Connect with us

البوابة الأخبارية

بايدو الصينية تخطط لإنتاج سيارات كهربائية

Published

on

سيارات ذاتية القيادة

كشف موقع gadgetsnow الهندى فى تقرير حديث أن شركة بايدو الصينية تدرس صنع سياراتها الكهربائية الخاصة بها وأجرت محادثات مع صانعى السيارات حول هذا الاحتمال، فى أحدث خطوة فى سباق بين شركات التكنولوجيا لتطوير سيارات ذكية، بحسب أشخاص على دارية بالموضوع، على حد وصف الموقع الهندى.

وقال أحد الأشخاص إن عملاق محرك البحث الصينى، الذى يطور أيضًا تقنية القيادة الذاتية والبنية التحتية للاتصال بالإنترنت، يفكر فى التصنيع التعاقدى، أو إنشاء مشروع مملوك للأغلبية مع شركات صناعة السيارات، وستكون هذه المبادرة خطوة للأمام من نظراء الإنترنت مثل Tencent Holdings Ltd و Amazon.com Inc و Alphabet Inc، الذين طوروا أيضًا تقنية متعلقة بالسيارات أو استثمروا فى شركات السيارات الذكية الناشئة.

وقد أجرت بايدو محادثات أولية – دون التوصل إلى أى قرارات – مع شركات صناعة السيارات بما فى ذلك Zhejiang Geely Holding Group Co Ltd، و Guangzhou Automobile Group Co Ltd، وشركة Hongqi التابعة لشركة China FAW Group Corp Ltd، بشأن مشروع محتمل، حسبما قال الأشخاص، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم.

وقد أنشأت Baidu وحدة القيادة المستقلة Apollo فى عام 2017، وتوفر الوحدة بشكل أساسى التكنولوجيا التى تعمل بالذكاء الاصطناعى وتعمل مع شركات صناعة السيارات مثل Geely و Volkswagen AG و Toyota Motor Corp و Ford Motor Co.

وتدير بايدو خدمة سيارات الأجرة المستقلة Go Robotaxi مع سائقى السلامة على متنها فى بكين وتشانغشا وتسانغتشو، وتخطط للتوسع إلى 30 مدينة فى غضون ثلاث سنوات، كما حصلت على موافقة الأسبوع الماضى لاختبار خمس سيارات فى بكين بدون سائقين آمنين.

وتأتى محادثاتها بشأن التصنيع بعد أن أطلق ديدى تشوكسينغ الشهر الماضى شاحنة صغيرة مخصصة لخدمات النقل مع شركة BYD Co Ltd، وفى الوقت نفسه، كشفت عملاق التكنولوجيا سونى كورب فى يناير عن سيارة كهربائية ذات وظائف ذاتية القيادة، وسيمثل بناء السيارات تطوراً هائلاً فى سعى بايدو لتنويع مصادر الدخل مع استقرار النمو فى أعمال البحث الأساسية، حيث نمت الإيرادات بنسبة 2٪ فقط العام الماضي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة