Connect with us

البوابة الأخبارية

سواسية: القانون الأمريكي الجديد يثير العنصرية ضد المسلمين

Published

on

أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن رفضه القاطع وإدانته البالغة لمحاولات إثارة التمييز والعنصرية ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تكررت كثيرًا في الفترة الماضية .

وأكد المركز فى بيان رسمي أصدره، الاربعاء، وحصل مصراوي على نسخة منه، أن إثارة التمييز والعنصرية ضد المسلمين فى أمريكا سيحدث تأثيرات عكسية سلبية على العلاقات المتميزة التي تجمع المسلمين بغيرهم من الطوائف الأمريكية، والتي كان أخرها قيام أحد المشرعين بولاية “ميتشجن” الأمريكية باقتراح مشروع يسمى” بالقانون الأجنبي” يهدف إلى عدم استخدام أي قانون أو تشريع بالمحاكم الأمريكية غير القانون الأمريكي، وهو ما يعد شكلاً من أشكال العنصرية والخوف من الإسلام والأجانب.

وأضاف المركز أن القانون الجديد يمثل هجومًا على الشريعة الإسلامية التي أقرتها المحاكم الأمريكية في ثلاث وعشرين ولاية، وعودة لسياسات بائدة تخطتها الولايات المتحدة  من قرون بعيدة؛ إذ يكمن تميز الولايات المتحدة في كونها بوتقة لكل الأديان والأعراق البشرية، التي تتعايش فيما بينها في حب وسلام وأمن.

وأشار فى بيانه إلى أن القائمين على هذا القانون من عناصر وأفراد اليمين الصهيوني المتطرف في الولايات التحدة، والذين يتحركون بشكل منظم وممول تمويلاً جيدًا، يستهدفون الإسلام والمسلمين الأمريكيين بشكل خاص، ويسعون للقضاء على العلاقة الطيبة التي تجمع المسلمين بغيرهم من الطوائف الأمريكية.

وأكد المركز أن تلك القوانين سيئة السمعة من شأنها أن تثير حساسية مختلف الطوائف والأعراق الأمريكية المتواجدة في الولايات المتحدة منذ ما يزيد عن قرن، ويدفعهم للخروج على القانون الأمريكي الجديد، والدخول في مواجهات غير محسوبة ، من شأنها أن تضر بأمن واستقرار البلاد.

وأضاف فى بيانه:” أن تلك القوانين العنصرية لا عائد من ورائها سوى تشويه صورة الولايات المتحدة في الداخل والخارج، وحرمانها من أهم مميزاتها من كونها يعيش على أرضها مختلف الطوائف  دون تفرقة بين دين أو جنس أو عرق” .

وتابع: ” يفيد أن هذا القانون لا يصب سوى في مصلحة مقترحيه، ممن يحاولون الهيمنة والسيطرة على مقدرات البلاد، وحرمان الطوائف والأعراق الأخرى من حقوقهم المشروعة في الحياة والمشاركة وحرية الرأي والاعتقاد”.

وعلى ضوء ما سبق، طالب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز الإدارة الأمريكية بضرورة رفض ذلك القانون، والتأكيد على احترام الولايات المتحدة لشرائع واعتقادات مختلف الطوائف الأمريكية.

كما طالب مختلف الطوائف الأمريكية المتضررة من ذلك القانون بالتعاضد والتكاتف لرفض هذا القانون والحيلولة بين القائمين عليه وبين الاستمرار في ترويجه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وناشد المركز كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المهتمة بحرية الرأي والاعتقاد بانتقاد ذلك القانون، وبيان مساوئه وأضراره على الأمن والاستقرار في الولايات المتحدة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة