Connect with us

اخبار السينما و الفن

سماح أنور: غادرت إلى الكويت بعدما تعرّضت للهجوم في الشارع

Published

on

كشف الإعلامي وائل الإبراشي في حلقة اليوم (الجمعة) من برنامج “الحقيقة”، أن الفنانة سماح أنور قرّرت الرحيل بشكل نهائي من مصر، والعيش في دولة الكويت؛ وذلك بسبب حملة التخوين التي تمّ شنّها ضدها.وفي مداخلة هاتفية للبرنامج؛ قالت الفنانة سماح أنور إنها لم تُقرّر بعدُ الهجرة من مصر، ولكنها الآن موجودة في الكويت، وقد اتخذت قرار السفر من مصر بعد تعرُّضها للاعتداء البدني في الشارع، بعدما هاجمت الثوّار أثناء الثورة.

وأوضحت: “تعرّضت للهجوم أثناء وجودي في أحد النوادي؛ حيث قام أحد الموجودين بالهجوم عليّ وضربي، وتصدّى له أمن النادي، وهذه ليست الحادثة الأولى التي أتعرّض لها؛ فكثيرا ما تعرّضت للإهانة في الشارع”.

واعتبرت أن هناك حالة من الغليان في البلد، وهذه الحالة لا تُناسبها ولا يمكنها أن تعيش فيها؛ حيث شعرت بأن المصريين تغيَّروا؛ لذلك قرّرت السفر.

وأضافت: “كل مَن يعتبر أن قرار سفري هو هروب ليس هناك مشكلة في ذلك؛ لأن العيب ليس على مَن يهرب، ولكن العيب على من دفعه للهروب”.

وبرّرت تصريحاتها ضد ثوّار ميدان التحرير بأنها اتخذت موقفها من الثورة بعد متابعتها للقنوات المصرية؛ لأنها لا تتابع قناة “الجزيرة”، وبالتالي قالت: “ولّعوا في الناس اللي في التحرير”؛ بناء على ما يعرضه التليفزيون المصري، وأن الموجودين في الميدان هم بلطجية.

وتابعت: “لقد اتصلت بالتليفزيون المصري بعد أن أطلق نداء لإخلاء الميدان، وسألت عمّا يحدث، وقال لي أحد المعدّين في التليفزيون المصري أن الموجودين في الميدان عايزين يخربوا البلد، والجيش لا يريد أن يتدخّل؛ فقلت له “سيبهم يولعوا”.

وأكّدت أنها اعتذرت أكثر من مرة عن الكلام الذي قالته عندما كانت غاضبة وحزينة وخائفة كباقي المصريين؛ ولأن هذا الاعتذار لم يتمّ قبوله قرّرت الرحيل.

وأكملت: “كل يوم أعيشه وأنا بعيدة عن مصر هو يوم صعب جدا؛ فأنا وحدي في الكويت، وكل عائلتي لا تزال موجودة بمصر”.

ومن جانبه علّق الإبراشي؛ بقوله: “لا يجب أن يُهاجر أي مصري بسبب موقفه السياسي، وعلينا أن نحترم كل الآراء السياسية، وإلا سنعود لعهد الاستبداد مرة أخرى”، مشيرا إلى أنه يجب على الوطن أن يعتذر للفنانة سماح أنور إذا كانت قد تعرّضت لضغوط حتى ترحل من مصر.

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة