Connect with us

البوابة الأخبارية

تحليل .. ماذا يعني تصعيد الأهلي غير المسبوق محلياً واقليمياً؟

Published

on

محمود الخطيب

صعد مجلس إدارة الأهلي بشكل غير مسبوق فى 8 قرارات تناولت علاقته مع الاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد الكرة ورئيس نادي الزمالك بالإضافة إلى موقفه من المؤجلات وآلية حضور جماهيره للمباريات .

1- مقاطعة الاتحاد العربي

قرر مجلس الأهلي مرة أخرى مقاطعة البطولات العربية بسبب الإساءات المتكررة بعد 15 عاماً من نفس القرار الذى اتخذه مجلس حسن حمدي اعتراضاً على الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الأسبق عثمان السعد .

وقال مجلس إدارة الأهلي فيى بيانه الرسمي “مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل”.

وقد يؤدي قرار الأهلي إلى رد فعل من الاتحاد العربي باستبعاد الأهلي أو ببيان مضاد يعقب فيه على قرار النادي الأحمر أو يحمل قرارات بتجميد عضويته فى الاتحاد العربي حسب لائحة الأخير والذى فى حاجة إلى اجتماعاً.

تركي آل الشيخ كشف الخميس الماضى إل أن قد قد يترك رئاسة الاتحاد العربي في العام المقبل بسبب احتمالية مشاركة النادي في البطولة العربية الموسم المقبل وهو ما يشير إلى يعطي مؤشراً بعودة الأهلي للبطولة مرة أخرى حيث إن الأخير ربط المشاركة بوجود مالك بيراميدز على رأس الاتحاد العربي.

2- شكوى اتحاد الكرة

وجود رئيس الزمالك فى اجتماع اتحاد الكرة وضع الأخير فى خصومة مع الأهلي بسبب عدم التزامه – من وجهة نظر النادي الأحمر – بقرارات اللجنة الأوليمبية وقرارات الكاف بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه فى الاجتماعات الرسمية.

واعتمد الأهلي فى شكواه على القرارات الرسمية للجنة الأولمبية الصادرة فى حق رئيس الزمالك والخطابات الرسمية التى أرسلها اتحاد الكرة للأندية من أجل حضور الاجتماع الذى اثار الأزمة وهو ما يضع اتحاد الكرة فى مواجهة مخالفة اللوائح .

من جابنه فأنه من المتوقع أن يعثد اتحاد الكرة لاجتماعاً طارئاً لبحث الأزمة وتوضيح موقفه رداً على بيان الأهلي والتأكيد على “ودية” الاجتماع أو التصعيد هو الأخر لوزير الشباب والرياضة لصعوبة استكمال المسابقة.

القرار المنتظر بخصوص اتحاد الكرة هو لفت النظر من اللجنة الأولمبية المحلية وقد يمتد الأمر إلى وزير الشباب والرياضة للفصل فى هذه القضية.

3- شكوى رئيس الزمالك للكاف

تحرك الأهلي اقليمياً وصعد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذى أصدر قراراً فى الـ 29 من سبتمبر الماضى بإيقاف رئيس الزمالك عن ممارسة أية نشاط رياضي أو اداري يخص لعبة كرة القدم.

وبحسب رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فى تصريحات خاصة لـ “راديو مصر علي الهوا” فإن حضور رئيس الزمالك لاجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية يعتبر اختراق للعقوبة الصادرة من الكاف، إذا كان الاجتماع رسمياً مشيراً إلى أن إن الأندية الأعضاء في الاتحاد المحلي التابع للاتحاد الإفريقي يحق لها التقدم بشكوى .

وفى حالة إدانة اتحاد الكرة ورئيس الزمالك فإن الأمر لن يتخط لفت نظر الاتحاد الأهلي وتغليط العقوبة على الثاني أو توقيع عقوبات أخرى على نادي الزمالك بحسب لائحة الانضباط.

4- رفض استبدال مباراة بيراميدز فى الدوري بالكأس

قال أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة إن هاني أبو ريدة الرئيس قاد اقتراحاً باستبدال مباراة الأهلي وبيراميدز فى نهاية الشهر الجاري فى الدوري بمباراة الكأس وهو الاقتراح الذى وافق عليه تركي آل الشيخ مالك بيراميدز وأكد أن فى حالة رفضه فأنه يعتبر تجاوزاً وتعمد لتخريب الدوري.

ورفض مالك بيراميدز خوض أى مباراة قبل أن يلعب الأهلي مباراته المؤجلة أمام الزمالك فيما هدد الأهلي بعدم خوض أى مباراة فى حالة العبث بما تم الاتفاق عليه فى جدول الدوري.

وقال مجلس الأهلي فى بيانه ” نرفض بشكل قاطع استبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالألتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية. وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف أخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم ، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى مابعد الموعد المشار إليه”.

وفتح الأهلي أمام بهذا القرار حلاً واحداً للأزمة وهو تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز فى الدوري وعدم استبدالها او الغاء البطولة فى ظل تمسك كل طرف برأيه.

5- الجمهور أو عدم اللعب

وضع الأهلي شرطاً باستكمال أداء مبارياته ببطولة الدوري بحضور جماهير للمباريات وفقاً للشروط التى تم الاتفاق عليها ويتم تطبيقها على بعض الأندية ورمى بالكرة إلى ملعب اتحاد الكرة بالحصول على الموافقات الأمنية بالحصول على هذه الموافقات للملاعب البديلة للملاعب التي سيتم إغلاقها أستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية وهو ما يعنى أن الأهلي لن يلعب إلا فى حضور جماهيره ويهدد باستكمال المسابقة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة