Connect with us

البوابة الأخبارية

اهم التحديات التي تواجه الاهلي امام فيتا كلوب

Published

on

النادي الاهلي

يخوض الأهلي غدًا السبت مباراة هامة خلال مشواره الإفريقي عندما يصطدم بفريق فيتا كلوب الكونغولي على ملعب “الشهداء” ضمن مباريات الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويطمح الأهلي بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي إلى استكمال صحوته في ظل العروض المميزة التي يقدمها الفريق في بطولة الدوري بعد تحقيق تسع انتصارات متتالية خلال المشوار المحلي.

ويستعرض “راديو مصر علي الهوا”، أبرز ست تحديات للأهلي خلال مواجهته أمام بطل الكونغو:

– التأهل 

لا يحتاج الأهلي سوى الحصول على ثلاث نقاط خلال المباراتين المقبلتين من أجل ضمان تأهله بشكل رسمي لدور الثمانية للموسم الثالث على التوالي.

ويتصدر الأهلي ترتيب مجموعته برصيد سبع نقاط يليله سيمبا التنزاني برصيد ست نقاط ثم فريق شبيبة الساورة الجزائري برصيد خمس نقاط، ويتذيل فيتا كلوب ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

فوز الأهلي في مباراة السبت سيعني تأهله بصورة رسمية للدور المقبل دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري والتي ستقام في منتصف مارس الجاري بمصر.

– ملعب الشهداء 

يتطلع الأهلي إلى إلحاق الخسارة الأولى لفريق فيتا كلوب على ملعبه “الشهداء” بعد 14 مباراة حقق خلالها الفوز في 11 مناسبة مقابل ثلاث تعادلات.

بطل الكونغو و وصيف مسابقة الكونفدرالية في النسخة الماضية لم يتعرض للهزيمة على ملعبه منذ مباراة صنداونز في دور المجموعات 2017 بعد الخسارة بهدف مقابل ثلاثة.

– فوز أول 

رحلة الأهلي للكونغو ليست الأولى حيث سبق للمارد الأحمر وأن خاض مباراتين هناك إلا أن ممثل مصر فشل في تحقيق الفوز بعدما تعادل سلبيًا أمام مازيمبي خلال دور المجموعات عام 2002، وخسر من نفس المنافس بنتيجة (2-0) خلال دور المجموعات بنسخة 2012.

ويمتلك الأهلي بصفة عامة سجلاً مميزًا أمام الأندية الكونغولية حيث فاز في ثلاث مناسبات كان آخرها أمام فيتا كلوب في مباراة الجولة الأولى خلال هذه النسخة، وتعادل وخسر في مباراة.

– ضربة أولى

يبحث الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي لتحقيق انتصار خارجي أول مع الأهلي بعد تجربتين فشل خلالها في الخروج بنتيجة الفوز.

أولى مباريات لاسارتي الخارجية كانت أمام شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات وخرج الأهلي بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

في المقابل، تلقى لاسارتي خسارته الخارجية الأولى على يد سيمبا التنزاني في الجولة الماضية بهدف دون رد.

– تفادي رقم سلبي

يسعى لاسارتي أن يتفادى رقمًا سلبيًا مع الأهلي وهو عدم تلقى خسارة ثانية على التوالي خلال المشوار الإفريقي بدور المجموعات.

ولم يتلق الأهلي منذ انطلاق دور المجموعات بنسختها الجديدة عام 2017 أي خسارتين متتاليتين.

– فوز لم يتحقق منذ رحلة تونس 

منذ 17 أغسطس من العام الماضي، والأهلي لم يعرف الفوز خارج ملعبه خلال البطولة الإفريقية، حيث كان آخر انتصارات الأحمر الخارجية أمام الترجي التونسي بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وخاض الأهلي منذ فوزه على الترجي ست مباريات خارج ملعبه حقق التعادل في مناسبتين فقط أمام حوريا كوناكري الغيني وشبيبة الساورة الجزائري، مقابل أربع هزائم على يد وفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي وجيما جيفار الأثيوبي وسيمبا التنزاني.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة