Connect with us

اهم اخبار الرياضة

حصاد 2020.. الأهلي يقهر كورونا ويختتم عامه الاستثنائي بالثلاثية

Published

on

النادي الاهلي

رغم تأثر الرياضة في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أوقف منافسات كرة القدم لمدة 6 أشهر تقريباً، إلا أن الأهلي قهر المستحيل وخرج من عام 2020 محققاً الثلاثية التاريخية.

ومرَ فريق القلعة الحمراء بظروف عصيبة طوال العام من حيث الإصابات وتغيير الجهاز الفني في فترة صعبة قبل الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بداية سيئة

كانت بداية عام 2020 بالنسبة للأهلي سيئة عندما خسر بطولة كأس السوبر المصري أمام منافسه المباشر الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

وخسر الأهلي كأس السوبر بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بالتعادل السلبي، ليتجه إلى ركلات الجزاء التي رجحت كفة نادي الزمالك بنتيجة (4-3)، بعد أن أهدر كل من محمد هاني وأليو بادجي لاعبا الفريق الأحمر، وذلك قبل أن تتوقف منافسات كرة القدم في مصر بسبب فيروس كورونا.

الثأر من صنداونز

تمكن الأهلي من الثأر من فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، بعد خسارته التاريخية بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.

والتقى الأهلي بصنداونز في ربع نهائي البطولة القارية هذا الموسم، وتمكن من التغلب عليه في الذهاب بثنائية نظيفة قبل أن يتعادل معه إيجابياً بهدف لمثله في الإياب.

حسم الدوري الـ42

تمكن الأهلي من حسم بطولة الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي بعد استكمال المنافسة مجدداً في شهر سبتمبر الماضي، قبل انتهاء البطولة بـ7 جولات، عندما تعادل سلبياً مع الاتحاد السكندري في الجولة 27، واستفاد من خسارة منافسه المباشر الزمالك من فريق أسوان في الجولة ذاتها، ليتأكد تتويج الأهلي بالبطولة الـ42 في تاريخه.

وقاد الأهلى لدرع الدورى السويسرى رينيه فايلر مدرب الفريق السابق والذى رحل قبل نهاية المسابقة.

وخاض الأهلى 34 مباراة حصد خلالهم 89 نقطة، حيث حقق الفوز فى 28 والتعادل فى 5 وخسارة مباراة وأحرز لاعبي الفريق 74 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف فقط.

وتجاوز الفريق الأحمر رقمه السابق موسم 2017-2018 عندما حصد 88 نقطة، كما عادل رقمه السابق في موسم 2017-2018 كأكبر عدد انتصارات في موسم واحد برصيد 28 انتصار، كما نجح فريق القلعة الحمراء في الخروج بـ28 مباراة بشباك نظيفة بفضل الحارس المتميز محمد الشناوي.

رحيل فايلر

قبل انتهاء بطولة الدوري بأربع جولات فقط بعد حسمها مبكراً، وقبل الدخول في مرحلة صعبة بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باستئناف البطولات الأفريقية، والتي كانت وضعت الأهلي في مواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، قرر رينيه فايلر مدرب الأهلي، الرحيل عن القيادة الفنية للفريق، لظروف شخصية.

وكشف فايلر أن سبب رحيله عن الأهلي، يعود إلى إعطاء الأولوية لأسرته التي لم يلتق بها خلال 8 أشهر تقريباً بسبب أزمة فيروس كورونا وتوقف رحلات الطيران.

رهان على موسيماني

قرر الأهلي عقب رحيل فايلر، التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب صندانز، ليضع الفريق الأحمر رهانه على المدرب الجنوب أفريقي خلال الفترة الحاسمة من الموسم التي ستؤهل الأهلي للفوز بالبطولة الغائبة عن خزينة بطولاته منذ 2013 وهي دوري أبطال أفريقيا.

واستقر الأهلي على تعيين موسيماني كمدرب للفريق، بسبب معرفته للنادي الأهلي والفريق بشكل جيد، كما أنه لديه خبرة ومعرفة كبيرة بالأجواء في الملاعب الأفريقية والتي سترجح كفته للفوز بالأميرة السمراء في حالة الصعود إلى المباراة النهائية.

التاسعة للأهلي

تمكن الأهلي من الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه ذهابا وإياباً على فريق الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة القارية، ليلتقي بغريمه التقليدي الزمالك في نهائي عُرف بإسم “نهائي القرن”.

وفك الأهلي عقدة البطولة التاسعة في تاريخه، بعدما فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، ليتوج بالبطولة التاسعة ويبتعد بالرقم القياسي كأكثر نادٍ تتويجاً بالبطولة.

وكان الأهلي خسر مباراتين نهائيتين في عامي 2017 و2018، حيث خسر أمام الوداد المغربي بنتيجة 2/1 لمباراتي الذهاب والعودة، كما خسر أمام الترجي في النهائي التالي بمجموع 4/3 لمباراتي الذهاب والعودة.

وفتح الأهلي بعد تتويجه بالأميرة السمراء، الطريق أمامه لحصد بطولتين جديدتين بعدما تأكد مشاركته في مباراة السوبر الأفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربي، كما سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه.

الثلاثية الثالثة

تمكن الأهلي من إعادة لقب كأس مصر إلى خزينة بطولاته بعد الوصول إلى المباراة النهائية أمام فريق طلائع الجيش، والذي تمكن من الفوز عليه بصعوبة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (3-2)، ليُكمل الأهلي الثلاثية التاريخية، بعد الفوز بالدوري والكأس والبطولة الأفريقية.

وكرر الأهلى إنجازه السابق فى تحقيق الثلاثية بعد الفوز بـ3 القاب خلال الموسم ذاته، للمرة الثالثة في تاريخه.

وتُوج الأهلي بالثلاثية للمرة الثالثة في تاريخ النادي، بعدما حقق الإنجاز نفسه في موسمي 2005/2006 و2006/2007، حيث كانت المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا تُلعب وسط الموسم، الذي ينتهي بنهاية الدوري والكأس.

ختام لبداية عام جديد

اختتم الأهلي عام 2020 الذي كلله بالبطولات، ببداية رائعة للموسم الجديد بعد أن انتزع العلامة الكاملة بتسع نقاط في الدوري الجديد.

وبدأ فريق القلعة الحمراء مشوار التتويج بالبطولة العاشرة في دوري أبطال أفريقيا بفوز خارج أرضه على نادي سونيديب بطل النيجر، بهدف نظيف.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة