Connect with us

البوابة الأخبارية

سيناريوهات التأهل.. 3 نتائج تصعد بالأهلي متصدرًا.. واحتمالية الوصافة قائمة

Published

on

الاهلي و سيمبا

تلقى النادي الأهلي هزيمة أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف، مساء اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تعقد موقف الفريق في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، رغم تصدره لها حتى الآن.

الأهلي بعد أن كان قريبًا من حسم التأهل مبكرًا إلى الدور التالي في حال فوزه على سيمبا، فأصبح على المحك ومستقبله في البطولة متوقفًا على نتائج مبارياته المقبلة وكذلك منافسيه.

وعلى الرغم من الخسارة، تظل حظوظ الأهلي في التأهل سواء كمتصدر أو في المركز الثاني بالمجموعة قائمة وبقوة، حتى قبل إقامة مباراة شبيبه الساورة الجزائري مع فيتا كلوب الكونغولي مساء الثلاثاء.

ويتصدر الأهلي حاليًا ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، أمام سيمبا بست نقاط، ثم فيتا كلوب بأربع نقاط قبل مواجهته للساورة الذي يحل رابعًا في الترتيب بنقطتين.

وتعد النتيجة الأفضل للأهلي في مواجهة الساورة مع فيتا كلوب، هي التعادل بينما أو فوز ممثل الجزائر، ليظل بطل الكونغو بعيدًا نوعًا ما  قبل استضافته للأهلي في الجولة الخامسة.

وفي حال انتهاء مباراة الساورة وفيتا بالتعادل، سيكون موقف المجموعة كالتالي:

1- الأهلي برصيد 7 نقاط.
2- سيمبا برصيد 6 نقاط.
3 أو 4- فيتا كلوب برصيد 5 نقاط “في حال التعادل”، أو 4 نقاط “في حال الهزيمة”.
3 أو 4- شبيبه الساورة برصيد 3 نقاط “في حال التعادل”، أو 5 نقاط “في حال الفوز”.

الأهلي في الصدارة

سيضع الأهلي نفسه على صدارة ترتيب المجموعة إذا نجح في الفوز على فيتا كلوب ثم الساورة في المبارتين القادمتين، حيث سيرتفع رصيده وقتها إلى 13 نقطة، وهو الرقم الذي لن يصل إليه أيًا من منافسيه.

كذلك، فإن فوز الأهلي على فيتا في الجولة المقبلة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، لتصبح صدارته للمجموعة متوقفة على فوز الساورة أو تعادله مع سيمبا في نفس الجولة، ليصبح الفريق في حاجة للتعادل فقط مع ممثل الجزائر في الجولة الأخيرة للتأهل كمتصدر برصيد 11 نقطة.

أما في حال التعادل مع فيتا، فإن الأهلي سيكون في حاجة إلى الفوز على الساورة بمصر، ليصبح رصيده 11 نقطة أيضًا، لكنه سيحتاج وقتها إلى تعثر سيمبا بالتعادل أو الهزيمة أمام أحد بطلي الجزائر أو الكونغو.

الوصافة قائمة

قد تؤدي النتائج بالأهلي إلى التأهل كوصيف عن مجموعته إذا سقط في فخ الهزيمة أمام فيتا كلوب في اللقاء المقبلة، حيث سيصبح رصيد الفريق الكونغولي 7 أو 8 نقاط حسب نتيجة مباراته أمام الساورة.

وفي حال تفوق فيتا كلوب على الساورة مساء اليوم، فإن تفوقه على الأهلي في اللقاء القادم يعني تأهله رسميًا إلى الدور المقبل، ليترك الفريق المصري في منافسة مع سيمبا على وصافة الترتيب.

وسيكون الأهلي في هذه الحالة بحاجة إلى التفوق على شبيبه الساروة في اللقاء الأخير ليصبح رصيده وقتها 10 نقاط، لكن بشرط أن تعثر سيمبا بالتعادل على الأقل إما أمام بطل الجزائر أو الكونغو.

سيمبا إذا فاز في مباراة واحدة أمام الساورة أو فيتا كلوب، سيكون رصيده 9 نقاط فقط، ليحل خلف الأهلي الذي سيضمن الوصافة في حال وصوله للنقطة العاشرة.

أما إذا فاز سيمبا في لقاء وتعادل في الآخر، فإن رصيده سيصبح مثل الأهلي، 10 نقاط، ولكن الفريق المصري سيتفوق بفضل المواجهات المباشرة بعدما فاز في مصر بخماسية نظيفة.

ماذا لو تفوق الساورة؟

شبيبه الساورة قد يكون له دورًا محوريًا في حسم الفريقين المتأهلين إلى الدور المقبل، وذلك في حال نجاحه في الفوز على فيتا كلوب اليوم، وهو ما سيرفع رصيده إلى 5 نقاط.

وسيتبقى للساورة مباراتين، الأولى على أرضه أمام سيمبا والثانية في مصر ضد الأهلي، وفي حال نجاحه في الفوز باللقائين فإن رصيده سيرتفع إلى 11 نقطة.

وصول ممثل الجزائر إلى النقطة رقم 11 ستضعه بين المتأهلين إلى الدور المقبل، ووقتها قد يحل الأهلي خلفه في الوصافة برصيد 10 نقاط إذا فاز على فيتا كلوب فقط.

أما إذا تفوق الشبيه على فيتا كلوب ثم سيمبا التنزاني، فإن رصيده سيصبح 8 نقاط قبل لقاء الأهلي، ليصبح تأهلهما سويًا إلى الدور القادم واردًا.

وإذا نجح الأهلي في الفوز على فيتا، ومن ثم خسر أمام الساورة، فإن بطل الجزائر سيتأهل برصيد 11 نقطة أمام الفريق المصري بعشر نقاط، ويليهما سيمبا بـ9 أو 7 أو 6 نقاط حسب نتيجة مباراته مع فيتا.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة