Connect with us

اهم اخبار الرياضة

“بعد الـ90”.. مكاسب الأهلي أمام المقاصة.. الأحكام السريعة.. ورسائل موسيماني

Published

on

انهى النادي الأهلي مباراته الأولى في موسم 2020/2021 بالفوز 3-1 أمام مصر المقاصة بملعب استاد الأهلي WE السلام، أحرز الأهداف علي معلول من ركلة جزاء، ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وعمرو السولية، وسجل لمصر للمقاصة، محمود حمدي.

“90 دقيقة” هي مدة مباراة كرة القدم، لكن صافرة النهاية لا تعني أن الأمور قد انتهت، فهناك دائماً ما “بعد الـ90″، بين نقاشات وتحليلات وأراء تدور في رأس محبي الساحرة المستديرة.

– قبل الحديث عن أبرز المكاسب التي خرج بها الأهلي من المباراة، وكذلك السلبيات التي ظهرت، تُعد الخسارة الأكبر للفريق هي إصابة ناصر ماهر العائد من الإعارة وغيابه بين 3 أسابيع لشهر عن الملاعب بسبب “خلع في الكتف”.

– لم يظهر الأهلي في شوط المباراة الأول بالشكل الجيد، خاصة بعد الهدف المُبكر الذي أحرزه علي معلول بعد حصول “كهربا” على ركلة جزاء، البداية القوية للأهلي في أول 10 دقائق من المباراة لم تستمر، ليُعاقب الفريق بهدف المقاصة والخروج بنتيجة 1-1 بنهاية الشوط.

– أبرز سلبيات الأهلي كانت تتعلق بالتمركز غير الجيد للخط الهجومي وعدم تمرير الكرة وتدويرها بالشكل السريع والدقيق وبالتالي السقوط أكثر من مرة في مصيدة التسلل، التي كانت أبرز سلاح أبناء إيهاب جلال في المباراة.

– فشل لاعبو الأهلي في بناء الهجمات من الخلف كما هي طريقة بيتسو موسيماني المعتادة، الكرة تخرج من قدم محمد الشناوي لأقرب لاعب أمامه لكن فجآة تُلعب كرة طولية لا يستفيد منها الفريق، ونجح المقاصة في عزل عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي “أفشة” عن الثلاثي الأمامي للأهلي “طاهر ومحمد شريف وكهربا”، وبالتالي لم يكن هناك أي استفادة من السرعات في الخط الهجومي خلال الشوط الأول.

– الخطأ الوحيد الذي وقع فيه خط دفاع الأهلي في التمركز ساهم في هدف التعادل لمصر المقاصة الذي ظهر بحال أفضل نتيجة للأخطاء الكثيرة التي وقع فيها الأهلي طوال الشوط.

– تبدل الحال في الشوط الثاني، أصبح الأهلي أسرع في عملية الضغط واستعادة الكرة، تصحيح الأخطاء المتعلقة بالتمركز والتمرير السريع، موسيماني تدخل بداية الشوط الثاني وأشرك ناصر ماهر بدلاً من طاهر محمد طاهر، ليصحح أوضاع وسط الملعب.

– مشاركة محمد شريف في مركز المهاجم للمرة الأولى منذ عودته من الإعارة تُعد أبرز المكاسب، مهاجم شرس وسريع، التطور في بعض الأمور يجعل الأهلي يمتلك نوعية من المهاجمين افتقدها في الفترة الأخيرة صلاح محسن هو الأخر في الدقائق التي شهدت مشاركته بالمباراة ظهر بشكل جيد وساهم في الهدف الثالث وأكثر من هجمة بها خطورة، كهربا قدم واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق، تسبب في هدف وأحرز أحر بجانب أدواره الدفاعية، كذلك ثبات مستوى حمدي فتحي في الشق الدفاعي.

– لا يمتلك “أهلي موسيماني” رفاهية الوقت، المدرب الذي تولى إدارة الفريق أكتوبر الماضي، كان أمام أهداف “قصيرة المدى” تتعلق بمباريات مصيرية في دوري الأبطال وبعد ذلك كأس مصر، وعدد من مباريات الدوري للاستعداد وفريق به العديد من الإصابات ويعاني من الإرهاق، فضلاً عن تأثر الفريق بتشتت مدربه السابق “فايلر” الذي لم يقدم النسخة التي اعتاد عليها الفريق قبل “توقف كورونا”.

– بالتالي الأحكام السريعة فيما يتعلق بمستوى الأهلي في بعض الأحيان قد تضر حالياً ولا تنفع، فالفريق نجح في تحقيق أهدافه، لكن يحتاج للوقت لكي يستطيع المدرب فرض أسلوبه، واسلوب المدرب واضح في كل هدف سجله الأهلي خلال فترته القصيرة.

– رسائل موسيماني في المؤتمر الصحفي كانت “مباشرة” فيما يتعلق بـ”الصبر والوقت” لكي يتطور الفريق ويصبح شكله أفضل، اعترف بأخطاء الشوط الأول وسلبيات الفريق، كشف ما قدمه محلل الأداء له خلال وبعد المباراة من لقطات كشفت الأخطاء من أجل التصحيح، لكن الرسالة الأبرز هي “بالصبر والهدوء سنصبح أفضل”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة