Connect with us

اهم اخبار الرياضة

برشلونة يستكمل سلسلة انتصاراته الخارجية بقصف غرناطة

Published

on

قدَّم برشلونة واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم ليكتسح غرناطة برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وبات هذا الانتصار هو الرابع على التوالي لبرشلونة بعيدا عن “كامب نو” في الليجا، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 34 نقطة ويقترب أكثر من قمة الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وأسطورة برشلونة في المباراة بتسجيل هدفين رائعين، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 11 هدفا، بفارق هدف أمام جيرارد مورينو لاعب فياريال.

ملخص المباراة:
دخل غرناطة في أجواء المباراة سريعا وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بعدما أطلق أنتونيو بويرتاس تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من اللقاء، لكن مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة نجح في التصدي لها ببراعة إبعادها إلى ركنية.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الـ12 عن طريق أنطوان جريزمان، بعدما استغل ارتداد الكرة من روبيرتو سولدادو لاعب غرناطة عقب تمريرة سيرجيو بوسكتس ليودعها داخل الشباك وسط احتجاجات من أصحاب الأرض حيث كان اللاعب الفرنسي متسللا، وقام الحكم باحتساب الهدف بعد التشاور مع حكم الراية باعتبار أن الكرة جاءت من الخصم.

وفي الدقيقة الـ35، ضاعف ميسي النتيجة لبرشلونة بعدما استغل تمريرة من أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء، ليسددها النجم الأرجنتيني وسط رقابة من مدافعي غرناطة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أصحاب الأرض.

وعاد ميسي ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعدما استغل ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها أرضية زاحفة بطريقة ذكية في الزاوية اليمنى التي يقف بها روي سيلفا حارس غرناطة في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الـ64، أحرز برشلونة الهدف الرابع عن طريق أنطوان جريزمان، الذي استغل تمريرة عالية من ديمبيلي ليروض الكرة بقدمه اليسرى ويسددها بقدمه اليمنى من زاوية صعبة وتتهادى داخل شباك غرناطة.

وفور تسجيل الهدف الرابع، قرر رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، استبدال ميسي على غير العادة، حيث دفع بمارتن برايثويت مهاجم الفريق بدلا من قائد البارسا، وميراليم بيانيتش بدلا من فرانكي دي يونج في الدقيقة الـ65 من اللقاء.

وأجرى كومان تغييرين إضافيين بإقحام كل من ريكي بويج وفرانشيسكو ترينكاو بدلا من بيدري وعثمان ديمبيلي في الدقيقة الـ74 من عمر اللقاء.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه خيسوس فاييخو مدافع غرناطة لعرقلة برايثويت قبل انفراد بحارس المرمى في الدقيقة الـ78، ليضطر أصحاب الأرض لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين.

واستنفذ برشلونة تغييراته في الدقيقة الـ81 بعدما دفع كومان بالظهير الأيسر جونيور فيربو بدلا من الظهير الأيمن سيرجينو ديست.

تشكيل غرناطة: روي سيلفا، كارلوس نيفا، دومينيجوز دوارتي، جيرمان سانشيز، ديميتري فولكوير، يان تيكي، أنخيل مونتورو، داروين ماشيس، ياننجيل هيريرا، أنتونيو بويرتاس، روبيرتو سولدادو.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجينو ديست، صامويل أومتيتي، أوسكار مينجيزا، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، فرانكي دي يونج، بيدري، عثمان ديمبيلي، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة