Connect with us

البوابة الأخبارية

خبراء : الأطفال سيواجهون أعراض انسحاب إدمانية من الأجهزة الذكية بعد انتهاء كورونا

Published

on

الأطفال والاجهزة الذكية
بسبب فيروس كورونا، أمضى الأطفال في الولايات المتحدة ساعات وساعات يحدقون في الشاشات، سواء كانوا يستخدمون الأجهزة اللوحية للقيام بالعمل المدرسي، أو الاتصال بأصدقائهم بهواتفهم، أو ممارسة ألعاب الفيديو على وحدات التحكم، أو مشاهدة التلفزيون على أجهزة التلفزيون، لكن بمجرد عودة الأمور إلى طبيعتها، هناك مشكلة كبيرة تنتظرهم، فوفقًا لقصة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، يرى بعض الخبراء طريقًا صعبًا أمام هؤلاء الأطفال الذين أصبحوا مدمنين على شاشاتهم.
وبحسب موقع metro البريطاني، فإن البروفيسور كيث همفريز، خبير الإدمان، وأستاذ علم النفس في جامعة ستانفورد، وكبير مستشاري أوباما السابقين، لديه تحذير شديد لمشاركته مع أولياء الأمور، حيث يقول، “ستكون هناك فترة من الانسحاب الملحمي حيث يحاول الشباب” الحفاظ على الانتباه في التفاعلات العادية دون الحصول على تحذير كل بضع ثوان ” في هذه الأيام، أخبر الآباء في الأصل أنه لا ينبغي عليهم الشعور بالذنب للسماح لأطفالهم بمزيد من الوقت الذي يقضيه أمام الشاشة في مواجهة عمليات الإغلاق.
وتقول الدكتورة جيني راديسكي، طبيبة الأطفال التي تركز على استخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول من قبل الأطفال في جامعة ميشيغان، إنها لو كانت تعرف المدة التي ستستغرقها عمليات الإغلاق هذه ، لكانت نصيحتها مختلفة، حيث قالت “ربما كنت سأشجع العائلات على إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi إلا خلال ساعات المدرسة حتى لا يشعر الأطفال بالإغراء في كل لحظة، ليلاً ونهارًا، وكلما طالت مدة تصرفهم المعتاد ، كلما كان من الصعب كسرهم العادة “.
واستنادًا إلى بيانات من Qustodio ، وهي شركة تتعقب استخدام الأجهزة من قبل أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 15 عامًا، تضاعف وقت استخدام الأجهزة ذات شاشات في مايو الماضي على أساس سنوي، وفي مارس وأبريل، أمضى الأطفال في الولايات المتحدة 97 دقيقة في المتوسط ​​يوميًا في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube، ولم يكن ذلك فقط ارتفاعًا من متوسط ​​57 دقيقة يوميًا في فبراير، بل ارتفع بنسبة 100% على أساس سنوي، فيما شوهدت اتجاهات مماثلة لموقع يوتيوب في إنجلترا وإسبانيا.
وحتى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 10 أعوام أو أقل يقضون ساعات يوميًا في ممارسة ألعاب مثل Fortnite ، باستخدام تطبيق الفيديو القصير TikTok ، وتطبيق المراسلة Snapchat، كما لعبة Robolox هي لعبة أخرى على الإنترنت تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال، حيث يمكن للمستخدمين برمجة ألعابهم الخاصة ولعب الألعاب التي طورها الآخرون.
وقد كان الآباء منفتحين بشكل مدهش للسماح لأطفالهم بقضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات، حيث مكّن الكثيرون أطفالهم من سلوكياتهم من خلال شراء أجهزة جديدة لهم، وقد كان العديدين في البداية قلقًين بشأن كل هذه التكنولوجيا، لكنهم أصبح أكثر تفاؤلاً بشأنها عندما أصبح أطفالهم خبراء رقميًين، حيث يقول البعض: “هذه هي أدوات حياتهم، كل ما سيفعلونه، سيفعلونه من خلال أحد هذه الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك التنشئة الاجتماعية”.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة