية ليس ذلك فحسب بل طالت بأضرارها كافة أفراد أسرتي”.

“أن ما تم نشره وبثه مؤخرا عبر مواقع الانترنت والسوشيال ميديا يعد جريمة منظمة وممنهجة ذات أهداف دنيئة للتشهير بي والنيل من سمعتي، ما تم نشره وبثه من افتراءات ووقائع وأخبار مكذوبة ومفتعلة ومصطنعه ومجرمة وهي بمثابة اعتداء صارخ مدمر وانتهاك للقانون وازاء ما سبق وبناء عليه تم البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتقديم البلاغات امام كافة الجهات القانونية المختصة إزاء ما سبق جميعه”.

وأكد: “لن نتهاون ولن نرضخ أو ننصاع لاي تهديد أو ابتزاز مهما كلفنا الأمر وسنواجه الأمر كله وفقا للقانون مستعينين بالله الحق ونحن على يقين تام ان يأخذ القانون مجراه وان ينال المفترين الكاذبين المبتزيين عقابهم وجزائهم ازاء ما اقترفوه من جرائم وتهديدات نالت من شخصي واسرتي وأصابت الجميع بابلغ الأضرار، ونحن على يقين تام ان ينصفنا قضاء مصر الشامخ وان ينال المجرمين عقابهم وجزائهم”.

بلاغ ضد المتهم

يوم 1 سبتمبر، أعلن الفنان عباس أبو الحسن عن تقدمه وآخرون ببلاغ ضد طبيب الأسنان باسم سمير متهمين إياه بالتحرش.

وعبر حسابه الرسمي على Facebook، نشر عباس أبو الحسن صورة الطبيب الشهير مع هاشتاج “متحرش بالرجال” وعلق عليها “تم اليوم التقدم ببلاغ رسمي الي النيابة العامة وسيادة معالي المستشار النائب العام عن طريق المحامي الأستاذ حسن أبو العنين وكيلا عن عباس ابو الحسن عباس محمد و تميم حافظ احمد يونس وآخرين ضد المتحرش الجنسي المتسلسل الدكتور باسم سمير ناشد فهمي وشهرته ” باسم سمير ” طبيب أسنان وذلك عن وقائع التحرش الجنسي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية “.
‎صورة‎
ليأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في اليوم الثاني على التوالي بالتحقيق في بلاغ ضد طبيب متهم بالتحرش بالرجال.

وجاء في بيان للنيابة العامة:”تلقت النيابة العامة الأول من شهر سبتمبر عام ٢٠٢٠ عريضة إلكترونية من وكيل ثلاثة يشكون طبيبًا بسابق التحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة”.

ضحية جديدة

في يوم 2 سبتمبر كتب أبو الحسن عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة Twitter:”تقدم اليوم استاذ حسن أبو العينين المحامى ببلاغ جديد للمستشار المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة من ضحية جديدة من ضحايا المتحرش الدكتور ومرفق به فيديوهات لوقائع تحرش وهتك عرض داخل عيادته بالدقى وجارى إرفاقها بالبلاغ الاصلى الذى تحققه النيابة العامة”.
‎صورة‎
إزالة اللافتات

يوم 8 سبتمبر 2020، كشف أبو الحسن، عن إزالة جميع اللافتات الخاصة بالإعلانات، للطبيب باسم سمير.

وكتب عباس أبو الحسن عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة Twitter:”أُزيلت جميع اللافتات الإعلانية لطبيب الأسنان باسم سمير المتهم بالتحرش الجنسي من امتداد المحور المركزي”.
‎صورة‎
دلائل إدانة

يوم 9 نوفمبر 2020 كشف الفنان عباس أبو الحسن عن تطورات الدعوى القضائية ضد طبيب الأسنان باسم سمير يتهمه فيها بالتحرش به.

وقرر الكشف عن تطورات القضية دون التعرض إلى محتوى التحقيق، ومن ضمن ما كشفه كان بعض القرائن ضد المدعى عليه باسم سمير.

“رابعا: خلال التحقيقات قمنا بتقديم شريحة إلكترونية تحتوي على فيديوهات جنسية يندى لها الجبين قام بها المتهم في عيادته مع ذكور آخرين، كما قدمت أنا عشرات من المكالمات المسجلة من ضحاياه وما يقرب من ١٤٠ شهادة صوتية ومكتوبة من حسابات موثقة وقدمنا رسائل مسجلة من محامي المتحرش يهدد الضحية بالسجن إن ماتقدم بهذه الفيديوهات”.

وخلال البيان الذي أصدره أبو الحسن، طالب النائب العام الذي أوضح ثقته في نزاهته بالقبض على المتهم الذي كان حرًا طليقًا حتى هذه اللحظة.

القبض على طبيب الأسنان المتحرش

كشف عباس أبو الحسن خلال حسابه على Facebook، بالإضافة إلى انتشار الخبر عبر المواقع المختلفة، بالقبض على باسم سمير، والتحفظ عليه من قِبل النيابة العامة للتحقيق معه ومواجهته بشهادات الشهود ووقائع الضحايا وأقوالهم والمقاطع الجنسية الكاملة المصورة في عيادته.
‎صورة‎
‎صورة‎
كما طالب أبو الحسن من أي شخص قد تعرض للتحرش على يد الطبيب، التقدم ببلاغ رسمي دون أي نفقات متوجهًا بنشر رقم محاميه الخاص الذي يتولى الدفاع عن المجني عليهم.

بيان النيابة العامة

أصدرت النيابة العامة بيانًا كشفت فيه عن تطورات القضية.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة