Connect with us

البوابة الأخبارية

تقرير يرصد 4 ثغرات في Microsoft Exchange أدت لاختراق 30 ألف بريد الكتروني

Published

on

مايكروسوفت
كشف تقرير صادر عن شركة KrebsOnSecurity، عن العثور على أربعة ثغرات في برنامج Microsoft Exchange Server ، مما أدى إلى اختراق أكثر من 30.000 مؤسسة حكومية وتجارية أمريكية لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بحسب ما نقله موقع the verege.
وتبلغ Wired أيضًا عن اختراق “عشرات الآلاف من خوادم البريد الإلكتروني”، تم تصحيح الثغرات من قبل Microsoft، لكن خبراء الأمن الذين تحدثوا إلى كريبس يقولون إن عملية الكشف والتنظيف ستكون جهدًا هائلاً لآلاف من حكومات الولايات والمدن وإدارات الإطفاء والشرطة والمناطق التعليمية، والمؤسسات المالية والمنظمات الأخرى التي تأثرت.
ووفقًا لمايكروسوفت سمحت الثغرات الأمنية للمتسللين بالوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني، كما منحتهم أيضًا القدرة على تثبيت البرامج الضارة التي قد تسمح لهم بالعودة إلى تلك الخوادم في وقت لاحق.
أفاد كريبس ووايرد أن الهجوم نفذته مجموعة هافنيوم، وهي مجموعة قرصنة صينية. في حين أن Microsoft لم تتحدث عن حجم الهجوم إلا أنها تشير أيضًا إلى نفس المجموعة التي استغلت الثغرات الأمنية.
ووفقًا لـ KrebsOnSecurity، فإن الهجوم مستمر منذ 6 يناير يوم الشغب، لكنه تصاعد في أواخر فبراير. أصدرت Microsoft تصحيحاتها في الثاني من مارس، مما يعني أن المهاجمين كان لديهم ما يقرب من شهرين لتنفيذ عملياتهم.
وأخبر رئيس شركة Volexity للأمن السيبراني التي اكتشفت الهجوم، كريبس أنه “إذا كنت تدير Exchange ولم تقم بإصلاح هذا الأمر بعد فهناك احتمال كبير بأن تكون مؤسستك قد تعرضت بالفعل للاختراق”.
وقام كل من مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، والمدير السابق لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية كريس كريبس (لا علاقة له بـ KrebsOnSecurity) بالتغريد حول خطورة الحادث.
وأصدرت Microsoft عدة تحديثات أمنية لإصلاح الثغرات، وتقترح تثبيتها على الفور.
تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت مؤسستك تستخدم Exchange عبر الإنترنت، فلن تتأثر – فالاستغلال كان موجودًا فقط على الخوادم ذاتية الاستضافة التي تعمل بنظام Exchange Server 2013 أو 2016 أو 2019.
في حين أن هجومًا واسع النطاق، من المحتمل أن يكون قد تم تنفيذه بواسطة منظمة قد يبدو مألوفًا، فإن Microsoft واضحة أن الهجمات “ليست مرتبطة بأي شكل من الأشكال” بهجمات SolarWinds التي أساءت إلى الوكالات الحكومية الفيدرالية والشركات الأمريكية العام الماضي.
من المحتمل أنه لا تزال هناك تفاصيل حول هذا الاختراق – حتى الآن، لم تكن هناك قائمة رسمية بالمنظمات التي تم اختراقها، مجرد صورة غامضة للحجم الكبير وشدة الهجوم.
قال متحدث باسم Microsoft إن الشركة “تعمل عن كثب مع وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، والوكالات الحكومية الأخرى، وشركات الأمن، للتأكد من أننا نقدم أفضل التوجيه والتخفيف لعملائنا” ، وأن أفضل حماية هي تطبيق التحديثات في أقرب وقت ممكن عبر جميع الأنظمة المتأثرة “.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة