Connect with us

البوابة الأخبارية

فاينانشيال تايمز: أبل تطور محرك بحث منافس لجوجل

Published

on

ايفون

كشف تقرير لصحيفة فاينانشيال تايمز أن شركة أبل تكثف جهودها لتطوير محرك بحث خاص بها، تزامنا مع تهديد سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية المدفوعات -التى تقدر بمليارات الدولارات-، والتى تقدمها جوجل لتأمين وجود محركها على هواتف أيفون، ففى تغيير ملحوظ إلى أحدث إصدار من نظام تشغيل هواتف أيفونiOS 14 ، بدأت أبل فى عرض نتائج البحث الخاصة بمواقع الويب عندما يكتب المستخدمون استفسارات من شاشات هواتفهم الرئيسية.

وتمثل إمكانية البحث على الويب تقدمًا مهمًا فى التطوير الداخلى لشركة أبل ويمكن أن تشكل الأساس لهجوم أشمل على جوجل، وفقًا للعديد من الأشخاص فى المجال.

وتشتهر شركة أبل بالسرية بشأن مشاريعها الداخلية، ولكن هذه الخطوة تضيف إلى الأدلة المتزايدة على أنها تعمل على بناء منافس لمحرك بحث جوجل.

فقبل عامين ونصف، وظفت شركة أبل رئيس قسم البحث فى جوجل، جون جياناندريا، وكان التوظيف ظاهريًا لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعى ومساعده الافتراضى Siri، ولكنه جلب أيضًا ثمانى سنوات من الخبرة فى تشغيل محرك البحث الأكثر شهرة فى العالم.

وتوفر قدرات البحث المتزايدة لشركة أبل بديلاً إذا قام المنظمون بحظر شراكتها المربحة مع جوجل، فعندما رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية الأسبوع الماضى، بشأن المدفوعات التى تقدمها جوجل لشركة أبل لتكون أداة البحث الافتراضية لهواتف أيفون، تم تعجيل المبادرة.

وقال بيل كوجران، الرئيس الهندسى السابق لشركة جوجل، والذى أصبح الآن شريكًا فى Silicon Valley: “لدى أبل فريق موثوق أعتقد أنه يتمتع بالخبرة والعمق، إذا أرادوا، تطوير محرك بحث أكثر عمومية، كما لا تفتقر إعلانات الوظائف المتكررة من أبل ومحاولتها لتوظيف المهندسين إلى الطموح، حيث تدعو المرشحين إلى تحديد وتنفيذ بنية تقنية البحث”.

ويشير خبراء التسويق عبر البحث أيضًا إلى زيادة النشاط من Applebot، وهو نظام الويب الذى استخدمته الشركة فى السابق، والذى يستخدم لبناء قاعدة بيانات واسعة من المواد عبر الإنترنت التى تشكل أساس أى محرك بحث.

قال سوجانثان موهاناداسان، مستشار التسويق الرقمى ، إن Applebot ظهر “عددًا من المرات” على مواقع عملائه فى الأسابيع الأخيرة، وعندما يزداد معدل الزحف، يخبرنا ذلك أنهم يحاولون جمع المزيد من المعلومات.”

الأهم من ذلك، أن iOS 14 استعار بعض وظائف البحث من جوجل، إذ تُظهر الاستعلامات التى يتم إجراؤها فى نافذة البحث والتى يتم الوصول إليها عن طريق التمرير مباشرة من شاشة هواتف أيفون الرئيسية – والتى تسميها أبل “عرض اليوم” – قائمة من اقتراحات البحث التى أنشأتها أبل بدلاً من نتائج جوجل، وتتضمن هذه النتائج اقتراحات نمط “الإكمال التلقائي” التى أنشأتها أبل، والتى توضح أنها تتعلم من طلبات البحث الأكثر شيوعًا لمستخدميها البالغ عددهم مليار مستخدم.

وقد يستغرق تطوير منافس حقيقى لمحرك بحث جوجل سنوات، ولكن مع توقع أن تتجاوز أرباح أبل هذا العام 55 مليار دولار و 81 مليار دولار من صافى الاحتياطيات النقدية فى آخر إحصاء، يمكن للشركة القيام باستثمارات طويلة الأجل.

لقد حاولت أبل تاريخيًا امتلاك والتحكم فى أهم مكونات منتجاتها، بدءًا من الشرائح المخصصة التى تشغل كل شيء بدءًا من هواتف أيفون وحتى ملحقات AirPods و Watch الخاصة بها، إلى التكامل الوثيق بين البرامج والأجهزة، ومع ذلك، ظلت شركة أبل تعمل مع جوجل كمحرك البحث الافتراضى لجهاز الأيفون لأكثر من عقد من الزمان.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة