Connect with us

البوابة الأخبارية

تقرير.. بعد التعديلات.. “تكافؤ الفرص” ينذر بـ3 أزمات بسبب الأهلي والزمالك وبيراميدز

Published

on

الزمالك و بيراميدز

ينتظر كرة القدم المصرية في الأيام المقبلة، أزمات جديدة، رغم التعديلات التي تمت في مسابقتي الدوري وكأس مصر، وذلك بسبب الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وأعلنت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، عن تعديل موعد بعض المباريات، وتحديد ملاعب بديلة للملاعب التي سيتم غلقها بسبب تنظيم أمم أفريقيا 2019.

ونشبت الأزمة مؤخرا، بسبب اعتراض نادي بيراميدز، على  اللعب مع الأهلي بالدوري يوم 28 فبراير، نظرا لأن الأهلي لم يلاق الزمالك بالدور الأول، والتي تحدد لها يوم 30 مارس.

وأصدر الأهلي أيضا بيانا رسميا رفض فيه فكرة استبدال مباراة بيراميدز بالدوري بأي لقاء أخر سواء في الكأس مع نفس المنافس، أو تحديد منافس أخر بالدوري، والترحيب بتأجيلها.

قرار لجنة المسابقات جاء بأن تقام مباراة الأهلي وبيراميدز بدور الـ16 لكأس مصر يوم 28 فبراير، بملعب استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية.

وبعيدا عن الأزمة المثارة حول موقف مجلس إدارة الأهلي، فتعديلات الدوري والكأس تُنذر بأزمات أخرى، وذلك من أجل مبدأ “تكافؤ الفرص”.

فعدم حسم اتحاد الكرة لموقف الحضور الجماهيري في مباراتي الأهلي وبيراميدز بالدوري والكأس، ومباراة بيراميدز مع الزمالك، مثلما حدث مع مباراتي الأهلي والزمالك، والأهلي والمصري، سيتسبب في لغط كبير مستقبلا.

الأهلي وبيراميدز بالدوري

حددت لجنة المسابقات يوم 18 من شهر إبريل موعدا لمباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري بدلا من يوم 28 فبراير، لكن لم تُحدد اللجنة ملعب المباراة التي من المقرر أن يكون الأهلي هو صاحب حق تنظيمها.

الأهلي في بيانه الأخير، أعلن تمسكه بالحضور الجماهيري في جميع مبارياته المقبلة وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها من قبل، وبالتالي توفير ملعب بديل لـ”السلام” يستقبل جماهير الأهلي في مبارياته.

مباراة الأهلي وبيراميدز بالدور الأول والتي أقيمت بملعب الدفاع الجوي، أقيمت دون حضور الجماهير، وقال عامر حسين في ذلك الوقت، أن ملعب الدفاع الجوي ضمن 4 ملاعب ترفض استقبال المباريات بحضور الجماهير.

تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، انتقد في تصريحات سابقة احتمالية لعبه أمام الأهلي في الدور الثاني بحضور الجماهير، بعد أن لُعبت مباراة الدور الأول بدون جمهور.

الزمالك وبيراميدز بالدوري

تقام مباراة الزمالك وبيراميدز بالدور الثاني يوم 22 من شهر إبريل بملعب الدفاع الجوي، ولم تُعلن لجنة المسابقات بشكل رسمي إقامة المباراة دون حضور الجماهير.

ويرفض ملعب الدفاع الجوي الذي يلعب عليه نادي بيراميدز مبارياته، استقبال الجماهير، وعدم تطرق لجنة المسابقات لهذا القرار في البيان المنشور، يُنذر بأزمة تخص “تكافؤ الفرص”.

لعب الزمالك مباراته أمام بيراميدز بالدور الأول بحضور الجماهير بشكل طبيعي بملعب استاد بتروسبورت، ووفقا لرغبة نادي بيراميدز ومالكه آل الشيخ في تطبيق مبدأ “تكافؤ الفرص”، من المفترض أن تقام مباراة الدور الثاني بحضور الجماهير أيضا.

الأهلي وبيراميدز بالكأس

لم تُحدد لجنة المسابقات موقف الحضور الجماهيري من مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر رغم تحديد ملعب برج العرب لاستضافتها.

ملعب برج العرب يستضيف الجماهير بشكل طبيعي، بجانب أن مباريات دور الـ16 أقيمت بحضور جماهيري بشكل طبيعي لجميع الأندية.

وخاض الأهلي مباراته أمام الترسانة بدور الـ32 بجماهير، ومع إصرار الأهلي على لعب مبارياته المقبلة بحضور الجماهير، فمن المنتظر أن تنشب أزمة بسبب موقف الحضور الجماهيري من تلك المباراة في ظل أنها من تنظيم اتحاد الكرة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة