Connect with us

اهم اخبار الرياضة

سيتي يحول تأخره لفوز خارج الأرض على باريس بذهاب نصف نهائي الأبطال

Published

on

حوّل مانشستر سيتي تأخره إلى فوز على مضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ستاد حديقة الأمراء.

ويلتقي الفريقان بلقاء العودة على ستاد الاتحاد من أجل تحقيق الفريق المتأهل لمباراة النهائية، حيث سيكون سيتي بحاجة إلى التعادل أو الخسارة بهدف نظيف من أجل التأهل لأول مرة في تاريخه، فيما يحتاج باريس سان جيرمان للفوز 2-0.

تشكيل المباراة

تشكيل باريس سان جيرمان: كيلور نافاس – أليساندرو فلورينزي – ماركينيوس – بريسينيل كيمبمبي – ميتشيل باكير – ليوناردو بارديس – إدريسا جايا – ماركو فيراتي – أنخيل دي ماريا- نيمار دا سيلفا – كيليان مبابي.

تشكيل مانشستر سيتي: إديرسون مواريش – كايل والكر – جون ستونر – روبين دياز – جواو كانسيلو – رودري – إلكاي جندوجان – كيفن دي بروين – رياض محرز – برناندو سيلفا – فيل فودين.

أحداث المباراة

حاول رياض محرز مباغتة باريس سان جيرمان في الدقيقة الرابعة بعدما انضم للعمق ثم لعب بينية تجاه دي بروين لكن دفاع أصحاب الأرض كان الأسرع وأبعدها قبل البلجيكي وأبعدها من منطقة الخطورة.

وأتى أول ظهور هجومي من خلال نيمار بعد هجمة مركبة في الدقيقة 12 من عمر المباراة بعدما استخدم مهارته في منطقة الجزاء وسدد كرة حولها ايدرسون إلى ضربة ركنية.

وأحرز ماركينيوس الهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 15 عن طريقة رأسية بعد ركنية لعبها دي ماريا من الجانب الأيمن واستقبلها البرازيلي بشكل رائع في شباك مانشستر سيتي.

وكاد بيرناردو سيلفا يرد في الدقيقة 21 لصالح بعدما لعب كرة من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة لكيلور نافاس لكن الكوستاريكي حولها إلى ركنية.

واستطاع باريديس أن يحرم مانشستر سيتي من التعادل في الدقيقة 32 بعدما خطأ دفاع من باريس سان جيرمان استغله فودين ولعب كرة عرضية على رأس ووكر الذي سددها لكن لاعب باريس أبعدها.

وطالب لاعبو باريس سان جيرمان ركلة جزاء لصالح نيمار في الدقيقة 41 بداعي إعاقة رياضة محرز له لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وحقق مانشستر سيتي أقرب فرصة لمرمى باريس سان جيرمان في الدقيقة 42 بعد خطأ دفاعي لتهذب الكرة إلى فيل فودين الذي سدد في وسط المرمى، لكن كيلور نافاس كان حاضرًا وتصدى لها.

وبعد دقائق من السيطرة لصالح مانشستر سيتي في مطلع الشوط الثاني، عاد باريس ليهدد مرمى الضيوف من خلال مبابي الذي لعب كرة عرضية أمام المرمى أبعدها في النهاية ووكر لركنية.

وهدد مانشستر سيتي مرمى باريس سان جيرمان لأول مرة في الشوط الثاني في الدقيقة 61 عن طريقة دي بروين الذي استغل كرة عائدة من الدفاع بمقصية أعلى من العارضة.

وفي الدقيقة 64 استطاع ماركينيوس أن يبعد كرة قبل أن تصل إلى دي بروين في مواجهة المرمى.

وتعادل دي بروين لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 65 من خطأ فادح حيث حاول البلجيكي لعب الكرة إلى ستونز خلف خط الدفاع لكنها سكنت الشباك دون أن يلمسها أحد.

وتقدم رياض محرز لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 71 من عمر المباراة عن طريقة ركلة ثابتة أبدع في تنفيذها من خارج منطقة الجزاء كما اعتاد دائمًا ليضاعف غلة أهداف فريقه.

تعرض إدريسا جانا للطرد المباشر في الدقيقة 77 بعدما تدخل بشكل عنيف على ساق جوندوجان الذي سقط أرضًا متأثرًا بالألم الشديد وطلب تدخل الجهاز الطبي.

ومن جديد عاد رياض ليرهب دفاع باريس سان جيرمان بعد خطأ فادح من باكير ليحصل الجزائري على الكرة ويسددها لكنها أتت بجوار القائم.

وحصل فودين على فرصة خطيرة في الدقيقة 87 من أجل إضافة الهدف الثالث بعدما شق دفاع باريس بمجهود فردي وسدد كرة لكنها أتت في وسط المرمى وتصدى لها نافاس.

واستطاع كيلور نافاس أن ينقذ مرمى باريس من هدف ثالث في الدقيقة 90+4 بعدما سدد كيفين دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنه الكوستاريكي حولها لركني.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة