Connect with us

مقالات

حوار الأستاذ سمير السيد مع راديو مصر علي الهوا و حل قضية احمد فتحي

Published

on

اليوم في برنامج ايجي كورة علي راديو مصر على الهوا كان لنا مداخلة تليفونية مع الأستاذ سمير السيد وكيل اللاعبين و قد صرح الأستاذ سمير علي ان اللاعب معتصم سالم تعاقد اليوم مع فريق مصر المقاصة لمدة 3 سنوات بعلم من النادي الاسماعيلي كما نفي ان يكون المعتصم  قد وقع لنادي الزمالك الاسبوع الماضي كما ورد من بعض الوسائل الاعلامية دون ان يعلن عن قيمة مبلغ التعاقد و صرح ان هذا الشأن يخص المعتصم سالم فقط وحده و عندما وضحنا له ان بعض الوسائل الاعلامية صرحت بمبلغ التعاقد اجاب قائلا ” لا تعليق ” نافيا علم اي شخص بقيمة مبلغ التعاقد و بذلك يؤكد المعتصم سالم رفضه لمبدأ اللعب لنادي الزمالك تماما , في نطاقا اخر تحدث الأستاذ سمير السيد عن مشكلة اللاعب شريف اشرف مع نادي الزمالك لتبقي بعض المستحقات للاعب لدي النادي المختلط الذي يرفض اعطاء اللاعب حقة و اكد الأستاذ سمير السيد انه في الوقت الحالي يلجئ للحلول السلمية حتي انتهاء المفاوضات مع نادي الزمالك و عن مشكلة احمد فتحي قال الأستاذ سمير السيد و كانت المشكلة بسبب ان اللاعب احمد فتحي تعاقد مع وكيل من النمسا ( مصري الأصل )  علي اساس الخروج من النادي الاسماعيلي و الاحتراف لكن العقد كان مكتوب باللغة الانجليزية و انه ليس مجرد عقد وكالة لكنة عقد ملئ بالثغرات و الوكيل لم يهتم و   ان العرض سئ جدا عندما عاد اللاعب لصفوف النادي الاهلي تم رفع قضية علي اللاعب من قبل الوكيل ومن 2008 حتي اغسطس 2010 صدر قرار الفيفا بعدم احقية الوكيل بالمئة الف جنية مصري مقابل انتقاله للاهلي و  احقيتة بال70 الف جنيه استرليني مقابل انتقاله من الاسماعيلي لنادي شيفيك و تم تبليغ احمد فتحي بالقرار من 2008   لكن احمد فتحي اهمل الموضوع و كان علي وشك الايقاف و تم تبليغ احمد فتحي و ادارة النادي الأهلي و تم تفويض الأستاذ سمير السيد باستئناف القضية لدي المحكمة الرياضية و هيئة التحكيم الدوليه و تم قبول الأستئناف من 10 ايام و لن يتم حل المشكلة تماما قبل 6 اشهر او سنة

للأستماع للنص الصوتي اضغط هنا

ثقافة

يعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بوستر دورته الثامنة

Published

on

تم الكشف عن البوستر الخاص بالدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي سيُقام في الفترة من 20 إلى 25 إبريل المقبل. البوستر من إبداع الفنان هشام علي، وقد تم الكشف عنه من قبل إدارة المهرجان، مُظهرًا التصميم الفني الذي يميز هذه الدورة.

في تعليقه على تصميمه لبوستر الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، قال الفنان هشام علي: “تمثل المرأة دائمًا الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين. في تصميمنا لبوستر المهرجان هذا العام، نفهم الاحتراق ليس بالمعنى التقليدي للفناء، بل يتجلى في المعنى العميق للتجدد والحياة. تقديس المرأة يحول الظلام إلى نور، ويجعل المستحيل أمرًا ممكنًا. من خلال نورها، ينبعث لهب الشمعة الذي، في سياق ذاتي، يُجسد رقم الدورة الثامنة باللغة العربية. يُؤكد ذلك على أن المرأة في ثقافتنا العربية تتقدم نحو هذا العطاء والتفاني.”

يعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بوستر دورته الثامنة

التصميم الفني الذي قدمه هشام يتميز بتكوين متعدد النقاط الحيوية، حيث تظهر المرأة وهي تمثل خيط اللهب بوضع يشبه التماثيل المصرية القديمة، تظهر بكبرياء وجاذبية، وتعبّر عن تحفظات الوجدان العربي. في الوقت نفسه، تُجسد كإمرأة لا تنتمي إلى جنس محدد، بل تُمثل جميع نساء العالم. تم تحويل المنصة التي تقف عليها إلى جسم شمعة، وتم حفر فتحات فيها تُشبه لفات الفيلم السينمائي.

كذلك تمثل النقطة الثالثة تاريخ الدورة الثامنة مكان التوقيع فبنفس منطق التضحية يصبح تاريخ الحدث هو توقيع بوستر المهرجان والعلامة التي تعبر عن الجميع.

هشام علي هو فنان بصري يتميز بمهاراته في استخدام الصور في مجال التصميم الجرافيكي. حقق الفنان هشام العديد من الجوائز وشارك في العديد من الحملات والمشروعات الفنية الدولية، حيث برزت إبداعاته وموهبته في إبراز رؤى فنية مبتكرة.

يتم إقامة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة برعاية وزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع محافظة أسوان ووزارة السياحة. يشارك في رعاية ودعم هذا الحدث الثقافي والفني أيضًا وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى هيئة دروسوس ومؤسسة آكت ورد ستار، وبالتعاون مع نقابة السينمائيين والمركز القومي للسينما.

Continue Reading

الصحة و العلاج

دراسة توضح أن نزلات البرد تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم

Published

on

دراسة توضح أن نزلات البرد تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم

ترتفع نسبة السكر في الدم ليس فقط بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، بل هناك أيضًا العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم. على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب الإصابة بنزلة برد في زيادة مستويات السكر، حيث يقوم الجسم بإطلاق هرمونات لمكافحة العدوى، مما يؤثر على توازن مستويات الجلوكوز في الدم، وفقًا لتقرير نشره موقع Eating Well.

بحسب ما ذكرته الجمعية الأميركية للغدد الصماء، يُطلق جسم الإنسان سلسلة من الاستجابات عندما يمرض لمحاربة العدوى. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء الإصابة بعدوى أمرًا أكثر خطورة، نظرًا لصعوبة الجسم في التحكم في مستويات السكر في الدم في هذه الحالة.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC في الولايات المتحدة، يتعرض المريض لخطر متزايد للإصابة بالحماض الكيتوني السكري (DKA) أثناء نزلات البرد أو الإصابة بعدوى، نتيجة لانخفاض إنتاج الأنسولين وزيادة نسبة السكر في الدم.

وفقًا لنتائج دراسة نُشرت في عام 2023 في دورية Annals of Medicine & Emergency، تشير النتائج إلى أن الإصابة بالعدوى تعتبر واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث مضاعفات في حالات مرض السكري. يظهر أن الحماض الكيتوني السكري يحدث عندما يكون هناك نقص في إنتاج الأنسولين، مما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على نقل الجلوكوز من الدورة الدموية إلى الخلايا. في هذه الحالة، يلجأ الجسم إلى تحويل الدهون إلى مصدر للطاقة، وهو ما يؤدي إلى إنتاج الكيتونات. يمكن أن يكون إنتاج الكيتونات بشكل كبير وسريع خطيرًا للصحة.

يمكن استخدام اختبار بدون وصفة طبية للكشف عن وجود الكيتونات في البول أو استخدام جهاز قياس لتحديد مستويات الكيتونات في الدم. في حالة إصابة الفرد بمرض السكري، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بإجراء الاختبار كل أربع إلى ست ساعات خلال الإصابة للتأكد من أن مستويات الكيتونات ضمن المعدل الطبيعي. يُنصح بمراجعة الطبيب فورًا إذا كان المريض يشعر بالقلق بشأن احتمالية الحماض الكيتوني أو ارتفاع مستويات الكيتونات، نظرًا لأن الحماض الكيتوني السكري يعتبر حالة طبية طارئة.

نصائح أثناء نزلات البرد

للوقاية من ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم المرتبطة بالإصابة بنزلات البرد، يمكن اتباع الاستراتيجيات التالية:

• يُفضل لمرضى السكري أن يقوموا بفحص نسبة السكر في الدم بانتظام خلال فترة الإصابة بنزلات البرد أو العدوى. يساعد ذلك في اتخاذ الإجراءات الضرورية، مثل تعديل نظام الوجبات.

• يُنصح بضمان توفر الأدوية المستخدمة لعلاج السكري في متناول اليد خلال فترة الإصابة بنزلات البرد.

• على الرغم من تقليل الشهية أثناء المرض، يجب على المصابين بمرض السكري تناول وجباتهم بانتظام لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

• يُنصح بالاعتماد على أطعمة قليلة الجهد في التحضير، مثل الحساء المعلب والشوفان السريع التحضير، للمساعدة في الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم.

• يُشدد على أهمية شرب السوائل أثناء المرض لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم والوقاية من الجفاف.

• بعد تحسن حالة المريض، يمكنه محاولة المشي بخطوات خفيفة، وفقًا للدراسات التي أظهرت أن المشي بعد تناول الطعام يساعد في خفض نسبة السكر في الدم.

• يجب على المريض تجنب تخطي الوجبات، حتى وإن كانت شهيته قد تقل، لتحسين توازن نسبة السكر في الدم.

تلك النصائح تهدف إلى الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم خلال فترة الإصابة بنزلات البرد وتعزيز الرفاهية العامة للأفراد المصابين بمرض السكري.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية منذر رياحنة في “المعلم”

Published

on

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في "المعلم"

يواصل الفنان منذر ياحنة في تصوير مشاهده في مسلسل “المعلم”، الذي يشارك في بطولته مصطفى شعبان. من المقرر عرض المسلسل خلال موسم دراما رمضان لعام 2024، وذلك على شاشات قنوات المتحدة.

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في المعلم

يجسد منذر رياحنة شخصية الشرير في مسلسل “المعلم”، حيث يقف في وجه مصطفى شعبان ويثير الصراعات بينهما خلال تطورات القصة. يحمل شخصيته اسم “عنتر بن شداد”، وتم اختيار هذا الاسم بشكل فكاهي مستوحى من شخصية أسطورية تاريخية في الجزيرة العربية.

أحداث مسلسل المعلم

تدور أحداث مسلسل “المعلم” في إطار درامي مشوق، حيث يقوم مصطفى شعبان بدور البطولة، حيث يسعى جاهدًا للقاء العدالة والانتقام لوالده. يتناول المسلسل قصة تجمع بين التشويق والعناصر الاجتماعية، حيث تعود الحبكة الرئيسية للمسلسل إلى رغبة الشخصية الرئيسية في الانتقام من الفاعل الذي تسبب في تدهور أوضاع عائلته وسجنه. تتعقد الأحداث بزيادة الشك والتساؤلات حول هوية الأشخاص المتورطين في هذه القضية، مما يضفي على القصة جوًا من التشويق والغموض.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” يتميز بفريق نجوم متميزين، حيث يقود البطولة النجم مصطفى شعبان، ويشاركه في العمل نخبة من الفنانين المتألقين مثل أسامة الهادي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، محمود الليثي، هاجر أحمد، سهر الصايغ، سلوى خطاب، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، أحمد بدير، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، طارق النهري، مصطفى حشيش، لبنى ونس، مفيد عاشور، وعلاء زينهم.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة