Connect with us

اهم اخبار الرياضة

سجل أهدافا أكثر من 10 لاعبين”.. كيف ضرب رحيل رونالدو هجوم الملكي في مقتل؟

Published

on

معاناة هجومية كبيرة، بدت واضحة على فريق ريال مدريد الإسباني في المواسم الثلاثة الأخيرة، وبالتحديد منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018، والذي واصل عمله كماكينة تهديفية في الملاعب الإيطالية، رغم إتمامه العام السادس والثلاثين اليوم الجمعة.

رونالدو سجل حتى الآن 87 هدفًا بقميص يوفنتوس في موسمين ونصف تقريبًا، حيث هز الشباك 28 مرة في موسم 2018/2019، وسجل 37 هدفًا في الموسم الماضي، قبل تسجيل 22 هدفًا في منافسات الموسم الحالي حتى الآن.

ورفع رونالدو أهداف الرسمية في عالم كرة القدم إلى 763 هدفًا حتى الآن، ليصبح الهداف الأول في تاريخ اللعبة، بعدما تجاوز التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان والبرازيلي بيليه.

وباستثناء كريم بنزيما الذي كان شريكًا للنجم البرتغالي في خط هجوم ريال مدريد، فشل عشرة لاعبين حاول المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد عليهم في خط هجومه في تعويض القوة الهجومية التي تكفل بها رونالدو وحده.

ثنائي فقط هما البلجيكي إيدين هازار والصربي لوكا يوفنتوس أنفق ريال مدريد 160 مليون يورو للتعاقد معهما، لكن النتيجة كانت صادمة للغاية، حيث سجلا سويًا ستة أهداف في موسمين، وعاد يوفنتوس في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة مجددًا إلى ناديه السابق أينتراخت فرانكفورت الألماني، على سبيل الإعارة.

الويلزي المخضرم جاريث بيل كان الاسم الأبرز الذي عولت عليه جماهير ريال مدريد لسد الفراغ الهجومي الذي تركه رونالدو، لكنه لم يسجل سوى 17 هدفًا من

ذ رحيل النجم البرتغالي، لينتقل أيضًا إلى سبيل الإعارة لصفوف فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي في الموسم الحالي.

 

الثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريجيز تمنى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أن يمثلا سويًا حجر الأساس في مشروعه لتكوين فريق شاب، يواصل الهيمنة المدريدية الأوروبية في المستقبل، لكن الأول سجل 11 هدفًا فقط، بينما سجل الثاني عشرة أهداف.

ماركو أسينسيو الذي تعرض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي، أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، سجل 11 هدفًا أيضًا، وسجل لوكاس فاسكيز 10 أهداف، كما سجل ماريانو دياز ستة أهداف، كما سجل صانع اللعب إسكو تسعة أهداف ولم يسجل خاميس رودريجيز أي هدف، ليبلغ إجمالي ما سجله عشرة مهاجمين بصفوف ريال مدريد في موسمين ونصف 81 هدفًا، وهو ما يقل بستة أهداف عن ما سجله رونالدو وحده في الفترة ذاتها بقميص يوفنتوس.

تأثير غياب رونالدو بدا واضحًا في فارق هائل بين المعدلات التهديفية للفريق في وجوده وبعد رحيله، حيث سجل ريال مدريد 175 هدفًا في موسمي 2018/2019 و2019/2020، وهو رقم هزيل للغاية مقارنة بالموسمين الأخيرين للنجم البرتغالي بقميص ريال مدريد “2016/2017 و2017/2018”.

وأصبح زيدان مدينًا بالكثير للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي تكفل وحده بتحقيق التوازن الهجومي للفريق منذ رحيل رونالدو، حيث سجل 72 هدفًا في المواسم الثلاثة الأخيرة، بينما سجل 15 هدفًا في الموسم الحالي، تمثل 32% من أهداف الفريق.

وصرح رونالدو في مناسبات عديدة بأنه يسعى لاستمرار مسيرته في المستوى الأول حتى بلوغ الأربعين من العمر، وهو ما يبدو قريبًا من تحقيقه، في ظل تجاوزه العام السادس والثلاثين متربعًا على صدارة جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الحالي، برصيد 15 هدفًا حتى الآن.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة