Connect with us

اخبار السينما و الفن

تامر فرج ينتقد مسلسل “الملك”

Published

on

تامر فرج وعمرو يوسف

وجه الفنان تامر فرج، رسالة إلى صناع مسلسل “الملك”، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، بعد ظهوره في الإعلان الدعائي للمسلسل بلحية، مما أثار الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر تامر فرج فيديو عبر حسابه على Instagram، أوضح فيه إعجابه بالجهد المبذول من قِبل صناع مسلسل “الملك”، الذي أكد أنه سيصل للعالمية، غير أن هناك تفصيلة تسببت في حزنه الشديد وهو ظهور الممثلين بلحى والممثلات بشعر مصبوغ ومموج، وهذه الأمور ليست تفاصيل صغيرة كما يظن صناع العمل ولكنها من أهم تفاصيل المسلسل التي تم إغفالها.

أوضح تامر فرج أنه يتحدث من صميم عمله كمرشد آثار لمدة 15 عامًا، وكدارس مخضرم للآثار، يعلم جيدًا حرص المصري القديم على التخلص من الشعر واعتباره من المدنسات، خاصة لدى الفرعون أو الملك الذي كان يحرص على الحلاقة لأنه أقدس جسد على الأرض بحسب الوثائق الفرعونية.

أضاف تامر فرج أن اليهود الذين يدعون أنهم بنوا الأهرامات، قد يستخدمون صور المسلسل ضد تاريخنا، لأن المناظرات التي تتم بيننا وبينهم لإيضاح أن المصريين هم بناة الأهرامات، تتم على أساس هذه التفصيلة، وهي أن اليهود كانوا يحتفظون بلحاهم، بينما يحرص المصري القديم على حلقها، وبالتالي لم يكن من المسموح لهم أصلا دخول مواقع بناء المعابد والأماكن المقدسة، بالتالي فإن هذه التفاصيل تعتبر سقطة من صناع المسلسل.

كما وجه تامر فرج اللوم لعمرو يوسف، قائلا إنه لا يرتبط بتصوير أي مسلسل آخر، فما الداعي لاحتفاظه بلحيته، لافتًا إلى أن الوسامة ليست كل شيء وفي عمل تاريخي مهم مثل مسلسل “الملك”، كان من الواجب على الجميع الالتزام بالتاريخ المصري القديم وليس الموضة والوسامة والجمال.

وعلق تامر فرج على الفيديو قائلا: “رأيى فى مسلسل الملك احمس كرجل آثار برافو ويا خسارة، إن شاء الله مسلسل الملك أحمس يكسر الدنيا ومجهود عظيم لكن حرام حرام حرام المجهود ده يبوظ عشان تفصيلة صناع العمل فاكرينها بسيطة اللي يعرفني يعرف أنى مش بتاع تريندات وكافي غيري شري وفي حالي إنما محروق دمي كرجل آثار بغير على تاريخ وآثار بلدي.. أتمنى التوفيق لصناع العمل ومجهودهم العظيم لكن كان لابد من تدارك ذلك الخطأ الفادح لأن العالم كله عينه علينا ومش هيعدولنا الأخطاء دي”.

مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة