Connect with us

اهم اخبار الرياضة

حسام حسن .. رفضه الأهلي واستغنى عنه الزمالك .. والعميد جعله أكثر شراسة

Published

on

حسام حسن

خطف حسام حسن نجم مهاجم سموحة الأضواء مبكراً في قبل الإنتقالات الصيفية القادمة بعدما أعلن محمد فرج عامر رئيس النادي السكندري بيعه لأحد الأندية المصرية مقابل 40 مليون جنيه، على أن ينضم لفريقه الجديد عقب نهاية الموسم الحالي .

وذكرت تقارير صحفية أن وجهة حسام حسن المقبلة قدت تكون بيراميدز ولكن رئيس سموحة أصر على عدم الكشف عن اسم النادي الجديد لمهاجم فريقه.

وارتبط اسم حسام حسن بالأهلي والزمالك ووصف بـ “المهاجم الثاني” في مصر خلف مصطفي محمد نجم جالاتا سراي التركي الحالي ليتم ترشيجه بالفعل من قبل مسئولي النادي الأبيض لتعويض احتراف مهاجمهم الشاب.

ويملك حسام حسن المولود في الثاني من سبتمبر لعام 1993 سجلاً مميزاً في الملاعب المصرية وصل إلي القمة مع نادي سموحة الذي وصل منه لمنتخب مصر على فترات.

البداية

بدأ حسام حسن الذي أطلق عليه خاله اسم (حسام) تيمناً بمهاجم الأهلي والزمالك والمنتخب العميد حسام حسن لعب الكرة في مركز شباب شبلنجة مسقط رأسه بمدينة بنها.

حاول حسام حسن وهو في الثالثة عشر من عمره الإنتقال للنادي الأهلي عبر اختبارات الناشئين ولكن وليد صلاح الدين نجم الأهلي رفضه.

وقال حسام حسن عن هذا الموقف في تصريحات تليفزيونية سابقة :” لم أنس هذا الموقف ، قلت لنفسي في وقتها ، في يوم من الأيام هخلي وليد صلاح الدين يتكلم عني”.

الزمالك

رحل حسام إلى أكاديمية نادي الزمالك في محاولة للإنضمام إلى فرق الناشئين، واستمر في النادي الأبيض حتى وصل لفريق 19 سنة ولكنه لم يستطيع الوصول للفريق الأول ويتم الاستغناء عنه ليرحل إلى صفوف فريق الشباب في نادي طلائع الجيش مع بداية موسم 2012-2013 .

الجيش

النقلة الأول في مشوار حسام مع كرة القدم كانت في نفس الموسم الذي انتقل له للجيش حيث تم تصعيده للفريق الأول عام 2013 وخاص أول مباراة له في الدوري أمام الاتحاد السكندري وتحديداً في 30 أبريل وسجل هدفه الأول في تاريخ في البطولة في أولى مشاركاته.

ولم يسجل حسام حسن مع الجيش سوى هذا الهدف خلال 19 مباراة ليرحل من ناديه عام 2014 إلى الداخلية ليسجل هدفين في 26 مباراة في حقبة رائهة لحسام باولو مهاجم الفريق الشرطي الأساسي وهداف الدوري .

اللقاء مع قدوته

رحل حسام حسن إلي سموحة موسم 2016-2017 ليلتقي بعدها بموسم مع حسام حسن العميد مدرب سموحة والمهاجم الذي يحمل اسمه ومثله الأعلي في البداية ، وهنا كانت نقلة أخرى في حياة حسام الصغير.

في البداية لم تكن الأمور على ما يرام بين العميد وحسام حسن الذي فقد فرصة اللعب إلى أن بدأ المدرب في العمل على استخراج واستنفار قدرات المهاجم الشاب.

ويقول حسن:” حدث في بداية انتقالي لسموحة سوء تفاهم مع العميد، بعدها زال سوء التفاهم ومنحنى كل خبراته وروحه ، في المران كنت أرفض الهزيمة وأحاول التسجيل من كل كرة تأتي ، لقد حولني العميد إلى مهاجم أكثر شراسة بخبرته وبصمته وأسلوبه في الملعب الشهير به”.

وساهم حسن حسن الكبير بالفعل في تحول بمسيرة المهاجم الشاب الذي يحمل اسمه وكان له دوراً بارزاً في تقديم أفضل مستوياته مع الفريق السكندري الذي سجل معه 44 هدفاً وصنع 10 خلال 147 مباراة .

ولعب حسام حسن طوال مشواره الكروي 192 مباراة سجل فيه 47 وصنع 10 وحصل فيهم على 32 انذار و3 كروت حمراء .

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة