Connect with us

البوابة الأخبارية

بالفيديو … نتيجة مباراة الاهلي و صنداونز

Published

on

الاهلي و صنداونز

لم يكن أشد المتشائمين من مشجعي الأهلي في مواجهة صن داونز يتوقع أن يؤول السيناريو الذي حدث إلى تلك هزيمة القاسية التي وضعت الآمال الإفريقية في مهب الريح.

الأهلي سقط بطريقة مهينة أمام صن داونز بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا.

هزيمة هي الأقسى في تاريخ الأهلي في أي مسابقة غير محلية.

الأحمر لم يسبق له السقوط بتلك النتيجة في أي مسابقة إفريقية أو عربية عبر تاريخه الممتد منذ 1911، تاريخ تأسيس فريق الكرة.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى: محمد الشناوي – الدفاع: محمد هاني وايمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول – الوسط: عمرو السولية وأحمد فتحي وكريم نيدفيد – الهجوم: رمضان صبحي وجونيور أجايي ومروان محسن.

وجلس على دكة البدلاء: علي لطفي وحسين الشحات وناصر ماهر وياسر إبراهيم وصلاح محسن وحمدي فتحي ووليد أزارو.

وخرج من القائمة الثلاثي محمود وحيد ورامي ربيعة وحسام عاشور.

الشوط الأول.. استحواذ مبكر ثم صدمات متوالية

ظهر التهديد الأحمر مبكرا مع الدقيقة الرابعة بعدما استلم مروان محسن تمريرة من الجبهة اليمنى حاول فيها مراوغة أكثر من لاعب قبل أن يتدخل الدفاع ويخرجها إلى ركنية لم تسفر عن خطورة.

وبعد دقيقة واحدة نال الأهلي ركلة ركنية أخرى ولكنها كانت كسابقتها، ليتحول بعدها لاعبو صن داونز من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة عقب تمريرة طولية من حارس المرمى دينيس أونيانجو وعرضية قابلها هولمفو كيكانا بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى.

كريم نيدفيد رد، ونجح في الاختراق من الجبهة اليمنى النشطة بعد تبادل للتمريرات بين محمد هاني والسولية ليمررها الأخير إلى نيدفيد الذي أرسل عرضية أرضية أمسك بها الحارس بسهولة مع الدقيقة 11.

بعدها استحوذ لاعبو الفريق الجنوب الإفريقي على الكرة، وبعد تبادل للتمريرات وعرضية إلى الناحية المعاكسة في الطرف الأيسر للظهير تيبوجو لينجرمان، أرسل الأخير عرضية أرضية استقبلها ثيمبا زواني في الشباك وسط مشاهد لاعبي الأهلي بالدقيقة 13.

المفاجآت التي واجهها الأهلي لم تكن مقتصرة على ذلك الهدف. قلب الدفاع سعد سمير خرج من اللقاء مع الدقيقة 19 بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد التحام مع حارس المضيف أثناء ركلة حرة غير مباشرة إذ خرج سمير محمولا على نقالة ليشارك بدلا منه ياسر إبراهيم.

الصدمة الأهلاوية كادت تتعرض لهدف آخر مع الدقيقة 22 بعد تمرير خاطئ من البديل ياسر ولكن تسديدة ليبوهانج مابوي تصدى لها الشناوي لتذهب إلى ركنية.

والهدف الثاني لم يتأخر كثيرا. الدقيقة 24 شهدت هز الشباك مجددا لصالح صن داونز عن طريق المدافع واين أريندسي مستغلا ركلة حرة غير مباشرة ليستقبلها بباطن القدم بكل أريحية في الشباك.

الأهلي حاول تدارك الصدمة وتهديد المنافس، وتحرُك مروان محسن على الناحية اليسرى منحه القدرة على استلام تمريرة جونيور أجايي قبل أن يرسلها الأول عرضية لكن الدفاع شتتها.

والفريق الضيف كادت أن تنهار شباكه بهدف ثالث. تمريرة طولية معتادة على الأطراف لأجنحة الفريق الجنوب إفريقي الذي أمامه مساحات شاسعة استغلها مابوي ليرسل عرضية إلى سيرينو الذي سدد بقوة ولكن مرت فوق العارضة بعدة سنتيمترات.

الهديد الأصفر والأزرق لم يتوقف و3 كرات متواصلة خلال أقل من دقيقتين ربما كانوا ليحسموا المهمة لأصحاب الأرض.

زواني سدد كرة خطيرة تصدى لها حارس الأهلي قبل أن تتكفل العارضة مرتين متتاليتين بتسديدات لاعبي صن داونز.

وهنا قرر مارتين لاسارتي المدير الفني للأحمر التدخل. ناصر ماهر دخل بدلا من محمد هاني في الدقيقة 35 ليتحول أحمد فتحي إلى الجبهة اليمنى.

وأخطر فرصة أهلاوية ظهرت في الدقيقة 37. ماهر بمجرد نزوله استغل تمركزه على الجانب الأيسر من داخل منطقة الـ18 ليسدد بقوة ولكن أونيانجو كان في المكان المناسب وتصدى للكرة.

التهديد الأصفر عاد ليظهر من جديد، وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها الشناوي على مرتين.

تقليص الفارق كاد يتم مع الدقيقة 44، ولكن عرضية أحمد فتحي التي استقبلها السولية كانت بين يدي أونيانجو، بعدها مرت الدقائق التالية بأمان على النادي الأهلي.

الشوط الثاني.. الانهيار يتواصل

30 ثانية فقط مرت ليتلقى الأهلي صدمة جديدة. الشناوي تسبب في ركلة جزاء بعدما فشل في الإمساك بالكرة ليعرقل لاعب المضيف.

الركلة انبرى لها المدافع البرازيلي ريكاردو ناسيمنتو ليسددها على يمين الحارس الذي ذهب للزاوية المعاكسة في الدقيقة 47 معلنا عن الهدف الثالث.

الدقيقتان 57 و58 كان يمكن أن تزيد فيها الغلة ولكن الشناوي تصدى في المناسبتين لتسديدات لاعبي الفريق الجنوب إفريقي كيكانا وزواني على الترتيب.

والقدر لم يكن رحيما بالأهلي. الهدف الرابع جاء في الدقيقة 62 بعد تبادل للتمريرات من لاعبي أصحاب الأرض قبل أن يودعها سيرينو في الشباك بكل أريحية في ظل انهيار تام من دفاعات الأحمر.

وأجرى صن داونز التبديل الأول مع الدقيقة 74 إذ شارك لاعب الوسط سيبوسيسو فيلاكازي بدلا من الجناح الأوروجوياني سيرينو، قبل أن يدخل لاعب الأهلي السابق باكاماني ماشابي بعدها بثلاث دقائق بالرداء الأصفر بدلا من ليبوهانج مابوي.

وماشابي لم يفوت فرصة ترك بصمته، وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 83، ليترك لاعبي الأهلي ومدربهم بلا حول ولا قوة.

الأهلي يواجه نظيره الجنوب إفريقي يوم 13 من الشهر الجاري في لقاء الإياب بمصر.

لقاء قد يبدو تحصيل حاصل بعد النتيجة التي ضربت النسر الأهلاوي في مقتل اليوم.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة