Connect with us

اهم اخبار الرياضة

تقرير.. انفجار مبهر في يناير.. هل استفاق جريزمان؟

Published

on

جريزمان

حسم الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب برشلونة الإسباني، مباراة فريقه أمام أتلتيك بيلباو، لكنها لم تكن مباراته الوحيدة الرائعة في شهر يناير الماضي، الذي شهد استعادة اللاعب جزء من بريقه الذي كان يلمع في أتلتيكو مدريد.

وارتدى جريزمان ثوب البطولة في مواجهة بيلباو بعدما سجل هدف الانتصار لبرشلونة الذي ثأر من خسارته أمام الفريق الباسكي بالسوبر الإسباني، وقاد الفريق الكتالوني إلى مواصلة الانتصارات والارتقاء لوصافة الدوري الإسباني.

جريزمان الذي كلف خزينة برشلونة 125 مليون يورو لدى التعاقد معه من أتلتيكو مدريد لم يظهر بالشكل المطلوب في ظل عدم انسجامه مع الفريق، لكن في شهر يناير يبدو أنه أظهر مع المدرب رونالدو كومان ما يتوقعه برشلونة منه.

وتوهج أنطوان جريزمان في شهر يناير مع برشلونة بعد تسجيل خمسة أهداف وصناعة أربعة آخرين في المباريات التسع التي لعبها البلوجرانا مع بداية 2021، ليساهم في معدل تهديفي يتناقد مع ما كان يقدمه اللاعب في الموسم الجاري خلال عام 2020.

وساهم النجم الفرنسي في تسعة أهداف لبرشلونة في آخر ثماني مباريات، وكان النجم الفرنسي حاسمًا وأظهر قدرته على تعويض القائد ليونيل ميسي الذي غاب عن بعض المباريات بداعي الإيقاف أو الإصابة، أو حتى في وجود النجم الأرجنتيني حين يواجه رقابة دفاعية لصيقة.

ولعب جريزمان ثلاث مباريات ضد بيلباو في يناير، وقدم تمريرة حاسمة في فوز برشلونة بنتيجة 2-3 على مضيفه الباسكي بالليجا، قبل أن يسجل هدفين في نهائي كأس السوبر الذي خسره البارسا (3-2)، وفي مباراة أمس الأحد سجل هدف الفوز ليمنح فريقه الفوز 2-1.

كما صنع جريزمان هدفا في مواجهة ريال سوييداد بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني الذي حسمه برشلونة بركلات الترجيح، كما صنع هدفا أمام رايو فاليكانو في دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا.

وكان التألق الأبرز لجريزمان في مواجهة غرناطة بعدما سجل هدفين وصنع هدفا خلال المباراة التي انتهت بفوز البارسا برباعية نظيفة، كما سجل ميسي في تلك المباراة هدفين مثل جريزمان، ليشكل الثنائي قوة هجومية للفريق الكتالوني.

وخاض صاحب الـ29 عاما 28 مباراة في الموسم الحالي 2020/2021، وسجل ما مجموعه 10 أهداف بجانب صناعة ستة آخرين في جميع المسابقات، بينما في أول مواسمه بين أسوار كامب نو 2019/2020 لعب 48 مباراة، وسجل 15 هدفًا وأربع تمريرات حاسمة.

ويأمل جماهير برشلونة في أن يستعيد جريزمان مستواه المعهود مع أتلتيكو مدريد، حيث سجل بطل العالم 2018 مع فرنسا 133 هدفا مع الروخي بلانكوس وصنع 50 آخرين في 257 مباراة، كما أن نادي ريال سوسييداد كان شاهدا على بزوغ نجمه في الملاعب الإسبانية بعدما سجل معه 52 هدفا في 202 مباراة.

ومنذ وصول جريزمان إلى برشلونة في صيف 2019، سجل اللاعب 25 هدفًا بينهم 15 وضع بهم البارسا في المقدمة خلال المباريات، وأصبح اللاعب ثالث أفضل هداف فرنسي للبلوجرانا بعد كل من تيري هنري (49 هدفا) ولودوفيك جيولي (26 هدفا).

 

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة