Connect with us

البوابة الأخبارية

تويتر تطلق مبادرة للانترنت المفتوح لأول مرة فى الشرق الأوسط

Published

on

تويتر
كشف جورج سلامة مدير السياسات العامة والعلاقات الحكومية في تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاق الشركة مبادرة للانترنت المفتوح بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية في دبى وجمعية الانترنت فى الشرق الأوسط لإطلاق سلسلة من المحاضرات التى تركز على الانترنت المفتوح لأَول مرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال سلامة في مقابلة خاصة مع اليوم السابع إن تويتر هى منصة للمحادثات العامة والنقاشات ومن شأن الإنترنت المفتوح دعم المحادثات على تويتر وإمكانية الوصول إلى المعلومات التي يتيحها، ونحن نعرّف الإنترنت المفتوح على أنه إنترنت عالمي متاح للجميع، ويدعم التنوع والمنافسة والابتكار.
وتهدف المبادرة على مستوى المنطقة مع الجامعة الأمريكية في دبي و جمعية الإنترنت، والتي يقع مقرها الإقليمي في مصر لتعزيز مبادئ الانترنت المفتوح  وركزت على ثلاثة مبادئ مرتبطة بالعمل الصحفي وهي ضرورة إتاحة الإنترنت للجميع، وإعادة النظر في النهج المتبع في الإشراف على المحتوى على الانترنت بالاضافة للتأكيد على ضرورة حماية المنافسة وضمان عدم هيمنة الشركات الكبيرة فيما يخص وضع التشريعات التنظيمية للإنترنت.
وأضاف أن التعاون مع كلية محمد بن راشد للإعلام وجمعية الإنترنت هو واحد من تعاونات عديدة نطمح لتحقيقها في المنطقة في المستقبل لتعزيز مبادئ الانترنت المفتوح. نحن نؤمن بضرورة رفع مستوى الوعي حول أهمية الإنترنت المفتوح وتثقيف الطلاب حول كيفية الاستفادة منه وخدمة شباب الإعلاميين على مستوى العالم وفي منطقتنا، كما نثمن التعاون مع جمعية الإنترنت التي يركّز جوهر عملها على إحدى أهم مبادئ الانترنت المفتوح وهو إتاحة الإنترنت للجميع مع ضمان بقائه مفتوحاً ومتصلاً عالمياً وآمناً وجديراً بالثقة.
وحول إمكانية توسع تويتر فى شراكتها لتشمل جامعات حكومية بمصر والمنطقة أوضح قائلا: “نحن نعتبر حماية وتعزيز الإنترنت المفتوح أولوية أساسية لشركتنا، ولا يمكننا القيام بتلك المهمة بمفردنا، لذا نبحث بشكل مستمر عن حلفاء ونرحب بكل فرص التعاون في هذا المجال ونريد أن نستمع ونتعلم من الآخرين”.
وفيما يتعلق بإستفادة الصحفيين والطلاب من مبادرة الإنترنت المفتوح وأبرز التحديات التي تواجههم، أوضح أن الانترنت المفتوح يرتبط بشكل مباشر في العمل الصحفي. ويتضح هذا الارتباط عند النظر في مبادئ الانترنت المفتوح. فعلى سبيل المثال، اتاحة الإنترنت هو أمر أساسي للصحفيين خاصة في مناطق النزاع أو الكوارث الطبيعية.
أما مسألة الإشراف على المحتوى فهي أيضا ذات صلة وثيقة في الإعلام حيث تشكل المعلومات المضللة والمغلوطة تحدي كبير لوسائل التواصل، ومن الضروري فهم نهجنا في التعامل مع مثل هذه المعلومات كون العمل الصحفي يتمحور حول نقل المعلومات للجمهور.
واضاف أن توفير خيارات للصحافيين لنشر عملهم وعدم حدها بالمنصات الكبيرة يعتبر أمر بالغ الأهمية، وهو مرتبط بالتشريعات التي يجب على المنصات الامتثال لها والتي تحتاج مبالغ مالية طائلة وموارد تمتلكها فقط الشركات الكبيرة، وهذا أمر سلبي لأنه يستثني الشركات التي لا تملك هذه الموارد من الامتثال لهذه التشريعات، لذلك، ومن خلال هذا المبدأ، نحن ندعوا المشرعين لأخذ هذه الفئة من الشركات بعين الاعتبار عند سن التشريعات وجعلها أسهل للتبني الأمر الذي يدفع المنافسة والابتكار ويتيح المزيد من الخيارات أو المنصات للصحافيين في الوصول للجمهور.
وحول المسارات التدريبية للمبادرة قال إنه على مدار عشرة أيام، سينظم تويتر وجمعية الإنترنت سلسلة من المحاضرات لطلبة الصحافة والإعلام في كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية في دبي، وستتناول المحاضرات كيف يمكن للصحفيين الاستفادة من وجودهم على تويتر، بالإضافة إلى مبادئ الإنترنت المفتوح. كما ستنظم جمعية الإنترنت في الشرق الأوسط محاضرة تناقش رؤى حول صحة الانترنت وتوافره وتطوره، وستختتم سلسلة المحاضرات بمشروع عملي على تويتر يركز على التبني العملي لمبادئ الإنترنت المفتوح للصحافيين، وتقرير أكاديمي سيشكل جزءاً من الدورات الدراسية الشاملة للطلاب.
وحول كيفية محاربة تويتر للأخبار المضللة أوضح قائلا:”يوجد لدينا فريق من المتخصصين المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم، ويتمتع الفريق بالقدرة على مراجعة التقارير باللغة العربية والرد عليها، مع مراعاة السياق والثقافة المحلية”.
وأضاف “نستخدم مزيجًا من المراجعة البشرية، إلى جانب توظيف التكنولوجيا، لمساعدتنا على تطبيق قوانين “تويتر”، ويوفر فريقنا العالمي من المتخصصين تغطية عالمية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ونطبق هذه بشكل محايد على جميع الأشخاص الذين يستخدمون المنصة، بغض النظر عن خلفياتهم أو انتماءاتهم السياسية، ونسعى باستمرار لتحسين نهجنا في معالجة المحتوى المخالف والسلوكيات المزعجة والغير مرغوب فيها، وضمان حصول الناس على تجربة جيدة على منصتنا، فعلى سبيل المثال، قمنا بتحسين عملية الإبلاغ عن المحتوى المخالف والسلوكيات المزعجة، وطورنا التكنولوجيا الاستباقية لمعالجة هذه المشكلات على نطاق واسع، ونقوم بفرض السياسات المتعلقة بهذا الشأن يومياً”
تابع بالقوب” على سبيل المثال، قمنا مؤخراً بتقديم إشعارات على التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات كوفيد_19، وعلاوة على الإشعارات، أيضاً نظاماً للمخالفات يمكنه تحديد متى يلزم اتخاذ مزيد من إجراءات تطبيق القانون، وسيسهم هذا النظام في توعية الجمهور بشأن سياسات تويتر والحد من انتشار المعلومات التي قد تكون ضارة ومضللة على المنصة، لا سيما الانتهاكات المتكررة ذات الخطورة المعتدلة والشديدة وفقاً لقوانيننا”.
ومن جهة أخرى قال إن الإنترنت المفتوح أولوية لنا ونبحث بشكل مستمر عن حلفاء ونرحب بكل فرص التعاون في هذا المجال ونريد أن نستمع ونتعلم من الآخرين، من الجدير بالذكر أن تويتر يتعاون بشكل مستمر مع مختلف الجهات التنظيمية بالمنطقة لضمان التنسيق المتواصل في ما يتعلق بالسياسات العامة للمنصة وما يتوافق مع الأطر التنظيمية بها.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة