Connect with us

اهم اخبار الرياضة

بعد أحداث رادس.. هل يعاقب الترجي دون تقديم الأهلي لشكوى؟

Published

on

 

شهدت الساعات الماضية الكثير من الجدل حول رد الفعل المطلوب بعد الاضطراب الذي شاب أحداث ما قبل مباراة الترجي والأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي جعل البعض يطالب بعقوبات على الفريق التونسي، كما كان هناك من طالب بالتهدئة.

بدأت مخالفات الترجي في أمسية السبت باقبال عدد كبير من الجماهير تجاوز المسموح به على دخول استاد رادس (حماد العقربي) لحضور المباراة، ثم استخدام الغاز المسيل للدموع مما ألحق أضرارًا بلاعبي الأهلي أثناء عمليات الإحماء، إضافة إلى استخدام الشماريخ وهو ما دفع الحكم لإيقاف المباراة بسببها في الشوط الثاني.

لذا نحاول أن نرصد هنا كيف تدور الأمور في التعامل مع مثل هذه المواقف حسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

مبدئيًا لائحة الانضباط في المادة الـ30 منها تضع 3 نقاط توضح ما ماهية الدلائل التي يمكن الأخذ بها في التعامل مع أي واقعة، موضحًا أن “يمكن تقديم أي نوع من الإثباتات”، ويشتمل الاثبات على تقرير الحكم ومساعديه، ومراقب المباراة، والمنسق والمسئول الأمني الخاص بالكاف، أو أي مسئول، وإدعاءات أطراف المباراة، وشهود العيان وآراء الخبرا، والتسجيلات الصوتية والمصورة.

بناء على ذلك فإن مخالفات الترجي كانت واضحة في تقرير مراقب المباراة الذي أجل انطلاقها لمدة ساعة، والمسئول الأمني، وحكم المباراة الذي أوقفها بسبب الشماريخ، وما أعلنه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على طلب تعهد لتحمل كاف مسئولية المباراة في حالة إقامتها، وتسجيلات الفيديو أيضًا توضح مخالفات الجماهير قبل انطلاق المباراة.

وتقول المادة 32 الخاصة بتقرير حكم المباراة في البند الثالث: “إذا كان هناك أي تناقض في التقارير من مختلف حكام المباراة ولا توجد وسيلة لحل الإصدارات المختلفة للحقائق، فإن تقرير الحكم يعتبر موثوقًا فيما يتعلق بالحوادث التي وقعت في ميدان اللعب؛ يعتبر تقرير مراقب المباراة حجية فيما يتعلق بالحوادث التي وقعت خارج ميدان اللعب”.

وهذه المادة تبرهن على أن تقرير مراقب المباراة الذي رصد المخالفات قبل انطلاقها وتقرير حكم المباراة الذي رصد مخالفة أثناء المباراة يعتبران “حقائق” يجب التعامل معها ورصد المخالفات التي تمت.

بالنسبة لحق الأهلي في الشكوى، فإن أحداث المباراة بالفعل تقع ضمن الأمور التي تمنح النادي الحق في تقديم شكوى خلال 48 ساعة من المباراة، على أن يقوم بإرسال كافة الدلائل التي تعضض شكواه خلال 5 أيام إلى سكرتارية الاتحاد الإفريقي لدراسة الموقف بالكامل والتحقيق فيه.

لكن في الجانب الآخر المخالفات التي وقعت لا تشترط تقديم المنافس لشكوى من أجل البت فيها، وذلك كونها واردة في تقرير مراقب المباراة والحكم والمسئول الأمني الذي يرسل إلى الاتحاد الإفريقي، وهذا ما حدث الموسم الماضي عندما وقعت أحداث شغب من جمهور الهلال السوداني أمام الأهلي وأعلن النادي عدم تقديم شكوى ومع ذلك كانت هناك عقوبات.

الاتحاد الإفريقي نفسه في خطابه إلى الترجي قبل المباراة حذر من مخالفة الأعداد المسموح لهم بالدخول لأنه هذا يعرض النادي للعقوبات دون توضيح ماهية العقوبة المحتملة.

وبشكل عام تتراوح العقوبات التي تنتظر الترجي بين منع الحضور الجماهير في عدد من المباريات والغرامة المالية، لعدم إدارة الموقف بشكل مثالي من جانب النادي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة